شركة صيانة مكيفات شباك بالخبر ، تعتبر شركة چاما من افضل الشركات المتخصصة فى صيانة أجهزة المكيفات المختلفة سواء كانت مكيفات سبليت ومكيفات الشباك او المكيفات المركزية ، و اليوم من خلال المقال سوف نتعرف سوياً على أهم خدمات الشركة بالتفصيل فهيا بنا .

شركة صيانة مكيفات شباك بالخبر :  

تقدم شركة چاما أفضل خدمات تصليح وصيانة جميع اجهزة التكييفات المختلفة سواء كان مكـيف سبليت أو مكـيف مركزي او المكيف الشباك ، حيث تستخدم شركـتنا احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة بصـيانة كافة أنواع المكيفات فى الخبر و الدمام وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر شركه چاما من افضل شركات الصيانة للمكيفات بالدمام والخبر ،
كما تعمل الشركة على توفـير مجموعة من الفنيين المتخصصون فى صيانه أجهزة التكييف ، حيث تقوم الشركة بارسال افضل فني تكييف وتبريد لدينا للتعرف على نوع الأعطال الموجودة بالمكيف والعمل على صيانتها ، كما نعمل كذلك على توفـير خدمة شحن وتعبئة غاز الفريون لجميع انواع المكيفات المنزلية ، كما يمكننا تقديم قطع الغيار الاصلية لكافة انواع المكيفات .

اقرا ايضا : شركة مكافحة الحشرات والقوارض

افضل شركة تنظيف مكيفات شباك بالخبر : 

تعمل شركة چاما على توفـير خدمات غسيل وتنظيف المكيفات بالمنطقة الشرقية ، حيث تستخدم الشركة أحدث مواد وطرق التنـظيف للمكيفات ، حيث يمكننا التعامل مع كافة انواع المكيفات سبلت والشباك والمركزي ، كذلك نقدم خدمات تركيب وفك مكيفات الهـواء ونقلها للمكان الذي يريده العميل من خلال توفـير افضل وسائل النقل المتخصصة لنقل المكيفات الى المكان الذي يريده العميل ،
كما توفر شركتنا أيضًا خدمات تنظيف وغسيل دكت التكييفات المركزى باستخدام احدث المعدات والادوات المستخدمة لتنظيف المكيف ، فنحن رائدون فى مجال الصيانة والتنظيف والتركيب لكافة أنواع المكيفات حيث يتـم تـوفير ارخص الاسعار لتنظيف وتصليح المكيفات من خلال شركة جاما و هى شركة متخصصة فى تقديم افضل وارخص أسعار بين جميع الشركات المنافسة بالمملكة .

أفضل شركة صيانة مكيفات بالخبر :

في معظم الحالات ، يمكن للمستهلكين إصلاح مكـيف هواء النافذة ، بشرط أن يكون لديهم المعلومات الصحيحة وأداة غير مكلفة إلى حد ما. إذا كان لديك مكـيف نافذة في منزلك ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته لإصلاحه وتنظيفه وجعله وكأنه جديد.
غالبًا ما يتم إهمال وحدات تكـييف الهـواء من نوع النافذة أكثر من أي جهاز منزلي آخر. هذا أمر مؤسف لأنهم يمكن أن يكونوا مستخدمين كبار للطاقة. القليل من الصيانة يعني أن أصحاب المنازل يمكنهم تـوفير المال على فواتير المرافق والإصلاح.
باستخدام المعلومات الصحيحة والوصول إلى قطع الغيار ، يجب أن تكون قادرًا على إصلاح مـكيف هواء النافذة بنفسك ، مما يوفر تكلفة مكالمة الخدمة أو استبدال الوحدة تمامًا.
تحتوي جميع مكيفات النوافذ السكنية على نظام تبريد يتكون من أربعة مكونات أساسية: ضاغط ، ومبخر ، وجهاز استشعار درجة الحرارة ، ومكثف.
يمكن فهم أنظمة تبريد مكيفات الـهواء بشكل أفضل إذا كنت تفكر فيها على أنها جهاز يزيل الحرارة والرطوبة من الهـواء أكثر من كونه جهازًا يبرد الـهواء.
هذه هي خطوات الصيانة الأساسية التي يجب عليك اتخاذها للحفاظ على تشغيل وحدة تكيـيف الهـواء المثبتة على النافذة في حالة ممتازة مع استخدام أقل قدر من الطاقة:

شهريا

مرة واحدة كل شهر خلال موسم الاستخدام الكثيف ، استبدل (أو نظف) الفلتر الموجود في الشواية الأمامية

سنويا

تتسخ ملفات التكثيف في مكـيف الـهواء بشدة وتتراكم الأوساخ داخل الملفات بعيدًا عن الأنظار. مرة واحدة في السنة ، قم بإزالة غطاء مكـيف الهـواء بالكامل للوصول إلى الملفات ثم قم بتنظيفها عن طريق نفخ الهـواء المضغوط أو “الـهواء المعلب” عليها. غبار الصقر يعمل بشكل جيد.
شركة صيانة مكيفات شباك بالخبر
شركة صيانة مكيفات شباك بالخبر

فيما يلي حلول لأكبر أربع معضلات إصلاح مع مكيفات الهـواء للشباك:

1. زعانف منحنية

لا تيأس إذا كنت قد ثنيت زعانف الألمنيوم الدقيقة في الجزء الخلفي من الوحدة عن طريق الخطأ. يجب أن يكونوا مستقيمين لأفضل عملية. هذا ليس مملاً كما قد يبدو.

