Rate this post
تركيب التكييف المركزي ، جميعنا يعلم مدى أهمية مكيفات الهـواء بالنسبة للجميع وخاصة فى فصل الصيف ،
ولهذا يبحث الكثير من الاشخاص عن افضل شركة تركيب مكيفات مركزي و شباك ، حيث نقدم لكم اليوم أفضل شركة تركيب وصيانة المكيفات المركزى
، شركة جاما افضل شركات فك وتركيب للمكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث تقوم الشركة بتقديم كافة خدمات التنظيف و التركيب و الصيانة للتكييف بمختلف انواعه.

تركيب التكييف المركزي :

أتساءل كيف يتم تركيب مكيف الهـواء المركزي ؟ سنشرح المراحل الرئيسية ، وما تتضمنه كل خطوة وأفضل الممارسات للعمل مع محترف .
تحتوي جميع المنازل التي تم بناؤها في المملكة العربية السعودية  تقريبًا على تكييف هواء من نوع ما. سواء كنت تفكر في استخدام الهـواء المركزي لبناء جديد ،
أو استبدال وحدة موجودة أو تعديل منزل قائم للمرة الأولى ، فإليك بعض المعلومات الأساسية والرؤى لمساعدتك على فهم عملية تركيب المكيف .
يقوم مكيف الهـواء المركزي بتبريد الهـواء في مكان واحد ، ثم يستخدم إمكانيات مناولة الهـواء للفرن لتوزيع هذا الهـواء البارد في جميع أنحاء المـنزل. وهذا ما يميزه عن مكيفات النوافذ أو الحائط أو أنظمة ميني سبليت ، وكلها تعمل على تبريد مساحات صغيرة نسبيًا وتعتمد على وحدات متعددة لتبريد المـنزل بأكمله .
بالمملكة ، تحتوي معظم منازل الأسرة الواحدة التي تحتوي على هواء مركزي على نظام منفصل . هذا يعني أن الوحدة مقسمة إلى مكونين رئيسيين ، ملف مبخر داخل المـنزل وضاغط خارجي .
مضخات الحرارة هي شكل آخر من أشكال تكييف الـهواء المركزي. لكن في هذه المقالة ، نركز على المشاريع التي تربط الهـواء المركزي بالفرن . إذا كنت تفكر في استخدام مضخة حرارية ، فلاحظ أن الأسعار والخطوات المعنية ستكون مختلفة .

مراحل تركيب التكييف المركزى :

عند التحدث عن مكيفات الهـواء ، غالبًا ما تسمع “الحجم” مذكورًا. يشير هذا إلى طاقة التـبريد لوحدة تكييف الهـواء ، وليس الأبعاد المادية.
يستخدم المتخصصون في التدفئة والتهوية وتكييف الـهواء مقياسًا يسمى الوحده الحرارية البريطانية (Btu) ، وهي الطاقة اللازمة لخفض درجة حرارة رطل واحد من الماء بدرجة فهرنهايت واحدة. بلغة العامية ، توصف 12000 وحدة حرارية بريطانية بأنها طن. لذا فإن مكيف الهـواء 2.5 طن يساوي 30،000 وحدة حرارية بريطانية.
يـتم قياس الكفاءة على أنها نسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER). تعد وحدات SEER الأعلى أكثر كفاءة ، وعادة ما يتـم ذلك من خلال استخدام ضاغط من مرحلتين ومنفاخ متغير السرعة. في كلتا الحالتين ، هذا يعني أن مكيف الـهواء سيستهلك طاقة أقل عندما تكون درجة الحرارة أقل.

