أسباب عدم تبريد المكيف السبلت

أسباب عدم تبريد المكيف السبلت

Rate this post

أسباب عدم تبريد المكيف السبلت ، تتعرض أجهزة المكيفات الاسبليت الى العديد من المشاكل و الأعطال التى تحتاج الى فني متخصص فى التعرف على هذه الاعطال وإيجاد حلول لها ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم أفضل شركة متخصصة فى صيانة مكيفات سبليت بالمملكة العربية السعودية وهي شركة جاما .

أسباب عدم تبريد المكيف السبلت :

تقدم شركة جاما افضل خدمات صيانة واصلاح مكيفات الهواء السبليت بالمنطقة الشرقية ، حيث يوجد لدينا افضل فريق من الفنيين المتخصصون فى تقديم افضل خدمات الصيانة و الاصلاح للمكيفات ليس فقط المكيفات الاسبليت ولكننا متخصصون فى توفير جميع خدمات الصيانة لمختلف انواع المكيفات سواء كانت تكييفات سبليت أو مكيف مركزي أو المكيفات الشباك وغيرها من الأنواع المختلفة من المكيفات المنزلية ،
كما توفر شركتنا كذلك خدمة تنظيف المكيفات و دكت التكييف المركزي و مجاري الهواء ، كما نعمل أيضاً على توفير خدمات فك وتركيب التكييفات لأى مكان فى المملكة العربية السعودية ، كذلك نعمل على توفر قطع الغيار الأصلية لجميع أنواع المكيفات ، حيث تعتبر شركه جاما من افضل الشركات المتخصصة فى إصلاح المكيفات وجميع أنواع أنظمة التكييف و التبريد بارخص الاسعار بين جميع شركات صيانة المكيفات بالمملكة .

اقرا ايضا : افضل شركة مكيفات شباك

سبب عدم تبريد المكيف السبلت :

أصبحت تكييفات الهواء جزءًا مهمًا من منازلنا ، خاصة في المناطق الحارة والرطبة وكذلك المدن الملوثة. يتم استخدام تكييفات الهواء بشكل شائع خلال فصل الصيف ، وهذا هو الوقت الذي تريد أن يعمل فيه مكيف الهواء الخاص بك في حالة ممتازة حتى لا يتعطل أو يتعطل عندما تكون في أمس الحاجة إليه. سواء كان مكيف سبليت أو مكيف نافذة ، فإن كل مكيف هواء عرضة للأعطال والمشاكل إذا لم يتم صيانته بانتظام. اليوم ، سنتحدث عن أكثر مشاكل تكييفات سبلت شيوعًا وحلولها الممكنة.
تنشأ بعض أكثر مشاكل تكييفات الهواء المنقسمة شيوعًا بسبب الصيانة غير المنتظمة ويمكن منع معظم هذه المشكلات من خلال الرعاية المناسبة .

1. أسباب ضعف التبريد :

تكييفات الهواء المنفصلة فعالة جدًا ولا تستغرق وقتًا طويلاً لتبريد الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة. ولكن إذا لم يتم تبريد مكيف سبلت بالسرعة التي كانت عليه سابقًا على الرغم من استمرار تشغيله لساعات ، فمن المؤكد أنه يواجه بعض المشكلات. قد يكون السبب وراء بطء أو نقص التبريد في مكيف الهواء لديك هو مرشح الهواء المتسخ ، أو انسداد تصريف المكثفات ، أو تكوين الجليد على ملفات المبخر.

فلاتر الهواء المسدودة :

م تصميم فلاتر الهواء لحماية المكيف من الغبار والحطام والشعر. إذا لم يتم تنظيفها بشكل متكرر (مرة كل ستة أشهر) ، يمكن أن تنسد وتؤثر على أداء تبريد مكيف الهواء. تعمل المرشحات المسدودة أيضًا على إجبار مكيف الهواء على العمل بجهد أكبر (واستهلاك المزيد من الطاقة) لتبريد نفس الغرفة ، مما يؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء وبطء التبريد. لتنظيف مرشح الهواء أو فك انسداده ، يجب إزالته من وحدة التكييف المنفصلة (اتبع دليل مكيف الهواء لمعرفة كيف يتم ذلك) وتنظيفه باستخدام مكنسة كهربائية منخفضة الطاقة أو من خلال الماء الجاري الدافئ.
نوصي بإجراء صيانة لمكيف الهواء مرتين سنويًا للحصول على أداء أفضل ولتجنب انسداد فلاتر الهواء ، مما يؤدي إلى تبريد أبطأ وارتفاع فواتير الكهرباء.
أسباب عدم تبريد المكيف السبلت
أسباب عدم تبريد المكيف السبلت

