شركة تصليح مكيفات مركزية بالدمام ، تتعرض مكيفات الهواء للعديد من الاعطال التى تؤثر على كفاءة عملها ، حيث تحتاج أجهزة المكيفات الى مجموعة من عمليات الصيانة اللازمة للمكيفات من أجل الحفاظ عليها من التعرض للأعطال ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى صيانة المكيفات المركزية فى الدمام وهى شركة جاما .

شركة تصليح مكيفات مركزية بالدمام :

تقدم شركه جاما مجموعة من افضل خدمات صيانه المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم الشركة احدث المعدات و الادوات المستخدمة بصيانة المكيفات ، حيث تتعامل شركتنا مع جميع انواع التكييفات سواء كانت مكيفات مركزية او مكيف سبليت او التكييف الشباك وغيرها من أنواع المكيفات ،
حيث تقوم شركه جاما بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها من اجل التعرف على نوع العطل الموجود بالمكيف و العمل على اصلاحه ، حيث تمتلك شركة جاما بالدمام والخبر افضل فريق من فنيين المتخصصون فى إصلاح وصيانة المكيفات و المدربون على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة ، حيث تعتبر شركة جاما من افضل شركات صيانة وتنظيف المكيفات المركزي والسبليت والشباك .

افضل شركة صيانة مكيـفات بالدمام :

تعمل شرك جاماعلى توفير كافة خدمات التنظيف للمكيفات بالاضافة الى خدمة تنظيف وغسيل دكت التكييف المركزي وجميع أنظمة التكييف و مجاري الهواء ، كما توفر شركة جاما خدمة فك وتركيب مكيفات الهواء المختلفة باستخدام أحدث المعدات و الادوات على ايدى خبراء فى مجال تركيب المكيفات ، كما نوفر كذلك ارخص اسعار لصيانة وتنظيف المكيفات بواسطة افضل الفنيين المتخصصون بتركيب المكيفات المنزلية ،
كما توفر الشركة كذلك خدمة شحن و تعبئة غاز الفريون لكافة انواع المكيفات السبلت و المكيف المركزى وشباك بشـكل احترافي من خلال إستخدام أفضل المعدات ذات الكفاءة و الجودة العالية ، فنحن متميزون بجميع أعمال الصيانة للمكيفات .

اقرا ايضا : شركات صيانة مكيفات شباك بالدمام

أفضل شركة صيانة مكيفات مركزيـة بالدمام :

فيما يلي قائمة بعناصر الصـيانة التي يجب عليك إجراؤها على نظام التكييف مرة واحدة في السنة على الأقل. الاستثناء الوحيد هو تغيير فلتر الهواء ، وهو ما يجب عليك فعله كل شهر إلى شهرين على الأقل ، أو حسب الحاجة.
1. استبدال مرشح الهواء
يجب استبدال فلاتر الهواء كل شهر إلى شهرين.
2. تنظيف ملفات المبخر والمكثف
تقلل الملفات المتسخة من كفاءة مكيف الهواء الخاص بك.
3. فحص وتنظيف خط الصرف وحوض التصفية
سيؤدي انسداد خط الصرف أو وعاء الصرف إلى حدوث فوضى كبيرة.
4. تشحيم مراوح النفخ والمكثف
يجب أن تدور المراوح بحرية وتحتاج إلى بعض الزيت للقيام بذلك.
5. فحص التمديدات الكهربائية والضوابط
يمكن أن تتسبب الوصلات الفضفاضة في تعطل المعدات أو نشوب حرائق.
6. تحقق من الترموستات للتشغيل السليم
يجب أن يتحكم منظم الحرارة في وحدة التيار المتردد بشـكل صحيح.
7. فحص وتنظيف سجلات الهواء ومجاري الهواء (إذا لزم الأمر)
تعـمل مسجلات الهواء المتربة على تقليل تدفق الهواء.
أثناء قيامك بفحص نظام التكييف الخاص بك ، تأكد من البحث عن أي أجزاء مفكوكة أو براغي. افحص الألواح والعلبة الخاصة بوحدة التكييف بحثًا عن أي تلف. يمكن أن تتسبب اللوحة المفكوكة أو التالفة في حدوث مشكلات مثل الرطوبة العالية أو تسرب الهواء. تحقق أيضًا من أن أجهزتك مُثبتة على سطح قوي وآمن.
تأكد من خلو جهاز تكييف الهواء من أي عوائق. قم بإزالة أي نباتات أو أعشاب تعترض طريق المكثف أو الوحدة الخارجية. حافظ على معالج الهواء أو الوحدة الداخلية الخاصة بك خالية من أي حواجز مثل الصناديق أو الأشياء الأخرى التي تخزنها في المرآب / الطابق السفلي.
شركة تصليح مكيفات مركزية بالدمام
شركة تصليح مكيفات مركزية بالدمام

