Rate this post

مكافحة الحشرات بالدمام ، تعد مشكلات انتشار الحشرات من اكثر المشاكل المزعجة التى تسبب الكثير من الاضرار للافراد وتؤثر على صحتهم ، ولذلك فأنت بحاجة الى شركة متخصصة فى المكافحة للحشرات بكافه انواعها مثل مؤسسة جاما الرائدة فى مجال مكافحة الحشرات بالدمام .

مكافحة الحشرات بالدمام

تقدم شركة جاما أفضل خدمات مكافحة وابادة جميع انواع الحشرات بالمملكة العربية السعودية ، وذلك باستخدام أفضل أنواع المبيدات الحشرية المستخدمة للقضاء على كافة أنواع الحشرات المنزلية مثل حشرة النمل الابيض والنمل الاسود والصراصير وبق الفراش وغيرها من الانواع باللإضافة الى خدمة مكافحة القوارض والفئران فى الدمام ،
كما تمتلك الشركة مجموعة متميزة من افضل عمالة مدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بمكافحة ورش الحشرات ، فهم خبراء فى معرفة نوع المبيد الحشري المميز المخصوص لمكافحة كل نوع من انواع الحشرات ، حيث تعتبر شركه جاما واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى مكافحه الفئران والقوارض ومكافحة و رش حشرات المنزل بارخص اسعار بالمملكة العربية السعودية .

افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام :

مكافحة النمل

إزالة النمل عملية محددة للغاية. نقدم خيارات علاجية متنوعة تعتمد على عدة عوامل للتخلص بشـكل فعال من النمل. يعتمد اختيار طريقة العلاج الأكثر فاعلية للقضاء التام على مستعمرة النمل على ما يلي:
  • أنواع النمل
  • حجم الإصابة
  • موقع الإصابة (في الداخل أو في الهواء الطلق)
  • نوع العقار (تجاري او سكني)
إذا لاحظت علامات وجود النمل على الممتلكات الخاصة بك ، فاتصل بنا وسيحدد أحد متخصصي مكافحة الآفات لدينا موعدًا مناسبًا لك لإجراء فحص مجاني داخل وخارج المبنى الخاص بك. بعد الفحص ، سيوصي أخصائيك بخطة علاج بناءً على الإصابة والممتلكات الخاصة بك ، مما يوفر لك التكلفة التقديرية. بمجرد الموافقة ، سيضع أخصائيك خطة العلاج موضع التنفيذ ، مما يوفر لك منزلًا خالٍ من النمل.

عملية علاج النمل لدي شركة جاما

النمل شديد الثبات ، وعندما يكون هناك واحد ، يكون هناك المزيد. يترك النمل مسارات فرمون لتنبيه أعضاء المستعمرة الآخرين إلى أين يذهبون للحصول على الطعام. يمكن أن يستمر أثر فرمون النمل لفترة أطول من أي مادة رادعة ، ولهذا السبب غالبًا ما يتطلبون خدمات متعددة للتخلص منها تمامًا.
في بداية الفحص ، سيبحث الفني الخاص بك عن جميع المناطق التي قد يعشش فيها النمل ، وكذلك الأماكن التي يسافرون منها وإليها. سيستخدم الفني الخاص بك مزيجًا من المواد والطُعم المتبقية للعمل على القضاء على المستعمرات حول المنزل ومنع نمو المستعمرات الجديدة.
نظرًا للطبيعة المستمرة لهذه الآفة ، نوصيك بمعالجة النمل كجزء من خطة الصيانة الوقائية على مدار العام  ، سيزور الفني الخاص بك بشـكل موسمي لتوظيف طرق الوقاية حتى لا يعود النمل ، بينما يعمل أيضًا على كسر دورة حياة هذه الآفات على السطح الخارجي لراحة البال على المدى الطويل.

افضل شركة رش مبيدات بالدمام

النمل الحفار :

على الرغم من أن النمل الحفار لا ينشر المرض ، إلا أنه يمكن أن يكون مصدر إزعاج كبير ويمكن أن يتسبب في إلحاق الضرر بمنزلك. غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين النمل الأبيض ، لا يأكل النمل الحفار الخشب ، لكنهم يقومون بحفر نفق من خلاله لبناء أعشاش. قد يكون من الصعب تحديد مكانها وتتطلب علاجًا احترافيًا بسبب الضرر الذي يمكن أن تسببه للعناصر الخشبية وعزل الرغوة في منزلك.
يعد التأكد من إصابة منزلك بالنمل الحفار أمرًا بالغ الأهمية لتطهير منزلك بنجاح من هذه الآفات المدمرة للأخشاب. يتطلب النمل الحفار حلولًا متخصصة للنمل تختلف عن الأنواع الأخرى من النمل.