تركيب مكيف مركزي :

بالنسبة للغالبية العظمى من مالكي المنازل ، فإن تركيب تكييف الـهواء المركزي ينطوي على الكثير من المهارات المتخصصة وخطر كبير للغاية من الفشل في المحاولة دون مساعدة مهنية . ويرجع ذلك إلى المهارات المطلوبة ، والجدل البيروقراطي في التصاريح ، ومتطلبات الترخيص ، واحتمال إلغاء الضمانات إذا قمت بتثبيت المكونات بشكل غير صحيح.
 فيمكنك القيام بمعظم العمل بنفسك . لكن التعامل مع المبرد سيتطلب محترفًا مرخصًا وشركة متخصصة بتـركيب التكيف , . وفي بعض المواقع ، يمكن فقط لفني كهربائي مرخص توصيل الكهرباء بلوحة الخدمة ، حيث تقدم شركة جاما أفـضل فني متخصص فى أعمال تركيب المكيفات الأسبليت والمركزي والشباك باعلى مستوى من الكفاءة والخبرة .

مراحل تركيب التكييف من التاسيس الى التشغيل : 

من المفترض أن تستغرق الانتهاء من مرحلة التثبيت حوالي يوم . فيما يلي ملخص للخطوات الرئيسية .

    تركيب أو تعديل أعمال مجاري الهـواء :

    • بالنسبة للمنازل التي تحتوي على أفران أو مكيفات هـواء ، يجب أن يكون أي عمل في مجاري الهـواء في حده الأدنى ، وعادة لا يزيد عن خط إرجاع إضافي وهذه هى المرحلة الاولي .
    • إذا كنت بحاجة إلى تركيب انواع مجارى الـهواء ، فاعمل مع المقاول الخاص بك لإيجاد طرق لإخفائها في الخزانات أو الأسطح لتجنب إصلاحات  واسعة النطاق.
    • بالنسبة للبنيات الجديدة ، يجب إكمال أعمال مجارى الهـواء الخاصة قبل تثبيت الحوائط الجافة

    الوحده الداخلية :

    • يتـم وضع ملف المبخر داخل قاعة الفرن .
    • القاعة الكاملة هي جزء الفرن الموجود على جانبي معالج الهـواء ، حيث يتـم إحضار الهـواء وإعادته إلى المنـزل .
    • سيذهب ملف المبخر إلى قاعة الإمداد ، والتي يمكن اعتبارها “التدفق الخارج” للفرن .

    الوحده الخارجية : 

    • يـتم تحديد موضع الوحده الخارجية للمكيف من خلال عدة عوامل ، بما في ذلك:
    • طول المدى إلى الوحده الداخلية ولوحة الخدمة الكهربائية
    • ما هو مستوى الأرض.
    • ما مدى قرب الوحده الخارجية الصاخبة من النوافذ أو الأبواب
    • المسافات التي يتطلبها الرمز من عدادات الغاز أو المياه (راجع قسم المباني المحلي للحصول على التفاصيل).

    قم بتوصيل مجموعة الخط :

    • يتـم توصيل نصفي النظام المنفصل بواسطة زوج من الأنابيب النحاسية ، والتي تشكل المسار الذي سيدور المبرد خلاله.
    • سيتم تحديد مسار مجموعة الخطوط إلى حد كبير من خلال المسار الأكثر مباشرة من المبخر إلى المكثف.
    • إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن المسار ، فقم بإبلاغها للمقاول في أقرب وقـت ممكن من العملية.
    • يجب أن يكون الاختراق إلى الخارج محكم الغلق لمنع تسرب المياه

    قم بتوصيل التيار الكهربائي :

    • ستحتاج وحده المكثف إلى تركيب إغلاق خارجي.
    • سيتم تشغيل الخط الكهربائي من المكثف إلى الإغلاق ، ومن الإغلاق إلى لوحة الخدمة الكهربائية.
    • إذا كانت لوحة الدائرة الخاصة بك قد تجاوزت الحد الأقصى بالفعل ، فقد تحتاج إلى ترقيتها للتعامل مع الحمل الإضافي لمكيف الهـواء.
    • إذا تم التخطيط للمشروع بشكل صحيح ، فيجب بالفعل تضمين أي عمل على اللوحة في تقدير المشروع.
    • سيكون هناك أيضًا سلك منخفض الجهد يربط وحده التكثيف بالفرن بحيث يمكن التحـكم فيها بواسطة منظم الحراره.