2. محرك قيد التشغيل ، لكن لا يوجد هواء ينفخ

مكيفات الهـواء لها محركان: الضاغط ومحرك المروحة. واحد فقط قد يكون قيد التشغيل. إذا اكتشفت بعد إزالة غطاء الوحدة أن شفرة المروحة شديدة الصلابة ويصعب تدويرها ، فقد يحتاج محرك المروحة إلى التزييت أو الاستبدال.

3. تسرب المياه من مقدمة الوحدة

هذا امر طبيعي. يجب أن تميل جميع مكيفات الهـواء للخلف قليلاً للسماح بإزالة الماء المكثف الذي يتراكم بشكل صحيح.

4. رائحة الهـواء عفنة

مكيفات الهـواء تزيل الرطوبة من الهـواء. يتبخر معظمها من الوحدة. ومع ذلك ، يمكن أن تتجمد بعض المياه في قاعدة مكـيف الهـواء. أيضًا ، يمكن أن تتجمع الأوساخ أو الوبر أو الغبار في وعاء الماء في قاعدة الوحدة وامتصاص الماء ، مما يسمح للعفن والعفن بالنمو. كل هذا يؤدي إلى روائح كريهة. قم بتنظيف وعاء الماء جيدًا كل عام عند تنظيف ملفات المكثف.

شركة تنظيف مكيفات بالخبر :

كيف تنظف مكـيف النافذة الخاص بك
أي شخص لديه مكـيف هواء نافذة – يُعرف أيضًا باسم مكـيف الـهواء الصندوقي ، وربما حتى مكـيف الـهواء الجداري – سيعرف مدى أهمية توفـير هواء منعش ومبرد طوال الأشهر الأكثر دفئًا من العام.
نعلم جميعًا مدى سخونة الصيف الأسترالي ، وكيف يمكن لنظام تكيـيف الهـواء أن يكون منقذًا حقيقيًا للحياة. عندما يتم استخدامه كثيرًا كما هو الحال في الصيف ، يمكن أن يتعرض مكـيف الهـواء للشباك للبلى والتلف بشكل ملحوظ.
لذلك من المهم الحفاظ على وحدة تكيـيف الهـواء نظيفة ، حتى تتمكن من الاستمرار في توفير التبريد الذي تحتاجه لك ولمنزلك. دعنا نلقي نظرة فاحصة على سبب حاجتك لتنـظيف مكـيف الهـواء وكيفية القيام بذلك.

كم مرة تحتاج مكيفات النوافذ إلى التنـظيف؟

لضمان استمرار تشغيل مكـيف الهـواء في شباكك في أفضل حالاته لأطول فترة ممكنة ، من المهم الحفاظ على جدول تنظيف منتظم. ولكن ما مدى انتظام تنظيفه ؟
بشكل عام ، يجب أن تنظر في تنظيف وحدة تكـييف النافذة مرة واحدة في السنة على الأقل إن لم يكن مرتين في السنة. سيكون من الأفضل لك تنظيف الفلاتر مرة في الشهر واستبدالها كل ثلاثة أشهر.
إذا اخترت مكـيف هواء النافذة نظيفًا مرة واحدة في السنة ، فإن افضل وقت لإنجازه هو قبل أول استخدام في الصيف. بالنسبة للتنظيف نصف السنوي ، يجب أن يحافظ أحدهما في بداية الصيف والآخر في نهاية موسم تكيـيف الهـواء على سعادة الوحدة.
عندما تحتاج إلى تنظيف مكيـف النافذة

اقرا ايضا : افضل شركات التنظيف بالدمام

يعد تنظيف مكـيف الـهواء أمرًا بالغ الأهمية لعدد من الأسباب. يفيدك الحفاظ على نظافة الهـواء بعدة طرق.

  • يساعد على تقليل فواتير الطاقة ويجعل وحدة النافذة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة
  • توقف نمو العفن وانتشاره في نهاية المطاف
  • يطيل من عمر مكيف الهـواء
  • يقلل من الحاجة إلى الإصلاحات الضرورية
  • ينتج عنه هواء أنظف وأكثر صحة لمساحة معيشتك
  • والأهم من ذلك ، أن مكيفات الهـواء ذات النوافذ النظيفة تعني منازل أكثر صحة. يمكن أن يعمل تراكم الغبار والأوساخ ، وكذلك نمو العفن ، كمواد مسببة للحساسية أو يؤدي إلى تفاقم الظروف الصحية الحالية. يزيل تنظيف وحدات النوافذ الخارجية هذه المهيجات ويقلل من احتمالية تأثير الحساسية والأمراض عليك وعلى أسرتك .