ما هو النمل الحفار؟

النمل الحفار هو أحد أكبر أنواع النمل الموجودة في الولايات المتحدة. عادة ما يكونون اكثر نشاطًا خلال أشهر الربيع والصيف ويبحثون عن الطعام في الليل. تتنوع في اللون ولكنها بشكل عام سوداء أو داكنة.
يتراوح حجم النمل الحفار من ¼ – بوصة في الطول. هناك ثلاث فئات من الحجم لهذه النمل ، ولكل منها تصنيفات وظيفية مختلفة. العمال الرئيسيون هم أكبر النمل في المستعمرة ويحتوي على معظم النمل الجندي الكبير. هؤلاء العمال لديهم عدد من الواجبات ، بما في ذلك إطعام الملكة واليرقات والدفاع عن العش. النمل الحفار للوسائط عبارة عن نمل متوسط ​​الحجم والقصر هم أصغر فئة من حيث الحجم. تقوم وسائل الإعلام والنمل الصغير بمعظم عمليات جمع الطعام وبناء المستعمرة. يتغذى النمل الحفار على الحشرات الحية والميتة وكذلك أي شيء يستهلكه الناس.

اقرا ايضا : شركه نظافه بالدمام

مكافحة الحشرات بالدمام
مكافحة الحشرات بالدمام
أحيانًا يتم الخلط بين النمل الحفار المجنح (المعروف أيضًا باسم “النمل”) والنمل الأبيض. هذا هو النمل المجنح الذي يترك المستعمرات ليتزاوج ويبدأ مستعمراته الخاصة. أكبر من نملة النجار المتوسطة ، يبلغ حجم الأسراب 3/4 بوصة. إذا لاحظت وجود أسراب النمل الحفار ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود مستعمرة في مكان قريب.

أين يعيش النمل الحفار؟

يقوم النمل الحفار بإنشاء أعشاش الوالدين وأعشاش القمر الصناعي في الخشب الرطب المتحلل. يحتوي عش الوالدين على ملكة النمل والبيض وعادة ما يتم العثور عليه في الهواء الطلق. تشمل أعشاش الأقمار الصناعية النمل العامل. بالنسبة للنمل الحفار الأسود ، يمكن أن توجد أعشاش متعددة للأقمار الصناعية في أماكن منفصلة حول الممتلكات الخاصة بك. يمكن أن توجد أعشاشهم في الداخل: في الخشب ، وفراغات الجدران ، والعزل ، وفي الهواء الطلق: في جذوع الأشجار ، والحطب ، وأعمدة السياج المتعفنة. يمكن أن تشير نشارة الخشب مع النمل الميت وأجزاء من الحشرات المأكولة إلى أن النمل الحفار قد صنع عشًا في تلك المنطقه. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب العثور على العش لعدة أسباب:
النمل الحفار ليلي. غالبًا ما تضطر إلى الانتظار ليلا للعثور على ممر يؤدي إلى العش. ومع ذلك ، لا يميل النمل الحفار إلى السفر بأعداد كبيرة ، مما يجعل اكتشاف أثره اكثر صعوبة.
لا يُنشئ النمل الحفار عادةً عشًا واحدًا فحسب ، بل يُنشئ سلسلة كاملة من أعشاش “الأقمار الصناعية” ، والتى تضمن بقاء المستعمرة حتى لو تم تدمير عش واحد.
إذا كان عش النمل الحفار موجودًا داخل ممتلكاتك ، فستحتاج إلى معالجته في أسرع وقت ممكن. يمكن أن يتسبب النمل الحفار في إلحاق أضرار جسيمة بالأخشاب في منزلك. يجب عليك التأكد من تدمير جميع النمل قبل أن تبدأ في استبدال أي خشب تالف في منزلك. لهذه الأسباب ، نوصيك بالاتصال بشركة محترفة لمكافحة الآفات للقضاء من النمل الحفار لتتأكد من أنك تقوم بعمل شامل وكامل.