    خط تصريف المكثفات :

    • جميع مكيفات الهـواء المركزية تولد التكثيف ، مثل جوانب كوب من الماء المثلج. يجب تجفيف هذا التكثيف.
    • عادةً ما يتـم تشغيل الوحدات الموجودة في الطابق السفلي إلى مصرف أرضي.
    • قد تقوم الوحدات الموجودة في السندرات بتوجيه المياه إلى الخارج ، أو قد تستخدم وعاء تصريف يسمح بتبخر الماء – بنفس الطريقة التي تسمح بها الثلاجات بتبخر التكثيف .

    منظم الحراره :

    • إذا كنت تقوم بتـركيب تكييف مركزي في مبنى جديد ، فستحتاج إلى اختيار منظم حرارة.
    • إذا كنت تقوم بتركيب تكييف مركزي في منزل قائم ، فقد تحتاج إلى ترقية منظم الحراره إلى جـهاز يمكنه التحكم في التبريد أيضًا.
    • هذه خطوة واحدة في العملية وهي مكان رائع لقليل من الجهد الذاتي.
    • يقوم بعض مالكي المنازل بشراء منظم حرارة عادي للتثبيت ، ثم يقومون بالترقية إلى منظم حرارة قابل للبرمجة أو ذكي من تلقاء أنفسهم.
    تركيب التكييف المركزي
    تركيب التكييف المركزي

    ما هي مميزات  التكييف المركزي :

    • توفير الكـهرباء :

    إذا كان حجم منزلك كبير وتحتاج الى تكييفات فى أكثر من 3 غرف عالية الجودة  ، فإن التكييف المركزى هو الاختيار المثالى بالنسبة لك فى هذه الحالة .
    لأنه يوفر فى استهلاك الكـهرباء أكثر من تشغيل تكييف لكل غرفه على حدة حيث يتميز بقدرة كبيرة فى توزيع الهواء مقارنة بكل أنواع التكييفات الاخري .
    بالإضافة إلى توفير تكاليف الصيانة بدلا من صيانة عدة أجهزة سيكون جهاز واحد فقط وهذا يؤدى الى تقليل تكلفة اعمال تصليح المكيفات .


    فهناك بعض الناس تقول أن ماكينة تغذية التكييف المركزى كبيرة ولن توفر فى إستهلاك الطاقة او تحـكم فى فاتورة الكـهرباء .
    لكن هذا كان قديما وحاليا تغيرت تلك المسألة . فأغلب الشركات المصنعة أنتجت وحدات التكييف المركزى بتقنية انفرتر .
    وتتميز تقنية الانفرتر أنها تقوم بتبريد حرارة الغرفة طوال اليوم بحيث يعمل التكييف طوال الوقت فلا يتـم إيقافه
    ويعود للعمل من جديد لأن ذلك يستهلك طاقة أكثر لضمان توفير الكـهرباء .

    • عدم الازعاج فى  التكييف المركزى:

    عندما نقوم بالمقارنة بين اجهزة التكييف فى السوق الاسـبليت والشباك والكاسيت وصحراوي ، يعتبر نظام التكييف المركزى هو الأقل فى امكانية الضوضاء الصادرة  عن غيرها أكثر من باقى الأنواع الأخرى وخاصة الاسـبليت الذى يصدر عنه أصوات مزعجة فى الوحده الداخلية و الأجزاء الداخلية بالتكييف .

    • سهولة الاستخدام :

    بالاضافة الى الكثير من مميزات التكييف المركزى فأنه يوفر لك تحكم كامل فى درجة حرارة الغرفة التى تجلس فيها لعدة ساعات  . وهناك بعض الأنواع من المكيفات تتيح لك التحـكم فى الحراره والرطوبة من خلال تطبيق على هاتفك المحمول الذكى إذا لم تكن موجود بالغرفة بشكل مبسط .