تشكيل الجليد حول ملفات المبخر :

سبب آخر محتمل لنقص التبريد يمكن أن يكون تكوين الجليد حول ملفات المبخر. يمكن أن يتشكل الجليد على ملفات مبخر مكيف الهواء إذا لم تقم بصيانة مكيف الهواء بانتظام ، مما يؤدي أيضًا إلى تجمع الأوساخ والغبار والفطريات على مرشح الهواء وأجزاء أخرى من مكيف الهواء. عندما تتشكل طبقة رقيقة من الجليد على ملفات المبخر ، فإنها لا تستطيع امتصاص الحرارة الكامنة وتبطئ أداء تبريد مكيف الهواء. لحل هذه المشكلة ، تأكد من تنظيف مرشحات الهواء على فترات منتظمة. يجب أن تختفي المشكلة بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ولكن إذا لم يحدث ذلك ، نوصي بالاتصال بأخصائي خدمة ذي خبرة لحل المشكلة .
يمكن أن يتشكل الجليد أيضًا حول ملفات مبخر مكيف الهواء المنفصل عندما ينخفض ​​مستوى مادة التبريد بسبب تسرب الغاز . المزيد عن ذلك لاحقًا.

وحدة تكييف الهواء الخارجية القذرة :

يمكن أيضًا أن يتدهور أداء تبريد مكيف الهواء المنفصل عندما يكون الضاغط الخارجي متسخًا أو يتم حظره بسبب الحطام ، مما يمنعه من تبادل الهواء مع الوحده الداخلية. ومع ذلك ، هناك فرصة أقل لحدوث ذلك ما لم تكن هناك أعمال بناء في المبنى أو حوله أو إذا كان هناك حطام حول وحدة التكييف الخارجية. يمكنك إما تنظيفه عن طريق رش الماء بضغط عالٍ عليه. ومع ذلك ، نوصيك بالحصول على مساعدة من متخصص لتنظيفه .

2. انخفاض مستوى التبريد أو تسرب الغاز :

إذا لم يقم مكيف الهواء بتبريد غرفتك بشكل صحيح ، فقد يكون ذلك بسبب مستويات التبريد المنخفضة. المبرد عبارة عن مركب سائل أو غازي يمتص الحرارة من البيئة ويوفر تكييفًا عند دمجه مع ضاغط ومبخر مكيف الهواء . إذا تم شحن مكيف الهواء بأقل من اللازم بمادة التبريد أو إذا كان هناك تسرب للغاز في مكيف الهواء المنفصل ، فقد لا يعمل بشكل جيد كما ينبغي .
تحدث هذه المشكله بشكل أكثر شيوعًا في المناطق الواقعة حول المناطق الساحلية أو في أي مكان قريب من مياه الصرف الصحي حيث يكون تلوث الهواء والرطوبة مرتفعين . لحل هذه المشكلة ، تحتاج إلى التحقق من الوحده الداخلية لمكيف الهواء المنفصل والوحدة الخارجيه والتوصيل بينهما بحثًا عن التسريبات المحتملة . بعد سد أي تسربات محتملة ، يجب إعادة شحن غاز التبريد إلى المستويات المثلى على النحو المنصوص عليه في دليل مكيف الهواء . ومع ذلك ، ليس من السهل تنفيذ هذه الخطوات ، ونوصي بالاتصال بأحد المحترفين لحل هذه المشكله .

3. الضاغط الخاطئ :

يقع ضاغط مكيف الهواء المنفصل ، وهو أحد مكوناته الرئيسية ، في الوحدة الخارجيه. إنه يعتني بتدفق الغاز بين المبخر والمكثف. عندما لا يعمل الضاغط بشكل صحيح ، لن يعمل مكيف الهواء بكامل طاقته أو في بعض الأحيان لا يعمل على الإطلاق. قد يكون السبب هو السلك المحترق ، أو مكثف البدء المعيب ، أو الضاغط نفسه.
لحل مشكلة الضاغط الخاطئ في مكيف الهواء المنفصل ، عليك تنظيف ملف المكثف وفحص المكثف وتنظيف مروحة الوحدة الخارجية واستبدال الضاغط (إذا وجد أنه معيب). يتكلف الضاغط في أي مكان ما بين 6000 و 10000 دولار ، اعتمادًا على العلامة التجارية للمكيف. إنه المكون الأكثر تكلفة في أي مكيف ، ولمنعه من الانهيار ، تحتاج إلى صيانة مكيفك بانتظام. في حالة اكتشاف خلل في ضاغط مكيف الهواء الجديد تمامًا ، يمكنك استبداله أو إصلاحه مجانًا بموجب ضمان العلامة التجارية القياسي.