ابحث عن عش النمل الحفار

ابحث عن الشقوق والثقوب في أي أجزاء خشبية من الممتلكات الخاصة بك. غالبًا ما يبني النمل الحفار أعشاشًا في الجدران الخشبية والخزائن والعوارض والأبواب المجوفة والخشب الإنشائي. تنجذب أيضًا إلى الخشب الرطب ، لذا ابحث عن المناطق الرطبة قليلاً.
علامة أخرى تدل على وجود عش قريب هي المخلفات. Frass هي المادة التي تُركت بعد أن حفر النمل الحفار في الخشب. يمكن التعرف على الألياف بسهولة لأنها تشبه إلى حد كبير أكوامًا صغيرة من نشارة الخشب.
بمجرد العثور على المنطقة العامة للعش ، استخدم فاكهة سكرية كطعم قريب. سيتشكل أثر من النمل الحفار في النهاية من الطُعم الذي يمكنك متابعته مرة أخرى إلى عشه.

دمر العش

هناك عدة اساليب يمكنك اتباعها لتدمير العش بمجرد العثور عليه. فيما يلي بعض اكثر الطرق فعالية:
  • استخدم غبار دلتا أو مبيد الآفات الحشري – إذا كان عش النمل الحفار موجودًا في منطقة يمكنك الوصول إليها ، فيمكنك وضع غبار دلتا أو مبيد الآفات الحشري مباشرة على العش لقتل جميع النمل الحفار. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه الأنواع من الغبار الكيميائي تحتوي على سموم ، مما يعني أنه إذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال ، فقد ترغب في تجنب استخدام هذه الطريقة.
  • استخدم التراب الدياتومي – التراب الدياتومي هو نوع آخر من الغبار يمكن استخدامه لقتل النمل الحفار عن طريق وضعه مباشرة على عشه. ومع ذلك ، على عكس غبار دلتا أو مبيد الآفات الحشرية ، فإن التراب الدياتومي طبيعي وغير سام ، مما يجعل استخدامه اكثر أمانًا حول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • استخدم طُعم حمض البوريك – التقط بعضًا من حمض البوريك من متجر الحدائق المحلي ، واخلطه مع مسحوق السكر وضع الخليط في أغطية زجاجات. ضع أغطية الزجاجات هذه حول المنطقة التي يوجد بها العش. ينجذب النمل إلى مسحوق السكر ويعيده إلى عشه ، حيث يساعد حمض البوريك في قتل بقية النمل. تكون طريقة إزالة النمل هذه فعالة إذا كان العش مخفيًا.
شيء واحد يجب مراعاته عند تعقب النمل الحفار هو عدم رشه بعيدًا عن عشه. يمكن أن يشعر النمل الحفار بالخطر وقد ينتهي به الأمر بالانتقال إلى موقع جديد ، مما يعني أنه سيتعين عليك البدء من جديد.

أفضل شركات مكافحة الحشرات بالدمام

طرق إزالة النمل الحفار

نظرًا للضرر الهيكلي الذي يمكن أن يحدثه النمل الحفار ، من المهم اكتشافها مبكرًا. يعد الحصول على فحص النمل الحفار مع شركة جاما طريقة ذكية لمعرفة ما إذا كانت لديك مشكلة. يشمل فحص النمل الحفار فحص الجدران خارج منزلك بالإضافة إلى تلك الموجودة داخل العلية والطابق السفلي. سيتم فحص الأماكن التي بها رطوبة وخشب لأن الرطوبة تجعل الخشب أضعف وبالتالي أكثر عرضة للهجوم.
سوف تستخدم شركة جاما اساليب  مكافحة النمل الحفار أدناه اعتمادًا على الطبيعة المحددة لإصابتك.
  • معالجات مادة الغبار – طريقة علاج فعالة للغاية للنمل الحفار في الداخل. تقوم مواد غبار المبيدات بطرد أعشاش النمل المخفية وإزالة النمل الحفار.
  • علاجات العش والحواجز – الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج النمل الحفار هي معالجة الأعشاش والحواجز بالمبيدات الحشرية المتبقية.
  • علاجات محيطية – بالإضافة إلى تطبيق العلاج على أي أعشاش / حواجز للنمل الحفار ، يتم تطبيق علاج على محيط منزلك بمواد سائلة متبقية.
  • إن عمليات التفتيش المنتظمة لمنزلك من قبل متخصص في مكافحة الآفات هي أفضل طريقة لتحديد ومنع أي مشاكل في منزلك مع النمل الحفار أو أي آفة أخرى. تقدم خطة حماية جاما على مدار العام خدمات وقائية مجدولة بانتظام كل أربعة أشهر. اتصل بمكتب شركة جاما للحصول على مزيد من التفاصيل حول خطة حماية الجنيه السنوية.