صيانة فلتر المكيف

تعد صيانة الفلتر في وحدة تكييف الهواء أبسط مهمة يمكنك القيام بها بصفتك مالكًا للمنزل. يمكن التخلص من معظم المرشحات ، لذا فإن صيانة المرشح سهلة مثل إزالة الفلتر القديم واستبداله بفلتر جديد.
يجب عليك استبدال المرشحات الخاصة بك على الأقل كل 3 أشهر (90 يومًا). إذا كنت تستخدم مرشحات هواء أرق غير مطوية (مثل البلاستيك أو الألياف الزجاجية) ، فعليك تغييرها كل شهر (30 يومًا). اعتمادًا على ما إذا كان لديك حيوانات أليفة أو حساسيات أو تعيش في منطقة مغبرة ، فقد ترغب في فحص وتغيير المرشحات الخاصة بك كثيرًا.
لتغيير عامل التصفية الخاص بك ، قم أولاً بإيقاف تشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). بعد ذلك ، افتح لوحة الوصول إلى المرشح على معالج الهواء. بعد ذلك ، قم بإزالة الفلتر بعناية من الوحدة. كن حذرًا عند إزالة الفلتر حتى لا يسقط أي غبار أو حطام. بعد التخلص من الفلتر القديم ، استبدله بفلتر جديد.
لاحظ أن المرشح له واجهة أمامية وخلفية ، لذا فهو يسير في اتجاه معين. تحتوي بعض مرشحات الهواء على أسهم تشير إلى اتجاه تدفق الهواء. يجب أن يشير السهم إلى اتجاه تدفق الهواء – باتجاه المروحة.

صيانة مبخر التيار المتردد وملف المكثف

للحفاظ على ملفات المبخر والمكثف ، افحصها أولاً. احترس من أي ضرر يلحق بملفاتك لأن ذلك سيثبط أدائها. إذا كان الملف به صدع أو ثقب ، فسوف يتسرب المبرد ، مما يجعل نظام التيار المتردد لديك غير صالح للعمل.
لتنظيف ملف المكثف على وحدتك الخارجية ، يمكنك ببساطة رشه بخرطوم الحديقة. عادةً ما تكون الوحدات الخارجية قوية جدًا ويمكنها التعامل مع البلل. إذا كان ملف المكثف متسخًا جدًا أو به أوساخ متراكمة أو وسخ ، فإنني أوصي باستخدام محلول منظف لفائف التيار المتردد للمساعدة في تنظيف الملف.
يعد تنظيف ملف المبخر الموجود على معالج الهواء الخاص بك أمرًا أكثر صعوبة نظرًا لأنه في مساحة ضيقة ومن المحتمل أن تتبلل أجزاء أخرى من نظامك في هذه العملية. لذا توخي الحذر عند رش ملف المبخر. ومع ذلك ، لن تحتاج إلى تنظيف ملف المبخر إذا قمت بتغيير المرشحات كثيرًا.
توجد الزعانف الموجودة على ملفات المبخر والمكثف في مكيف الهواء للمساعدة في نقل الحرارة. إذا تم ثني الزعانف أو كسرها ، فسوف تتأثر كفاءة مكيف الهواء لديك ، مما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الطاقة. إذا كان لديك قدر كبير من الزعانف المثنية ، فإن إستخدام مشط الزعانف يعد طريقة جيدة لاستعادة شكل زعانف الملف والحفاظ على كفاءة وحدة التيار المتردد.

