معلومات عامة عن التبريد والتكييف

معلومات عامة عن التبريد والتكييف

Rate this post
معلومات عامة عن التبريد والتكييف ، نظرا لأهمية أجهزة التكييف فى حياتنا جئنا إليكم اليوم ببعض المعلومات التى تهمك عن تكييفات الهواء من خلال شركة جاما المتخصصة فى التكييف والتبريد ، حيث تمتلك الشركة افضل خبراء و فني تكييف و تبريد يساعدك على الحفاظ على جهاز التكييف الخاص بك ، فنحن رائدون فى مجال التبريد وتكييف ومجالات تنظيف وصيانة و إصلاح التكييفات بمختلف أنواعها بواسطة افضل تقنيين في المؤسسة ، سواء كانت تكييفات سبليت او تكييفات مركزية او المكيفات  الشباك بالمملكة العربية السعودية وخاصة مدن المنطقة الشرقية ،

معلومات عامة عن التبريد و التكييف :

 يمكننا التحدث على كيفية عمل مكيف الهواء و أجهزة التبريد والتكييف ، حيث اننا اذا تعرفنا على كيف يعـمل تكييفات الهواء يمكننا تلافى مشكلات التشغيل الخاطئ والاضرار التى تحدث بسببها ، ولهذا سوف نشرح لكم بالتفصيل خطوة بخطوة كيفية عـمل انظمة التكييف وتبريد :

 أساسيات التكييف :

تحتوي تكييـفات الهواء على ثلاثة مكونات رئيسية: ضاغط وملف مكثف وملف مبخر. لديهم أيضًا مادة كيميائية خاصة تسمى مادة التبريد التي تمر عبر النظام لامتصاص الحرارة وإزالتها . تعمل هذه المكونات الثلاثة معًا على تحويل غاز التبريد من الـغاز إلى سائل والعودة إلى الغـاز بسرعة .

ما هى المبردات : 

تتمتع المبردات بقوة خارقة رائعة – القدرة على الانتقال ذهابًا وإيابًا من سائل إلى غـاز بسهولة شديدة مما يجعلها مفيدة جدًا في نظام تكييف الهواء. من الكيمياء في المدرسة الثانوية (أو الماء المغلي على الموقد) تعرف كيف يتبخر الماء السائل إلى غـاز – بخار – عندما يتـم تسخينه إلى درجه الحراره المناسبة.
تقوم المبردات بنفس الشيء – عندما تكون في الحالة السائلة فإنها تمتص الحراره وتتحول إلى غـاز. في نظام تكييف الهواء ، يُجبر المبرد بعد ذلك على العودة إلى كونه سائلًا مما يؤدي إلى طرد الحراره للخارج ، والعودة إلى المنزل للاستيلاء على مزيد من الحراره لإزالتها .

من أين يسحب مكيف الهـواء الهـواء ؟

لتبريد منازلنا أو مبانينا من الداخل ، يجب أن تخرج الحراره من الداخل إلى الخارج. يبدو بسيطا. وهي كذلك في بعض النواحي. هذه هي وظيفة المنفاخ والمبخر. عندما يتـم نفخ الهواء الدافئ من منزلك عبر ملفات المبخر ، يمتص المبرد الموجود في الملف الحراره ويحوله من سائل بارد إلى بخار ساخن.
تحدث هذه العملية برمتها بسرعة ، حيث تقوم بتبريد الهـواء في منزلك بينما يقوم المبرد الساخن بالتبخير بإخراج الحراره الممتصة للخارج من خلال جهود الضاغط والمكثف .

ما هو ضاغط مكيف الهواء والمكثف ؟

يعـمل الضاغط والمكثف معًا في وحدة خارجية (أو على سطح الشركة).
وظيفه الضواغط هي بالضبط – ضغط أو رفع الضغط ودرجة الحراره على غـاز التبريد. ثم يتـم إرسال الـغاز الساخن المضغوط للتدفق عبر المكثف حيث يحدث التكثيف. تتبدد الحراره في الهواء ، غالبًا بمساعدة مروحة ، ويتكثف غـاز التبريد مرة أخرى إلى الحالة السائلة لبدء العمليه برمتها مرة أخرى.

