طرق تنظيف الكنب من البقع الصعبة

افضل طريقة لتنظيف الكنب بالدمام

Rate this post

افضل طريقة لتنظيف الكنب بالدمام ، يوجد الكثير من انواع الكنب فمنها الكنب الشامواه والكنب الجلد وغيرها من الانواع المختلفة التى تحتاج الى تنظيف خاص للعناية بها ، حيث تتعرض المجالس والكنب الى الكثير من البقع و الأوساخ التى تؤثر على شكلها الجمالى ، فان كنت تعاني من اتساخ كنب منزلك وتغشى عليه من التلف فلا تتردد فى التواصل مع افضل شركة متخصصة فى تنظيف الكنب بالبخار مثل شركة جاما .

افضل طريقة لتنظيف الكنب بالدمام :

تقدم شركة جاما أفضل خدمات غسيل وتنظيف الكنب فى مدينة الدمام ، حيث تستخدم الشركة افضل مواد التنظيف و المنظفات المستخدمة بتنظيف جميع انواع الكنب والمجالس ، كما تقوم الشركة باستخدام احدث الاجهزة المستخدمة فى تنظيف الكنب باستخدام البخار ، كما يتم توفير خدمة تعقيم الكنب والمجالس بالبخار حيث تعتبر شركتنا من افضل الشركات المتخصصة فى تنظيف وغسيل مجالس المنازل و الكنب والسجاد والموكيت بالمملكة العربية السعودية ،
كما تمتلك شركة جاما افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة فى مجال تنظيف الكنب وذلك باحدث الطرق و الأساليب لتنظيف الكنب ، كما تعمل شركه جاما على تقديم ارخص اسعار لتنظيف الكنب بين كافة شركات تنظيف الكنب بالدمام والخبر و بالمنطقة الشرقية ، حيث يقوم فريق عمل الشركه بالتعامل مع جميع أنواع الكنب و الأقمشة المختلفة بشكل احترافي حيث يوجد العديد من انواع الكنب المنزلية حيث يحتاج كل نوع الى طريقة خاصة بالتنظيف باستخدام مواد تنظيف خاصة وذلك لتجنب تعرض الكنب للتلف أو الضرر عند تنظيفه .

افضل شركة تنظيف كنب بالدمام :

إنها حقيقة لا مفر منها في الحياة – تتسخ الأرائك. تجد فتات الرقائق طريقها إلى الشقوق ، وتتسرب المشروبات ، وتتتبع الحيوانات الأليفة الطين في جميع أنحاء سطح قطع الأثاث القوية هذه. لحسن الحظ ، فإن تنظيف الكنب ليس سهل نسبيًا – حيث تحتاج الى  متخصص فى أعمال التنظيف للكنب بالإضافة إلى أدوات التنظيف الخاصة بعملية تنظيف الكنب ، ومن خلال شركة جاما بالدمام نوفر لكل العملاء أحدث الطرق والأساليب المستخدمة بعملية تنظيف الكنب ، وتلك بعض النصائح المقدمة من الشركه لتنظيف الكنب .

اقرا ايضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

أساليب تنظيف الكنب بالدمام :

