شركة تنظيف مكيفات مركزية بالخبر ، تعتبر مكيفات الهواء من أكثر انواع الاجهزة التى تحتاج الى عمليات تنظيف مستمرة ، حيث تتعرض أجهزة المكيفات الى الاتربة والاوساخ بشكل مستمر مما يؤثر على كفاءة عمل الجهاز ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل شركة متخصصة فى تنظيف وغسيل المكيفات بالخبر وهى شركة جاما .

شركة تنظيف مكيفات مركزية بالخبر :

تقدم شركة جاما افضل خدمات غسيل وتنظيف المكيفات المركزية بالمملكة العربية السعودية حيث تستخدم الشركة احدث المعدات والادوات الحديثة المستخدمة بتنظيف وغسيل المكيفات على أيدى افضل فريق من الفنيين المتخصصون بتنظيف مكيفات الهواء ، حيث تتعامل شركتنا مع جميع أنواع المكيفات بمختلف أنواعها سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية أو المكيف الشباك وغيرها من الانواع المختلفة ،
كما توفر شركه جاما بالدمام خدمة صيانة المكيفات المركزية و دكت التكييف المركزي ، حيث تقوم الشركة باستخدام افضل معدات الصيانة للتكييفات بانواعها ، بالإضافة الى توفير كافة أنواع قطع الغيار الاصلية لكافة  أنواع المكيفات بارخص اسعار لجميع العملاء فى الخبر والدمام ، حيث تعد شركة جاما واحدة من أفضل شركات تنظيف وصيانة و تركيب مكيفات الهواء فى الدمام فهى من افضل الشركات الرائدة فى مجال التنظيف والصيانة والتركيب للمكيفات المركزيه و الاسبليت والمكيفات الصراوي و مكيف الهواء شباك ، حيث تمتلك الشركة مجموعة متميزة من افضل الفنييون المتخصصين فى كافة أعمال المكيفات السبليت والمركزية بالدمام .

افضل شركة تنظيف المكيفات بالخبر :

تتكون وحدات تكييف الهواء من مكثف (يحتوي في حد ذاته على ضاغط وأنابيب تبريد ومروحة) ، ومبخر (وحدة داخلية كبيرة تقوم بتبريد الهواء) ، وأنابيب لتصريف الرطوبة من الهواء الخالي من الرطوبة ، ومروحة لتفجير التبريد. قم بتهوية المنزل أو الشقة. لتنظيف الوحدة ، ستحتاج إلى تفريغ وحدة الضاغط واستبدال مرشح الهواء الداخلي. يجب تنظيف وحدة التكييف سنويًا من أجل الاستمرار في العمل بشكل صحيح.

تنظيف المكثف

افصل الطاقة عن الوحدة. يجب أن يكون هناك إغلاق خارجي بالقرب من وحدة المكثف. سيشبه هذا صندوقًا مربعًا على جدار الشقة أو المنزل. في الداخل ، ابحث عن مفتاح يمكنك تحريكه إلى وضع “إيقاف التشغيل”. إذا لم يكن هناك مفتاح ، فستحتاج إلى سحب القابس يدويًا الذي يمد المكثف بالطاقة.
قبل أن تبدأ في تفكيك أي جزء من المكثف ، من الضروري تعطيل مصدر الطاقة.
إذا لم تتمكن من العثور على مأخذ الطاقة حيث تم توصيل وحدة الضاغط ، أو إذا كنت تميل إلى توخي المزيد من الحذر ، فيمكنك ببساطة قلب المفتاح إلى “إيقاف التشغيل” في صندوق قاطع الدائرة الذي يتحكم في الطاقة لمكثف التيار المتردد.
نظف زعانف المكثف بالمكنسة الكهربائية. تسمى الشرائح المعدنية الرفيعة والضيقة التي تبطن جوانب وحدة الضاغط “الزعانف”. يمكنك تنظيف الزعانف عن طريق تمرير فوهة المكنسة الكهربائية عليها ؛ سيؤدي ذلك إلى إزالة الحطام والسماح للمكثف بسحب الهواء دون عوائق. المكنسة الكهربائية الرطبة / الجافة هي الأداة الأنسب لهذه الوظيفة.
تمتص وحدة المكثف الهواء من خلال هذه الزعانف. مع مرور الوقت ، وسوف تتسخ بقطع من الأوراق والعشب والغبار.
إذا لم يكن لديك مكنسة كهربائية مبللة / جافة ، فتأكد من وجود واحد من أصدقائك أو جيرانك. قد تتمكن أيضًا من استئجار مكنسة كهربائية رطبة / جافة من متجر الأجهزة المحلي.