أي جزء من وحدة تكييف الهـواء يساعد في تنظيف الهـواء ؟

لنعد خطوة إلى الوراء ونلقي نظرة على العمليه برمتها قيد التشغيل. الترموستات في منزلنا هي الدماغ المركزي للعملية ، حيث تخبر النظام عندما تحتاج درجه الحراره إلى رفعها أو خفضها. عندما يستشعر منظم الحراره أن درجة حرارة هواء الغرفة مرتفعة للغاية ، فإنه يرسل رسالة إلى النظام لبدء عملية التبريد.
تسحب المروحة الهـواء الساخن إلى مجاري الهـواء حيث يتـم تمريره عبر نظـام مرشح يزيل الجسيمات المحمولة بالهواء مثل الغبار والنسالة. ثم يتدفق الهـواء الدافئ المفلتر فوق ملف المبخر حيث يمتص المبرد الحراره ويتم تبريد الهـواء الداخلي. ثم تقوم مروحة بضخ الهـواء المبرد مرة أخرى من خلال مجاري الـهواء إلى الغرف المختلفة.
وفي الوقت نفسه ، تم تحويل المبرد إلى غـاز ويسافر إلى الخارج حيث يضغط الضاغط على الـغاز ويرسله إلى ملف المكثف. هنا تقوم المروحة الخارجية بتشتيت الحراره في الهـواء الخارجي ويصبح المبرد سائلاً ويعود خلال الدورة مرة أخرى .

ما هي أنواع المكيفات : 

اما الان فسوف نقدم لكم مقدمة عن انواع المكيفات بشكل تفصيلى مبسط لكى يكون لديك كل المعلومات عن المكيفات حتى يمكنك الإختيار بينها أكثر المكيفات التى تناسبك و أيضا تناسب المكان المراد تكييفه من حيث حجم المكان وغيرها من المعايير التى يجب أخذها فى الاعتبار عند اختيار نوع التكييف حيث يعتبر الهدف الأول – تكييف الغرف عن طريق إزالة الرطوبة من الهـواء مما يجعل المساحات تبدو اكثر برودة على الجلد. تأتي تكييفات الهـواء الحديثة بأشكال وأحجام متنوعة للمساعدة في تنظيم كل من الرطوبة والحرارة في منزلك أو عملك للحفاظ على برودة وراحة الجميع.، فهيا بنا .

ما هي أنواع المكيفات المختلفة ؟

يعتمد نوع مكيف الهـواء المناسب لك ولمنزلك على مجموعة متنوعة من العوامل – الحجم والموقع الفعلي وطريقة استخدامه هي الاعتبارات الرئيسية. دعونا نراجع أفضل الأنواع الرئيسية لمكيفات الهـواء وإيجابيات وسلبيات كل منها.

التكييف المركزى :

باعتبارها اكثر أنواع الأنظمه شيوعًا ، فإن تكييفات الهـواء المركزية عبارة عن اجهزة جيدة لمن لديهم منازل أكبر و يبحثون عن تبريد غرف متعددة في وقت واحد. يحافظ نـظام مجاري الهـواء في جميع أنحاء المنزل على تناسق المنزل بأكمله مع عدم وجود بقع دافئة أو باردة. ان كنت تبحث عن نظـام  يستخدم مرشحات الهـواء حيث يستخدم هذا النظام أيضًا مرشحات الهـواء لتحسين جودة الهـواء الداخلي وإزالة الغبار وحبوب اللقاح والجزيئات المحمولة في الهـواء. تعمل تكييفات الهـواء المركزية المنزلية جنبًا إلى جنب مع أنظمة الأفران الحالية – لا حاجة لأعمال مجاري جديدة.

لماذا تختار نـظام تكييف الهـواء المركزى :

مكيفات الهـواء المركزية اكثر كفاءة وهدوءًا من تكييفات الهـواء في الغرفة . نظرًا لأنها تشغل مساحة أقل وتمركزها جيدًا في مساحة بعيدة ، فإن أنظمة تكييف الهـواء المركزية تحافظ على ديكور منزلك نظيفًا.

مكيف هـواء بدون مجاري الهـواء :

تعمل أنظمة الانقسام المصغر الخالية من مجاري الهواء تمامًا مثل النظام المركزى ولكن بدون القنوات. تحتوي الأنظمة المستخدمة المنقسمة على وحدتين – واحدة في الخارج من المنزل والأخرى داخل الغرفة. بسبب عدم وجود مجاري هـواء يجب تركيب كل وحدة في الغرف الفردية من اجل الحصول على افضل ضبط درجات حرارة .