1 – اكنس الجسيمات الكبيرة بالمكنسة الكهربائية.
قبل الشروع في التنظيف العميق ، أنت تريد إزالة أي حطام أو جزيئات سطحية من سطح الكنب. استخدم أداة إزالة الغبار أو ملحق خرطوم على مكنسة كهربائية بالحجم الكامل لمسح الكنب.
استخدم المرفق الطويل والضيق للوصول إلى الشقوق. ثم قم بعملية تنظيف جميع أسطح الوسائد بالمكنسة الكهربائية.
وقم بإزالة الوسائد وتنظيف قاعدة الكنب بالمكنسة الكهربائية.
2 – استخدم فرشاة ذات شعيرات.
 إذا كانت هناك أي مناطق بها غبار كثيف أو أوساخ متكدسة ، فاستخدم فرشاة خشنة لتفتيت البقع وتنظيف الأوساخ التي تم إطلاقها. افرك بقوة ولكن ليس بقوة كافية لإتلاف القماش
3 – قم بإزالة الوبر والفراء.
على الرغم من أن بعض الشركات تصنع منتجات خاصة للأسر التي بها حيوانات أليفة ، فإن المكنسة الكهربائية العادية لن تتمكن من ازالة الوبر أو شعر الحيوانات الأليفة. استخدم أسطوانة الوبر لإزالة ما لا تستطيع المكنسة الكهربائية القيام به.
اعمل في شبكة منتظمة عبر سطح الكنب بالكامل لضمان عدم تفويت أي شعر.
4 – امسح أي أسطح صلبة مكشوفة.
تحتوي العديد من الأرائك على خشب مكشوف أو أشياء أخرى ، وتريد التأكد من اهتمامك بها أيضًا. ابحث عن منتج تنظيف مناسب للسطح الذي تريد تنظيفة. سيكون منظف الأسطح متعدد الأغراض كافيًا إذا لم يكن لديك منتج خاص بالسطح في متناول اليد.
إذا كانت منطقة الرش واسعة ، قم برشها في منشفة ورقية وافركها ببساطة على السطح المراد تنظيفه. سيمنع ذلك تلطيخ القماش بالمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.
5 – حدد قماش الكنب.
 ابحث عن العلامة التي تخبرك بما يتكون غطاء الكنب. تحتوي هذه العلامات عادةً على تعليمات حول منتجات التنظيف التي يجب أن تستخدمها على القماش.
“W” يعني استخدام منظف مائي مع مكنسة بخار.
تعني كلمة “WS” أنه يمكن استخدام منظف ذو أساس مائي مع مكنسة بخار أو منظف للتنظيف الجاف.
تعني كلمة “S” استخدام منظف للتنظيف الجاف فقط.
“O” تعني أن المادة عضوية ، ويجب غسلها باستخدام الماء البارد.
“X” تعني إما التنظيف بالمكنسة الكهربائية واستخدام الفرشاة ذات الشعر الخشن فقط ، أو إستخدام خدمة احترافية للشامبو.

افضل طريقة لتنظيف الكنب بالدمام

افضل شركة غسيل كنب بالدمام :

ومن خلال الاسطر القادمة سنتعرف سوياً على اساليب تنظيف الكنب القماشية بمنظف قائم على الماء ومنظف بالبخار ، فإليك خطوات تنظيف الكنب المصنوع من القماش وتشمل الاتى :

1 – قم بترطيب القماش مسبقًا :

قد لا يتوفر مكيف الملابس مسبقًا في متجر البقالة الذي تتعامل معه ، لذا قد تضطر إلى شرائه عبر الإنترنت إذا لم تتمكن من العثور عليه في مكان آخر. يتم استخدامه لإذابة وتخفيف الحطام المتسخ والزيوت لتسهيل إزالتها أثناء غسل الشعر بالشامبو.

اختبر المرطب المسبق على بقعة من الكنب لا يمكن رؤيتها بسهولة للتأكد من أنها لا تؤدي إلى تغير اللون.
رش البلسم على جميع أسطح الكنب التي تخطط لغسلها بالشامبو.

2 – اصنع محلولًا من المنظفات والماء.

امزج 3 أونصات من المنظف المائي مع 3 أونصات من الماء في وعاء أو وعاء آخر

3 – اختبر محلول المنظف على الفور.

  •  اغمس قطعة قماش في المحلول وافركها على جزء صغير من الكنب. ويمكنك إستخدام نفس المكان الذي اختبرت فيه المرطب المسبق.
  • اترك المحلول على القماش لمدة 10 دقائق ثم افحصه.
  • اضغط على منشفة ورقية على البقعة لمعرفة ما إذا كان أي من صبغة القماش قد أزال.
  • إذا لم يكن هناك تغير في اللون ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

4 – تحضير مكنسة البخار.

  • قد تبدو النماذج المختلفة للمكانس البخارية مختلفة ، لذا ستوفر هذه الخطوة إرشادات عامة جدًا.
  • حدد موقع الخزان في مكنسة فريقك ، وقم بفك الغطاء الذي يحافظ على السائل بداخله.
  • صب محلول شامبو القماش والماء في الخزان ، ثم أعد الغطاء.
  • قم بتوصيل الخرطوم إذا لم يتم توصيله بشكل دائم.
  • قم بتوصيل ملحق الدرج / المفروشات بنهاية الخرطوم.

5 – ضع الشامبو على الكنب.

ضع الفوهة على قماش الكنب واضغط باستمرار على الزناد أو الزر الذي يطلق المحلول الذي سكبته في الخزان. مع الاستمرار في الضغط على الزر ، تحرك عبر سطح الكنب بنمط شبكي ، تمامًا كما فعلت مع المكنسة الكهربائية سابقًا. تأكد من وضع الشامبو على الكنب بأكملها.

تحرك ببطء لضمان التوزيع المتساوي للشامبو.