اقرا ايضا : شركة غسيل سجاد بالدمام

شركة تنظيف مكيفات مركزية بالخبر
شركة تنظيف مكيفات مركزية بالخبر
افرد زعانف المكثف. في كثير من الأحيان مع التآكل العادي ، يمكن أن تنثني بعض الزعانف الموجودة على المكثف. إذا لاحظت أن أيًا من الزعانف ملتوية أو ملتوية ، يمكنك إستخدام سكين أو أداة مطبخ لفرد الزعانف برفق. استخدم ضغطًا لطيفًا وثابتًا لثني الزعانف مرة أخرى في موضعها.
إذا استخدمت القوة المفرطة ، فإنك تخاطر بانكسار الزعانف أو إتلافها اكثر.
قم بفك البراغي وإزالة المروحة. توضع وحدة المروحة أعلى الضاغط ، وعادة ما يتم تغطيتها بأسلاك معدنية أو شبكة. باستخدام مفك البراغي ، قم بإزالة الأسلاك الموجودة أعلى المروحة ، ثم قم بفك المسمار وإزالة المروحة نفسها.
نظرًا للأسلاك التي تربط محرك المروحة بوحدة الضاغط ، فقد لا تتمكن من رفع المروحة بالكامل. سيكون عليك ببساطة رفع المروحة بعيدًا عن مكانها قدر الإمكان.
اغسل شفرات المروحة والزعانف الداخلية. باستخدام خرطوم حديقتك ، اشطف أي حطام (قطع أوراق أو عشب أو غبار أو حبوب لقاح) من ريش المروحة. للتأكد من نظافة شفرات المروحة ، يمكنك أيضا مسحها بقطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش. ثم استخدم الخرطوم مرة أخرى لرش الماء من خلال زعانف الضاغط من داخل الوحدة.
سيضمن شطف الزعانف من الداخل إزالة أي عوائق ، ويمكن للوحدة سحب الهواء بشكل فعال.
أعد تجميع وحدة الضاغط. بمجرد الانتهاء من تنظيف شفرات المروحة والجزء الداخلي من الضاغط ، تكون جاهزًا لإعادة تجميع كل شيء معًا. أعد المروحة إلى مكانها وأعد إدخال البراغي التي تثبتها في الإطار المعدني. افعل نفس الشيء مع الأسلاك المعدنية أعلى المروحة.
في هذه المرحلة ، يمكنك أيضا إعادة تشغيل مصدر الطاقة

تنظيف الوحدة الداخلية

قم بتغيير مرشحات الهواء القابلة للاستبدال مرتين في السنة. لتغيير المرشح ، قم بإزالة الشبكة المعدنية التي تغطي المرشح. ثم اسحب مرشح الهواء واضبطه في وحدة بديلة.  يوجد مرشح الهواء بالداخل ، ويكون عادةً قريبًا من وحدة المبخر. يبلغ عرضه حوالي قدمين (0.6 متر) وارتفاعه 1 قدم (0.3 متر).
بمرور الوقت ، سيصبح مرشح الهواء مسدودًا ومتسخًا بكل جزيئات الغبار والأوساخ التي تمت تصفيتها من الهواء. سيعيق المرشح المتسخ تدفق الهواء بداخل نظام التيار المتردد ، وسيؤدي إلى عمل النظام بكفاءة أقل بكثير.
تنظيف فلاتر الهواء القابلة لإعادة الاستخدام مرتين في السنة. إذا كان من الممكن غسل فلتر الهواء الخاص بوحدة التكييف وإعادة استخدامه ، فيمكنك ببساطة تنظيفه ووضعه مرة أخرى في الوحدة بدلاً من التخلص منه وشراء فلتر جديد.  لتنظيف الفلتر القابل لإعادة الاستخدام ، اتبع تعليمات الشركة المصنعة. يتم تنظيف معظم المرشحات القابلة لإعادة الاستخدام عن طريق تشغيلها تحت ماء الصنبور الفاتر ، وتطبيق لطيف لصابون الأطباق.
لمعرفة ما إذا كان يمكن التخلص منه بسرعة من مرشح الهواء القابل لإعادة الاستخدام ، افحص المادة المصنوع منها. تُصنع المرشحات التي تستخدم لمرة واحدة من مادة ورقية سميكة ، بينما تصنع المرشحات القابلة لإعادة الاستخدام من إطار مطاطي وشبكة معدنية.
نظف المصرف. عندما تقوم وحدة المبخر بتبريد الهواء وإزالة الرطوبة من الخارج ، فإنه ينتج سائل الجريان السطحي. في معظم وحدات تكييف الهواء ، يتدفق هذا الهواء من أعلى المبخر في أنبوب بلاستيكي رفيع ، ويمر عبر مصرف في الأرضية. للتأكد من عدم انسداد المصرف ، يمكنك تمرير سلك صلب خلال المصرف.
إذا كان الأنبوب البلاستيكي مرنًا ، أدخل السلك في قاع الأنبوب أيضا للتأكد من عدم انسداده.
في بعض الوحدات الأكثر حداثة ، يمر الأنبوب الذي يصرف المياه مباشرة إلى الأرضية ولا يوجد به صرف. في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى تنظيف الإعداد.
اتصل بمنظف متخصص في مكيفات الهواء – أو مالك العقار – إذا لاحظت تجمع المياه حول قاعدة وحدة المبخر ، أو رأيت أرضية تالفة بالمياه بالقرب منك.