عملية تنظيف نافذة الهـواء

فيما يلي خطوات التنظـيف الفعال لمكيف هواء النافذة. أولاً وقبل كل شيء ، من المهم إيقاف تشغيل مكيف الهـواء وفصله عن الحائط قبل البدء في التنـظيف.

1. اخلع ونظف لوحة الوجه

من المحتمل أن تكون اللوحة الأمامية لمكيف هواء النافذة مثبتة في وحدتك إما بمسامير أو ألسنة أو مشابك. يجب أن يحتوي دليل مستخدم مكيف الهـواء على تعليمات مفصلة حول كيفية إزالة اللوحة من نظام تكييف الهـواء.
رش لوحة الوجه التي تمت إزالتها بمحلول بيروكسيد الهيدروجين – تأكد من ارتداء القفازات الواقية – ثم نظف البخاخ بقطعة القماش. خيار آخر هو إخراج لوحة الوجه إلى الخارج وتنظيفها بخرطوم الحديقة. بمجرد تنظيف لوحة الوجه ، اتركها جانبًا حتى تجف بينما تستمر في تنظيف باقي مكيف الهـواء.

2. تنظيف فلتر الهـواء

ربما يكون هذا هو أهم جزء في عملية التنـظيف. حتى إذا اخترت عدم الاستمرار في الخطوات الأخرى ، يجب أن يكون تنظيف مرشح وحدة تكييف النافذة مسألة مهمة.
بشكل عام ، سيكون مرشح وحدتك إما موجودًا في لوحة الواجهة أو خلفها مباشرةً ، لذلك يمكنك عادةً نزع كليهما عن مكيف الهـواء في نفس الوقت. بمجرد إخراج الفلتر ، قم بإزالة أي كميات كبيرة من الأوساخ والأتربة المتراكمة باستخدام المكنسة الكهربائية. يمكنك بعد ذلك إزالة أي آثار متبقية من الغبار والأوساخ بقطعة قماش مبللة.

3. نظف الجزء الداخلي من مكيف الهـواء الموجود في النافذة بالمكنسة الكهربائية

حان الوقت لإخراج المكنسة الكهربائية مرة أخرى ، هذه المرة لتنـظيف الجزء الداخلي من مكيف النافذة. تأكد من دخول المبخر في مقدمة الوحدة والمكثف في الخلف. من المهم بشكل خاص أن تقوم بتنظيف زعانف الألمنيوم الرقيقة الموجودة في كل من هذه الزعانف. لمنع ثني الزعانف أو تلفها ، تأكد من استخدام ملحق الفرشاة الناعمة ، وتنظيفها في نفس اتجاه الزعانف.
بالإضافة إلى ذلك ، في منتصف الوحدة ، ستحتاج إلى تنظيف المروحة والمنفاخ ، وفي الجزء السفلي من مكيف الهـواء ستحتاج إلى تفريغ حوض التصريف أيضًا.

4. رش مكيف الهـواء بمحلول بيروكسيد الهيدروجين

خذ زجاجة رذاذ بيروكسيد الهيدروجين ورش داخل الخزانة والعلبة الخارجية. امسح كل شيء يمكنك الوصول إليه – من الداخل والخارج – بقطعة قماش نظيفة. بالنسبة لملفات المكثف والمبخر ، من الآمن استخدام نفس محلول بيروكسيد الهيدروجين.
يمكنك أيضًا استخدام منظف بخاخ مصمم خصيصًا لملفات مبخر مكيف الهـواء. أيًا كان الخيار الذي تختاره ، يمكنك إما ترك محلول التنظيف يجف أو شطفه.
إذا كنت تفضل شطف محلول التنظيف ، اتركه لمدة 10-20 دقيقة أولاً للسماح له بتليين أي غبار متصلب ورواسب الأوساخ.

5. استقامة الزعانف

إذا أدت عملية التنظيف إلى ثني أي زعانف خارج الشكل ، فمن المهم ثنيها مرة أخرى في شكلها لضمان استمرار عمل مكيف الهواء في النافذة في أفضل حالاته. تأكد من ارتداء القفازات الواقية – فالسلامة لها أهمية قصوى في النهاية.
ثم خذ سكينًا أو مشطًا زعنفة وضعه في الفجوات بين الزعانف. من المهم أن تقوم بإدخاله أعلى أو أسفل النقاط المنحنية. ثم حرك السكين أو المشط برفق بالتوازي مع الزعانف التي لم تمسها حتى يتم تقويم تلك التي تأثرت.
وهناك لديك يمكنك الآن إعادة توصيل لوحة الوجه بالوحدة والاستمتاع بهواء أكثر برودة وأنظف.

شركة صيانة مكيفات بالدمام والخـبر :

تعتبر شركة جاما من افضل شركات صيانة المكيفات بمختلف انواعها مركزية و سبليت و الشباك ، حيث نعمل على تقديم افضل الخدمات لكافة العملاء ، فنحن متخصصون بصيانة و اصلاح مكيفات الهواء على ايدى افضل فريق من خبراء صيانة للمكيفات ، مع توفير ارخص الاسعار لجميع أعمال الصيانة الدوية ، فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا للحصول على افضل خدماتنا المميزة بصيانة المكيفات بالخبر .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com