اقرا ايضا : افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام

خط تصريف التيار المتردد وصيانة حوض الصرف

الحفاظ على خط تصريف التيار المتردد وصرف الألم نظيفًا أمر مهم جدًا لنظام تكييف هواء نظيف. بينما لا يؤثر خط الصرف المتسخ أو المقلاة بشـكل مباشر على أداء نظام تكييف الهواء ، إلا أنه يمكن أن يتسبب في حدوث فوضى قذرة داخل وحدة تكييف الهواء أو حولها إذا لم يتـم صيانتها بشـكل صحيح.
بعد فحص خط الصرف ووعاء الصرف ، لاحظ ما إذا كان بهما أي مواد لزجة متراكمة أو أي علامات على وجود سلايم. تميل المادة العضوية اللزجة إلى تغطية الجزء الداخلي من خطوط الصرف ولن تسبب أي مشاكل في البداية. ولكن إذا لم يتم تنظيفها ، فسوف يتسبب ذلك في انسداد خط الصرف وتفيض حوض الصرف.
لتنظيف حوض الصرف الخاص بك ، ستحتاج إلى إزالة أي مياه راكدة وحطام منه. في بعض الأحيان ، ستفعل قطعة قماش الحيلة. في أوقات أخرى ، قد تكون هناك كمية جيدة من الماء وستحتاج إلى إستخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة لامتصاص الماء. ضع في اعتبارك أنه في ظل الظروف العادية ، يجب ألا تحتوي معظم أحواض التصريف على أي ماء. إذا كان حوض التصريف يحتوي على كمية كبيرة من الماء ، فقد يكون خط الصرف مسدودًا.
لتنظيف خط تصريف مكـيف الهواء ، استخدم فرشاة تصريف مرنة لتنظيف الجزء الداخلي من خط الصرف. اخرج من منزلك وأدخل فرشاة التصريف في الأنبوب حيث يتـم تصريف مكـيف الهواء الخاص بك. استخدم الفرشاة لفرك وتنظيف الجزء الداخلي من خط الصرف.
بعد ذلك ، انتقل إلى الداخل إلى معالج الهواء وقم بإزالة غطاء التهوية من أعلى نقطة الإنطلاق. افرك الجزء الداخلي لخط الصرف من فتحة فتحة التهوية. سترغب في إزالة أي حطام من خط الصرف وإزالة أي انسدادات.
أخيرًا ، اصنع مزيجًا من جزء من المبيض إلى جزء واحد من الماء ، ثم اسكب المزيج في فتحة فتحة التهوية. يساعد خليط التبييض في قتل الطحالب اللزجة التي تنمو داخل خط تصريف مكـيف الهواء. يساعد المبيض أيضًا في التعقيم ومنع نمو الطحالب في المستقبل.
إذا لم تتمكن من تركيب فرشاة تصريف في خط الصرف الخاص بك لأنها مسدودة تمامًا ، فقد تحتاج إلى إستخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة. يمكنك إستخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة لشفط الحطام من خط الصرف. قد يكون من المفيد استخدام بعض الشريط اللاصق لتأمين خرطوم التفريغ بفتحة خط الصرف للتأكد من أنه يشكل ختمًا جيدًا قبل امتصاص الوحل.
بالنسبة إلى السدادات الأكثر صعوبة ، يعد مسدس التصريف هو الملاذ الأخير لفك خط التصريف. يقوم مسدس التصريف بحقن الغاز المضغوط في خط الصرف لإجبار الانسداد على الخروج من الأنبوب. يجب استخدامه كخيار أخير فقط لخطوط الصرف المسدودة تمامًا.

صيانة مروحة ومنفاخ التكييف

المنفاخ الموجود في مـكيف الهواء هو المروحة التي تنفخ الهواء في جميع أنحاء منزلك. عادة ما تكون مروحة طرد مركزي قادرة على تحريك كميات كبيرة من الهواء. على هذا النحو ، فإن صيانة المنفاخ أمر بالغ الأهمية لوجود نظام تكييف يعمل.
عند صيانة منفاخ التيار المتردد ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إيقاف تشغيل وحدة التيار المتردد. بعد ذلك ، افتح لوحة وصول معالج الهواء وقم بإجراء فحص بصري للمروحة والمحرك. تأكد من أن المروحة نظيفة من الغبار والحطام. يجب أن تدور المروحة والمحرك بحرية. يجب ألا يهتز جسم المحرك أو يتحرك من موضعه الثابت.
ألق نظرة على حزام المروحة والبكرات إذا كانت وحدتك بها. تأكد من أن الحزام في حالة جيدة وليس بالية. إذا كان الحزام مهترئًا ، فيجب تغييره.
بشـكل عام ، يجب استبدال الأحزمة كل عام. ومع ذلك ، فإن عمر حزام المروحة سيتأثر بشكل كبير بمدى محاذاته وشده. على سبيل المثال ، يمكن أن يستمر سير المروحة المعدل بشـكل صحيح لفترة أطول بكثير من عام ، بينما يمكن تدمير حزام غير مناسب في غضون أسابيع قليلة.

زيت وتزييت محرك مروحة التيار المتردد

يعد تشحيم محرك المروحة أمرًا مهمًا ، خاصة لمحركات مروحة مكثف التيار المتردد. نظرًا لوجود المكثفات في الخارج ، يتعرض محرك المروحة للمطر والأوساخ والحطام. لهذا السبب ، من المهم الحفاظ على محرك مروحة المكثف في حالة عمل جيدة عن طريق تزييته بانتظام. تعد الضوضاء الصاخبة عالية النبرة الصادرة عن مروحة المكثف علامة واضحة على حاجتها إلى الزيت.
لتزييت محرك مروحة المكثف ، ستحتاج أولاً إلى فصل الطاقة عن وحدة المكثف. بعد انقطاع التيار الكهربائي ، قم بإزالة المسامير من أعلى الوحدة حتى تتمكن من إزالة اللوحة والوصول إلى محرك المروحة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى استخدام حقنة أو أنبوب قضيب لحقن الزيت في منافذ محرك المروحة.
قد يصعب أحيانًا العثور على منافذ الزيت – فهي عادة ما تكون ثقوبًا صغيرة على جانب محرك المروحة. من الجيد أيضًا تشحيم عمود المحرك أيضًا.