6 – قم بإزالة المنظفات الزائدة.

حرر الزر الذي يستخدم الشامبو. حرك الفوهة عبر سطح الكنب مرة أخرى بهذه الطريقة ، وامتصاص المنظفات الزائدة إلى المكنسة الكهربائية.

7 – كرر العملية حسب الضرورة.

إذا كانت هناك بقع معينة تحتاج إلى غسل إضافي بالشامبو ، فقم بمعالجتها بالفوهة. ومع ذلك ، لا تفرطي في غسل أي منطقة بالشامبو ، فقد يؤدي ذلك إلى تغير لون الشعر بشكل دائم.

8 – دع الكنبة تجف في الهواء.

لن تؤدي أي كمية من المكنسة الكهربائية مع الزر الذي تم تحريره إلى تجفيف القماش.  اترك الكنب بمفردها حتى تجف تمامًا في الهواء.

اقرا ايضا : إصلاح مكيف سبليت بالدمام

أفضل شركة تنظيف كنب بالدمام :

وبالحديث عن اساليب التنظيف الجاف للأريكة المصنوعة من القماش فهيا بنا نتابع :
قم بشراء مذيب للتنظيف الجاف.
الاسم مضلل بعض الشيء ، لأن منتجات التنظيف الجاف ليست “جافة” في الواقع. إنها سوائل – لكنها لا تحتوي على أي ماء ، مثل المذيبات المائية.
قد تتمكن من العثور على مذيبات التنظيف الجاف في ممر التنظيف في متجر البقالة.
إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك شرائه بسهولة عبر الإنترنت.
قم بتهوية الغرفة.
تتميز حلول التنظيف الجاف برائحة قوية جدًا ، لذا افتح أي أبواب ونوافذ في المنطقة للسماح للرائحة بالتسرب ودع الهواء النظيف يدخل. قم بتشغيل مروحة سقف أو قم بإعداد مروحة أرضية موجهة نحو النافذة أو افعل ذلك لتشجيع الأبخرة لمغادرة الغرفة.
ضع المُنظف الجاف على قطعه قماش نظيفة.
 بدلًا من وضع المحلول مباشرة على الكنب ، يجب أن تضعه على قطعه قماش بحيث تلطخ الأجزاء المتسخة من القماش. تميل هذه الحلول إلى أن تكون قوية جدًا ، لذا تذكر أن القليل يقطع شوطًا طويلاً. اتبع الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج المحدد الذي اشتريته.
اختبر المحلول على الفور.
 افرك قطعه القماش على منطقة صغيرة غير مرئية من الكنب. انتظر لمدة 10 دقائق وتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي تغير في اللون على قماش الكنب. اضغط على منشفة ورقية على المنطقة المبللة لمعرفة ما إذا كان هناك أي صبغة ستزال. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.
اضغط بقطعة القماش على الأجزاء المتسخة من الكنب.
 لا تريد فرك البقع –  اضغط على قطعه القماش بمنظف جاف عليها. قد يستغرق هذا وقتًا طويلاً ، لكن لا تنفد صبرك ، واستخدم الكثير من المنظف الجاف على البقعه. هذا قد يضر النسيج.
خذ فترات راحة واترك المذيب يجف من وقت لآخر لإزالة البقع الثقيلة التي تتطلب قدرًا كبيرًا من العلاج.
أعد وضع المنظف الجاف على قطعه القماش حسب الضرورة ، لكن تذكر أن تتحلى بضبط النفس.
امسح المنظف الجاف.
 إذا تركت المواد الكيميائية على البقعة لفترة طويلة ، فقد تترك تغيرًا في اللون على القماش. لإزالة المُنظف الجاف من القماش ، بلل قطعه من  القماش جديدة نظيفة بالماء. يجب أن تكون رطبة ولكن ليست مبللة. امسحها على البقع وأعد غسلها وعصرها حسب الضرورة.
بمجرد الانتهاء ، اترك الكنب تجف في الهواء.