صيانة نظام المكيف

تقليم النباتات وأوراق الشجر حول المكثف. على الرغم من أن وحدات المكثف غالبًا ما يُنظر إليها على أنها قبيحة للعين ، إلا أنها تحتاج إلى أن تكون محاطة بمساحة مفتوحة لتعمل بشكل صحيح. إذا كانت لديك حشائش أو كروم أو شجيرات تتعدى على وحدة المكثف ، فاستخدم زوجًا من مقصات الحديقة وقم بقص النباتات مرة أخرى. تأكد من وجود مساحة تبلغ حوالي قدمين على جميع جوانب وحدة المكثف.
ستعمل هذه المساحة على زيادة كفاءة الوحدة إلى الحد الأقصى من خلال السماح بتدفق الكثير من الهواء الحر.
اغسل حبوب اللقاح والغبار عن المكثف. اشطف المكثف عن طريق رشه بالماء من خرطوم الحديقة. مرر الرش من الخرطوم على جميع جوانب وحدة المكثف. اشطف من أعلى إلى أسفل ، حتى لا يتسبب الجريان السطحي من الجزء العلوي من المكثف في تلطيخ الجزء السفلي.
بمرور الوقت ، يمكن تغطية وحدة المكثف الخارجية بطبقة من الأوساخ وحبوب اللقاح التي تتطاير بفعل الرياح. يمكن أن يقلل طلاء الغبار هذا من كفاءة وحدة المكثف عن طريق منع الوحدة من سحب الهواء.
قم بفحص الوحدة وتنظيفها بشكل احترافي سنويًا. في حين أن الحفاظ على وظيفة وحدة مكيف الهواء يجب أن تحافظ على عملها بكفاءة ، إلا أنه لا يزال من الذكاء أن يتم فحصها من قبل محترف. خطط لجدولة الفحص في الربيع ، قبل أن تبدأ في استخدام وحدة المكيف بكثافة في الصيف. سيتمكن متخصصو مكيفات الهواء من فحص جميع أجزاء وحدة مكيف الهواء – بما في ذلك ملفات المبخر وضاغط الهواء – ويمكنهم منع أو إصلاح أي مشاكل في وقت مبكر.
إذا كنت تعيش في شقة أو منزل مستأجر ، فمن المحتمل أن يقوم المالك أو مالك العقار بإجراء عمليات تفتيش سنوية. إذا لاحظت أن وحدة المكيف الخاصة بك لا تعمل بشكل صحيح أو يبدو أنها معطلة ، فاتصل بوكالة التأجير الخاصة بك.

اقرا ايضا : صيانة وتركيب غرف التبريد والتجميد

أفضل شركة غسيل المكيفات بالخبر :

ان كنت تمتلك جهاز مكيف مركزي و تبحث عن أفضل الشركات التى تقدم افضل الاعمال فى مجال التنظيف فلا تتردد فى التواصل مع شركة جاما المتخصصة فى تقديم أحدث الخدمات واعمال التنظيف للتكييفات بجميع مدن المملكة بواسطة افضل و أهم فريـق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة لتنظيف التكييفات بأفضل وارخص الاسعار واقوى عروض لدينا على جميع خدمات تنظيف المكيفات بالخبر ، فهيا تواصل معنا للحصول على افضل خدماتنا المميزة فى عالم تنظيف المكيفات .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com