لماذا تختار نـظام تكييف الهـواء بدون مجاري الـهواء : 

عند التفكير في نظـام لمنزلك ، غالبًا ما يكون العامل الحاسم هو الحاجة إلى مجاري الهـواء. تميل أنظمة تكييف الهـواء بدون مجاري إلى أن تكون اكثر كفاءة في استخدام الطاقة ويسهل إضافتها إلى المنازل القديمة أو الأصغر التي لا تحتوي على مساحة لمجاري الـهواء .

مضخات حرارية :

تجمع المضخة الحرارية بين التدفئة وتكييف الهـواء في وحدة واحدة. توجد خيارات وقود متعددة للمضخات الحرارية – الغاز والكهرباء والوقود المزدوج. تعمل المضخات الحرارية فى هذا النوع على سحب الحراره من الهـواء الخارجي لتدفئة منزلك وعكس العمليه عند تبريد منزلك . تعتبر المضخات الحرارية رائعة للمناطق ذات المناخ المعتدل .

لماذا تختار نظـام المضخات الحرارية :

تستخدم كمصدر اقتصادي للحرارة ( الهـواء مجاني ) ، لا يمكن التغلب على المضخات الحرارية. ولكن عندما يتجمد أو أقل ، ستحتاج إلى نظـام تدفئة احتياطي . إذا كان لديك الكثير من أيام التجمد في منطقتك ، فإن المضخة الحرارية ليست خيارًا جيدًا. يمكن أن يساعدك الاستثمار في مضخة حرارية في توفير المال الذي تنفقه على تكاليف التسخين والتدفئة ويتيح لك التسخين بالكهرباء المتجددة لاعطاء التدفئة المطلوبة .

كيف تختار مكيف هـواء لمنزلك ؟

يرجع اختيار مكيف هـواء لمنزلك إلى عدة أمور :
  • حجم منزلك
  • ميزانية
  • مواسير الهـواء
  • كفاءة الطاقة
  • اعتبارات أخرى
تتمثل الخطوة الأولى في اختيار مكيف الهـواء في تحديد ما ترغب في إنفاقه ومقدار الجهد الذي ستنفقه على التثبيت. إذا كنت في منزل قديم لا يحتوي على مجاري الهـواء ، فقد يكون هذا هو العامل الحاسم. بالنسبة للمنازل الجديدة ، ستتمتع برفاهية التخطيط لنظام ما قبل البناء. إذا كنت تستبدل نظامًا قديمًا ، فتحقق للتأكد من أن نظامك الجديد يتمتع بضمان جيد وأنه يتناسب مع حجم منزلك بشـكل احترافي .
معلومات عامة عن التبريد والتكييف
معلومات عامة عن التبريد والتكييف

ما حجم مكيف الهـواء الذي أحتاجه ؟

يعد تحديد حجم مكيف الهـواء المناسب لمنزلك أمرًا أساسيًا لكلا من كفاءة إستخدام الطاقة
والتبريد الكافي. لن يحافظ نظـام تكييف الـهواء الصغير جدًا على راحة منزلك في الأيام الحارة ولن يزيل النظام الكبير جدًا الرطوبة بكفاءة .
قد يبدو هذا غير منطقي ، ولكن عندما يتـم تشـغيل وإيقاف تشغيل نظـام كبير جدًا في كثير من الأحيان ، فإنه لا يزيل الرطوبة تمامًا عن منزلك مما يجعلك لزجًا ومزعجًا .

كيف تقيس حجم مكيف الهـواء الذي تحتاجه ؟

سوف يستهلك مكيف الحجم غير المناسب مزيدًا من الطاقة ويتلف سريعًا . كقاعدة عامة ، أنت تريد حوالي 15 إلى 25 وحدة حرارية بريطانية من طاقة التبريد لكل قدم مربع. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل التي تدخل في تحديد الحجم ومن الأفضل التحدث مع محترف او الفني المتخصص فى الصيانة – إنها وظيفتهم .
يمكنك إجراء الحسابات بنفسك ، لذلك عندما تتحدث إلى محترف ، فأنت مسلح بالمعلومات الأساسية التي تحتاجها. تختلف وحدات BTU الموصى بها بناءً على ارتفاع السقف ، والنوافذ والأبواب ، والعزل ، ومقدار أشعة الشمس في منزلك ، ولكن يمكنك العثور على الأساسيات العامة من خلال بعض العمليات الحسابية البسيطة .