4. AC يحافظ على تشغيل وإيقاف باستمرار :

إذا استمر تشغيل مكيف الهواء المنفصل وغلقه من تلقاء نفسه ، فمن الأفضل إيقاف تشغيله حتى لا تتم صيانته. على الأرجح ، مبخر ومكثف مكيف الهواء المنفصل متسخان أو مسدودان. يقيد مرشح الهواء المتسخ تدفق الهواء ، مما يسبب المزيد من المشاكل ، بما في ذلك ملف المبخر المجمد (كما هو مذكور أعلاه). من المهم تنظيف فلتر الهواء أو تغييره من أجل تبريد أفضل وأداء فعال.
سبب آخر وراء هذه المشكلة قد يكون خطأ في وضع التيار المتردد أو إعدادات المؤقت. في بعض الأحيان ينتقل الأشخاص إلى وضع التيار المتردد الخاطئ أو ينشطون وظيفة مؤقت النوم ، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل التيار المتردد من تلقاء نفسه. قم بالتبديل إلى الوضع الافتراضي وإيقاف تشغيل مؤقت السكون لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.
يتطلب مكيف سبلت صيانة دورية ليظل يعمل بكفاءة ، ويمكنك قراءة المزيد حول كيفية الحفاظ على مكيفك في مقالتنا المنفصلة. ومع ذلك ، ليس لدى كل شخص ما يكفي من الوقت أو الاهتمام لتذكر متى يجب صيانة مكيف الهواء. لذلك ، من الجيد تغطية مكيف الهواء المنفصل الخاص بك بخطة شركة جاما الشاملة لمكيفات الهواء  والتي تتضمن ما يصل إلى عامين من دعم الإصلاح والصيانة .

مواضيع ذات صلة : إصلاح مكيف سبليت بالدمام

وختاماً :

إن كنت تمتلك مكيف هواء الاسبلت فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا للحصول على افضل خدماتنا بصيانة المكيفات الاسبليت حيث يمكننا التعرف على جميع اسباب أعطال المكيفات ، وذلك من خلال افضل الخبراء فى مجال الصيانة للمكيفات بمختلف انواعها السبليت والشباك والمركزية وغيرها من الانواع المختلفة ، كما تعمل الشركة على توفير أرخص اسعار للصيانة فى المنطقة الشرقية .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com

1 Comment

  1. غير معروف
    أبريل 15, 2024

    اليوم جربت جاما لأول مرة، وصدقاً ما خيبوا ظني، الخدمة أسرع من اللي توقعت والنتيجة مذهلة.

Leave a Comment

أخر الاخبار والمقالات

شركة تركيب شبك طارد الحمام

شركة تركيب شبك طارد الحمام

شركة تركيب شبك طارد الحمام حيث انه مع انتشار الحمام والطيور وحدوث الكثير من الاضرار والمشاكل بسبب هذه الطيور والحمام ، يبحث كثير من الاشخاص عن افضل شركة تركيب شبك طارد الحمام ، والتى تعمل على تركيب شبك طارد للحمام و مكـافحة الطيور مع إستخدام أفضل الخامات وأرخص أسعار تركيب

اعرف أكثر »
شركة التنظيف بالدمام

افضل شركة تنظيف المنازل بالجبيل

افضل شركة تنظيف المنازل بالجبيل،تعتبر شركة جاما لخدمات التنظيف من أشهر الشركات في مجال التنظيف في المنطقة، فتعمل على تقديم خدمات التنظيف الشاملة للمنازل والمكاتب والمجمعات التجارية والفنادق وغيرها. افضل شركة تنظيف المنازل بالجبيل تقدم شركه جاما لجميع عملائها الكرام فى مدينة الجبيل افضل خدمات واعمال تنظيف ( منازل –

اعرف أكثر »
غسيل المكيفات السبلت

إصلاح مكيف سبليت بالدمام

إصلاح مكيف سبليت بالدمام ، سنتحدث اليوم عن المكيفات السبليت وما هى عمليات الصيانة التى تحتاج اليها ؟ حيث تتعرض هذه الاجهزة الى العديد من المشاكل و الأعطال التى تؤثر على كفاءة عمل المكيف وتسبب له الكثير من الأضرار ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم اليوم افضل

اعرف أكثر »