صيانة المكيفات الكهربائية والتحكم

على الرغم من أنه يجب ترك معظم أعمال الصـيانة الكهربائية لمكيفات الهواء للمحترفين ، إلا أنه لا تزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان استمرار عمل كل شيء.
أولاً ، افصل الطاقة عن نظام التيار المتردد. يتضمن ذلك إيقاف فصل قطعة المعدات التي ستقوم بصيانتها ، سواء كانت الوحدة الداخلية أو الخارجية.
بعد فصل الطاقة ، قم بإزالة اللوحة التي تحيط بوحدات التحكم الكهربائية في الوحدة. افحص الأجزاء الكهربائية بحثًا عن أي علامات على وجود أسلاك مفكوكة أو تآكل. قد تتسبب الوصلات الضعيفة في حدوث شرر وحريق ، لذا تأكد من إحكام جميع الوصلات.
من المهم الحفاظ على نظافة الإلكترونيات للحفاظ على تشغيل أجهزتك. استخدم ضاغط هواء أو بعض الأتربة لتفجير أي حشرات ميتة أو حطام من العلبة الكهربائية. يضمن القيام بذلك أن التوصيلات الكهربائية الخاصة بك لا تقصر الدائرة ويساعد على منع تعطل المعدات أو نشوب حريق.
تحقق من منظم الحرارة الخاص بك للتشغيل السليم. إذا كان لديك مروحة متغيرة السرعة ، فتأكد من أن جميع سرعات المروحة تعـمل بشكل صحيح. تحقق لمعرفة أن قراءة درجة الحرارة على منظم الحرارة دقيقة من خلال مقارنة قراءته بمستشعر درجة حرارة محمول.
تحقق أيضًا من التشغيل السليم لأي صمامات معدلة أو مخمدات تشكل جزءًا من نظام التيار المتردد لديك. يجب أن تفتح الصمامات والمخمدات وتغلق بشكل صحيح حيث يتم التحكم فيها بواسطة منظم الحرارة.
إذا كان منظم الحرارة الخاص بك يحتوي على جدول ، فتحقق لمعرفة ما إذا تم إعداد الجدول بشكل صحيح ، وقم بتشغيل وحدة التيار المتردد وإيقاف تشغيلها وفقًا للجدول .
لأي صيانة أو مشاكل كهربائية أخرى ، من الأفضل استشارة أخصائي HVAC لتشخيص واستكشاف المعدات .

فحص مجاري الهواء وصيانتها

على الرغم من أن مجاري الهواء أبسط بكثير من الأجزاء الأخرى من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك ، يمكن أن يكون لها مشاكلها الخاصة أيضًا. تعـمل مجاري الهواء على توصيل الهواء إلى أجزاء مختلفة من منزلك ، لذلك عليك التأكد من أن كل شيء على ما يرام.
افحص فتحات التهوية والسجلات بحثًا عن الغبار والعفن. تحقق أيضًا من مجاري الهواء للتأكد من خلوها من تراكم الغبار المفرط. قليل من الغبار أمر طبيعي ، لكن ابحث عن طبقات سميكة من الغبار وكرات من الوبر. يمكن مسح الغبار المتراكم على السجلات بقطعة قماش.
شيء آخر يجب البحث عنه هو الحيوانات والحشرات. يمكن أن تزحف المخلوقات الصغيرة إلى مجاري الهواء وتموت ، تاركة وراءها رائحة كريهة.
تحقق من عدم وجود تسرب للهواء في مجاري الهواء. يمكن أن يؤدي التآكل إلى إحداث ثقب في مجاري الهواء ، مما يؤدي إلى فقدان تدفق الهواء وتقليل الكفاءة. تأكد من فحص اللحامات ونقاط التوصيل لمجاريك للبحث عن أي تسرب للهواء.
إذا كان لديك عفن على فتحات التهوية أو مجاري الهواء ، فستحتاج إلى تنظيفه. يعد استنشاق جراثيم العفن أمرًا خطيرًا ، لذا توخي الحذر عند التنظيف. ارتدِ معدات الوقاية الشخصية المناسبة (PPE) مثل نظارات السلامة والقفازات والقناع.
تعمل الفرشاة المساعدة جيدًا على فرك العفن من الفتحات. تدخل الفرشاة بين الفتحات الضيقة في الفتحة لتنظيف العفن والأوساخ.
استخدم إسفنجة أو جهاز تنظيف خفيف لإزالة العفن من الأسطح الكبيرة مثل مجاري الهواء. منظف ​​خفيف يساعد على إزالة العفن بسرعة. بعد إزالة العفن من مجاري الهواء والسجلات .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com