كيف يمكننا استكشاف أعطال مكيف الهـواء الخاص بك :

غالبًا لا نفكر في تكييف الهـواء لدينا حتى لا يعـمل. يمكنك القيام ببعض الأعمال الاستقصائية بنفسك قبل الاتصال بالمتخصص فى صيانة وإصلاح المكيفات والأجهزة التكييفية . هناك عدد قليل من المشاكل السائدة التي نراها في كثير من الأحيان .

لم يتم ضبط الترموستات بشـكل صحيح :

أول شيء يجب التحقق منه هو منظم الحراره . تأكد من أنه في وضع التيار المتردد وأن درجة الحراره مضبوطة بشـكل صحيح. يمكن أيضًا أن يتعطل منظم الحراره الموجود مباشرة في الشمس ويسجل درجة حرارة داخلية خاطئة. أيضًا ، يمكن أن تكون منظمات الحراره الموجودة بالقرب من المطبخ ومصادر التدفئة أو التبريد الأخرى مثل الفتحات أو النوافذ عاملاً .

المرشحات المسدودة :

تحقق أيضًا من مرشح نظام تكييف الهـواء. يمكن أن تكون الفلاتر المسدودة مشكلة تمنع تدفق الـهواء عبر نظامك. عندما تتسخ فلاتر الهـواء ، يجب أن يعمل مكيف الهـواء بجهد أكبر ، مما يزيد من تكاليف التشغيل ويؤدي إلى إصلاحات مكلفة ويقصر من العمر المتوقع للوحدة.

نباتات تزاحم الوحدة الخارجية :

تحتاج الوحدات الخارجية لمكيفات الهـواء إلى تدفق هـواء كافٍ. تأكد من وجود مساحة خالية من 2 إلى 3 أقدام حول الوحدة الخارجية. النباتات والأشجار التي تزدحم أو تضغط على ضاغطك ستجعله يكافح للقيام بعمله ، وفي النهاية تحرقه.

للتواصل مع الشركة :


حيث يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية ، شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ،
بلاط وتلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .
والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب خدمتك و توفير دعم فني بالشركة
في خدمتكم بإستمرار .

وكذلك التوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع عملائنا
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان 0542676777
زور موقعنا Gama-est.com

1 Comment

  1. غير معروف
    أبريل 15, 2024

    شركة جاما غيروا مفهوم النظافة بالنسبة لي، خدمة عالية الجودة وأسعار مناسبة.

Leave a Comment

أخر الاخبار والمقالات

طريقة غسيل الكنب

طريقة غسيل الكنب

طريقة غسيل الكنب ، تقدم شركة جاما افضل خدمات لتنظيف الكنب والمجالس بارخص الاسعار بأحدث الطرق والاساليب الحديثة لتنظيف وغسيل الكنب باستخدام احدث اجهزة و ماكينات التنظيف بالبخار على ايدى افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بتنظيف الكنب بانواعه المختلفة بالمملكة العربية السعودية . طريقة

اعرف أكثر »
تنظيف المنازل بعد البناء

تنظيف المنازل بعد البناء

تنظيف المنازل بعد البناء ، إن عملية الطلاء والتشطيب أمر بالغ الأهمية، ولكن ما بعد الطلاء هو الأسوأ! في الواقع، يجب عليك إعادة المنزل الجميل المطلي حديثاً إلى حالة نظيفة ولامعة بعد الفوضى التي أحدثتها عملية الطلاء. قد تجد أن هناك الكثير من علامات الأشرطة اللاصقة وحصائر الشحوم التي تركها

اعرف أكثر »
تنظيف الكنب في البيت

تنظيف الكنب في البيت

تنظيف الكنب في البيت ، تعمل شركة جاما على توفير افضل النصائح لتنظيف الكنب والسجاد والمجالس بالمملكة العربية السعودية بافضل الطرق والاساليب الى يمكنها ان تحافظ على سلامة الكنب من التلف ، وذلك بارخص الاسعار بالمملكة . تنظيف الكنب في البيت تنظيف الكنب في البيت: كيفية القيام بذلك بكفاءة ونظافة

اعرف أكثر »