أفضل شـركة تنظيف الكـنب في الدمام :

ومن أصعب انواع الكنب فى التنظيف الكنب المصنوع من الجلد ، حيث يحتاج الى طرق نظافة خاصة بالاضافة الى المعدات المستخدمة بتنظيف الكنب الجلد ، ومن خلال شركة جاما بالخبر والدمام نقدم لكم افضل طرق لتنظيف الكنب الجلد بالخطوات :

تنظيف الكنب الجلدية :

اشتري منظف جلود لطيف.
على الرغم من أن مسح الأريكة الجلدية بقطعة قماش مبللة سيعمل كجزء من روتين التنظيف المعتاد ، يجب أن تقوم بتنظيفها بشكل مناسب بين الحين والآخر. المواد الكيميائية القاسية يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتغير لونه ، لذا اشترِ منتجًا مصممًا خصيصًا لتنجيد الجلد.
إذا لم تتمكن من العثور على مثل هذه المنتجات في متجر البقالة ، فجرب متجرًا أكبر . وكذلك يمكنك أيضًا شراء هذه المنتجات بسهولة عبر الإنترنت.
اصنع محلول تنظيف بالخل الأبيض.
إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال على منظف ، يمكنك صنع منتج تنظيف فعال بتكلفة زهيدة وبسهولة في المنزل. ما عليك سوى خلط أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض في وعاء.
ضع المنظف على الكنب.
لا تريد وضع المُنظف على سطح الكنب مباشرةً. بدلاً من ذلك ، ستقوم بتطبيقه على قطعه قماش واستخدامه لتطبيقه على الجلد. امسح قطعه القماش على الكنب بأكملها ، وتأكد من العمل بنمط شبكي حتى لا يفوتك أي شيء.
يجب أن تكون قطعه القماش مبللة لكن غير مبللة.
امسح الكنب نظيفة.
 استخدم قطعة قماش نظيفة وجافة لمسح الجلد وتنظيفه من منتج التنظيف الذي وضعته للتو على السطح.
قم بتكييف الكنب طوال الليل.
 اصنع محلولًا يتكون من جزء واحد من الخل الأبيض ومقدارين من زيت بذر الكتان أو زيت الكتان. افرك ذلك على الكنب بنمط شبكي باستخدام قطعه قماش جديدة ونظيفة.
دع هذا المحلول يعمل على الكنب طوال الليل ، أو لمدة ثماني ساعات تقريبًا.
تلميع الكنب.
 بعد ترك حالة الكنب طوال الليل ، افرك الكنب بخرقة جديدة نظيفة. هذا سيجعل الجلد صحيًا ولامعًا كالجديد

وختاماً :

ان كنت تبحث عن افضل شركات تنظيف الكنب والموكيت والسجاد بالدمام ، فلا تتردد فى التواصل مع شركة جاما للحصول على افضل خدمات التنظيف للكنب و السجاد بارخص الأسعار بأفضل الطرق الحديثة للتنظيف فى المملكة العربية السعودية ، فهيا اتصل بنا للحصول على أهم خدماتنا المميزة بالتنظيف والتعقيم من خلال الشركه الرائدة .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com

1 Comment

  1. غير معروف
    أبريل 15, 2024

    كل ما احتاج تنظيف البيت بكلم جاما، يجون في الوقت وشغلهم مرتب ونظيف.

Leave a Comment

أخر الاخبار والمقالات

شركة تنظيف بالدمام الدمام

شركه تنظيف منازل بسيهات

شركه تنظيف منازل بسيهات، يعد إيجاد الوقت للقيام بالمهام المنزلية تحديًا مستحيلًا في بعض منازل سيهات، المدينة الصاخبة حيث تتحرك الحياة بوتيرة متسارعة كل يوم. اقرا ايضا : شركة تنظيف خزانات بالدمام شركه تنظيف منازل بسيهات تقدم لكم شركة جاما، أفضل خدمة تنظيف منازل في سيهات، وتعمل شركة جاما على جعل

اعرف أكثر »
أفضل شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف شقق بالبخار

يمكنك الأن التواصل مع أفضل شركة تنظيف شقق بالبخار فالشركات التي تقدم خدمة تنظيف الشقق والبيوت عن طريق اجهزة البخار المتنوعة كثيرة ومتنوعة في أنحاء المدن السعودية ، حيث إن البخار يعد من أفضل التقنيات الحديثة التي تساعدك في تنظيف الشقة الخاصة بك وتعقيمها بشكل دوري ، حيث تشعر بالأمان

اعرف أكثر »
تنظيف منازل بالظهران

تنظيف منازل بالظهران

تنظيف منازل بالظهران نظافة المنزل شيء ضروري جدا ، يريح النفس ، ويجمل المكان ، لا غنى عن النظافه في حياتنا ، ولكن في بعض الأحيان يحتاج العديد من الأشخاص إلى أماكن مختصة بخدمات تنظيف، وذلك لأنهم يملكون أدوات تقضي على أي ملوثات بالبيت ، لذا نعرض لكم اليوم شركة

اعرف أكثر »