    • يتيح لك تحكم كامل مع نظام التكييف المركزي المقسم :

    ومن ضمن المميزات الرائعة فى هذا التكييف إمكانية تركيب عازل وصمامات للمكيف بحيث تفصل كل غرفة عن الأخرى فى درجة التبريد التى تريدها . وهذا له مميزات كثيرة جدا مثل توفير الراحة فى كل غرفة على حسب راحة الأفراد الموجودين بها ، فكأنك تمتلكين اكثر من جهاز تكييف . أيضا تشمل توفير استهلاك الطاقة لأنك لن تضطر لدفع فاتورة تبريد المنزل بالكامل فى وقت واحد .
    كما يمكنك ضبط درجة التبريد أثناء الليل على رقم معين تستريح فيه وقت النوم دون أن تحتاج لتبريد باقى غرف المنزل فى نفس التوقيت بدون داعى . ينطبق هذا الكلام أيضا على الاستخدام التجارى فى المولات الكبرى  أو مقر شركه ستجد أن الأماكن المهمة للتبريد هى المحلات عامة والغرف التى يكون فيها تجمعات بشرية . في حين أن المخازن لن تحتاج لتبريد . وبذلك تكون وفرت بيئة مناسبة للعمل بالنسبة للموظفين والأفراد الموجودين بدون أن تنفق أموال كثيرة على الطاقة المهدورة فى الكهرباء او تضطر لتركيب قطعة من المكيف الاخرى .
    • الشكل المميز الجميل للمكيف المركزي:

    شكل تصميم الوحده الداخلية للتكييف الاسبليت يجعل الشكل العام و التصميم العام ليس جيداً . حيث تجد كتلة فى وسط الحائط تمنعك أنك تضع مكانها لوحة فنية او لافتة مثلاً لأنه قام باستغلال جزء كبير من الحائط لكى يتـم تركيبه . لكن مع التكييف المركزي الوضع يكون مختلف تماما ، فهو عبارة عن  أنابيب تمد تمديدها المخفي  إما أن يكون المدفون والمخفي تحت الأرض أو أسفل السقف الخرسانة مباشرة ومغطاة بالسقف المعلق .  ولذا فإن شكل مكيفات مركزية  الجمالى أفضل بكثير من الاسبليت وأنواع أخرى .
    • يحافظ على صحة الاسرة :

    حيث أنه ينطبق على كل انواع التكييفات ، وخاصة المكيفات التى تعمل بتقنية دورة الهواء المعكوسة والتى يتم فيها تحويل المبخر لمكثف والعكس . للعمل على سحب الرطوبة من الجو بالاضافة الى خدمة إمكانية التحكم فى درجة الحراره المناسبة خاصة فى البلاد ذات نسبة الرطوبة المرتفعة .  وهذا مفيد جداً لمرضى الربو وكبار السن والأطفال ومن يعانون من اضطرابات في المناعة ان كنت تبحث عن مكيفات مناسبة لذلك .
    •  ذو عمر طويل:

    كما نعلم جميعًا ، فإن عمر خدمة مكيف الهواء المركزي طويل جدًا. لذلك ، يتم استخدامه على نطاق واسع في الأماكن التجارية الثقيلة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصمم للعمل على مدار 24 ساعة في اليوم في الأماكن العامة. لذلك وجدنا أن بعض العملاء الذين قاموا بتركيب تكييف مركزي منذ 15 عامًا ما زالوا يعملون بكامل طاقتهم. لم يشكو منها أحد خلال هذه الفترة ، لكن الصيانة الدورية وتغيير الفلتر والتنظيف.

    وختاما :

    يمكننا ان ننصحك بالتواصل مع شركة جاما الرائدة فى عمليات تركيب والصيانة لجميع انواع المكيفات ، فنحن متخصصون فى اعما فك وتركيب المكيفات ، كما نوفر لك عزيزي العميل أفضل أسعار مميزة بتركيب المكيفات بالاضافة الى اقوي الخصومات على اسعار صيانه التكييف مركزى واسبليت بصفة عامة ، لدينا افضل سعر بين جميع شركات  تركيب التكييف المركزي .

    للتواصل مع الشركة :


    حيث يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
    وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
    شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية ، شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ،
    بلاط وتلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .
    والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب خدمتك و توفير دعم فني بالشركة
    في خدمتكم بإستمرار .

    وكذلك التوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع عملائنا
    بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
    ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
    تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
    نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

    اتصل بنا الان 0542676777
    زور موقعنا Gama-est.com