شركة مكافحة الحشرات والقوارض بالدمام

علامات النمل الحفار في منزلك
هناك عدد من العلامات التي قد تشير إلى وجود مشكلة النمل الحفار في منزلك.
  • النمل الحفار المجنح (الأسراب) – غالبًا ما يظهر من حول الألواح أو أغلفة النوافذ أو الفتحات ، عادةً في الربيع أو الصيف. إذا رأيت أكثر من 20 ، فقد يشير ذلك إلى وجود مستعمرة كبيرة.
  • الضوضاء – إذا سمعت صوت طقطقة ، فقد يكون صوت حفيف من أعشاش النجارين في خشب منزلك. عادة ما يتم بناء الأعشاش داخل الهياكل الخشبية ويمكن العثور عليها أيضًا في فراغات الجدران أو السقف.
  • نشارة الخشب – عندما يتم إنشاء الأعشاش في الخشب ، غالبًا ما يترك النمل الحفار وراءه أثرًا من نشارة الخشب.
  • الخشب التالف – يقوم النمل الحفار بحفر نفق عبر الخشب لإنشاء أعشاشه ، مما يؤدي إلى إنشاء “صالات عرض” من الخشب ، والتي تتمتع بمظهر نظيف ، أملس ، مصقول بورق الصنفرة.

منع غزو النمل الحفار

غالبًا ما يدخل النمل الحفار منزلك في محاولة للعثور على الطعام وينجذب بشكل خاص إلى المواد الحلوة. فيما يلي عدد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنعهم من دخول منزلك.
  • قم دائمًا بتغطية الطعام وتخزينه في حاويات.
  • نظف الطعام والسوائل المنسكبة على الفور.
  • قم بإغلاق أي شقوق أو شقوق في منزلك والتي قد تكون بمثابة مداخل.
  • تخلص من مشاكل الرطوبة داخل المنزل وحوله حيث يفضل النمل الحفار الأماكن الرطبة على البيئات الجافة.
  • استبدل أي خشب فاسد لأن الأعشاش توجد غالبًا في الخشب الفاسد.
  • قم بتخزين الحطب بعيدًا عن منزلك واجعله جافًا ومرتفعًا للسماح بتدوير الهواء. يعد الحطب من أسهل الطرق لحمل هذا النمل إلى منزلك ، لذا تأكد من فحص الخشب بحثًا عن علامات الإصابة.
  • إزالة الأشجار المتعفنة أو الميتة القريبة في الفناء الخلفي الخاص بك. غالبًا ما توفر هذه الظروف المثالية لعش النمل الحفار.
مكافحة الحشرات بالدمام
مكافحة الحشرات بالدمام

شركة مكافحة الحشرات بالدمام

تخلص من النمل الحفار و جميع أنواع الحشرات الضارة  باحتراف

يتمتع اختصاصيو شركتنا جاما بسنوات عديدة من الخبرة في مجال مكافحة النمل الحفار. إنهم يفهمون عادات النمل الحفار ويستخدمون تلك المعرفة لتطوير برنامج لمكافحة النمل الحفار لمنزلك.
احجز خدمة فحص مجانية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف على ارقام الشركة الموجودة فى جزء التواصل للحصول على افضل خدماتنا لمكافحة و ابادة الصراصير و البق والنمل بالدمام و بالخبر .

التواصل مع الشركة :

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركه Gama افضل شركة تنظيف مكيفات بالظهران سبليت وشباك ،
و افضل خدمات تنظيف المجالس والمنازل والشقق والشركات ، شركة مكافحة الحشرات و مكافحة النمل الأبيض ، شركة تنظيف خزانات مياه بالمنطقة الشرقية و بالدمام
افضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط وتلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لأننا نتوجه إلى السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تعمل على خدمة جميع العملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق متخصص للرد على اتصالات وأسئلة العملاء ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع الشركه او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نتواجد الان في مدن [ الدمام / بالخبر / الظهران / الجبيل / القطيف / سيهات /راس تنورة / صفوى ]

اتصل بنا الان 0542676777
زور موقعنا Gama-est.com