أسباب عدم تبريد المكيف

أسباب عدم تبريد المكيف

Rate this post
أسباب عدم تبريد المكيف ، مع دخول فصل الصـيف يهتم الكثير من الاشخاص بشراء واقتناء مكيفات الهواء ، وذلك للعمل على التخفيف من درجـات الحرارة ، حيث انه لا يوجد منزل فى المملكة العربية السعودية يخلو من المكيفات نظرا للارتفاع الشديد فى درجات الحرارة ، ولكن جميعنا نعلم مدى حساسية أجهزة المكيـفات حيث تحتاج الى صيانة مستمرة ودورية من جانب شركات صيانة المكيفات فلا يمكن إهمال هذه الاجهزة بدون صيانة وعدم ، ولهذا نقدم لكم اليوم افضل شركة صيانة مكيفات بالمملكة وهى شركة جاما المتخصصة فى اصلاح كافة اعطال التكييف بمختلف انواعه سواء كان الشباك او السبلت او المركزي ، حيث تعتبر مشكلة عدم تبريد المكيف من أكثر المشاكل انتشارا ، وسنتعرف على التفاصيل من خلال المقال بالتفصيل فتابعونا.

أسباب عدم تبريد المكيف السبلت :

يمكن أن تكون حرارة الصـيف الشديدة المرتفعة يصعب تحملها ، ويعتمد معظم أصحاب المنازل على مكيفات الهواء للحفاظ على ظروف داخلية مريحة. إذا لم تقم بإعداد وحدتك جيدًا لفصل الصـيف ، فقد يتوقف تدفق الهواء البارد عندما تكون في أمس الحاجة إليه . يتطلب مكيف الهواء توازنًا مثاليًا بين درجة حرارة وضغط تدفق الهواء ، وإذا حدث خلل في أي من هذه المكونات ، فلن تعمل الوحدة بالشكل الأمثل . فيما يلي بعض المشكلات الشائعة التي يمكن أن تمنع وحدة تكييف الهواء من تبريد  cooling منزلك بشـكل مناسب .

1. لديك خلل أو خطأ في ضبط الحرارة :

عندما تلاحظ أن منزلك يصبح دافئًا بشـكل غير مريح حتى بعد تشـغيل مكيف الهواء ، فإن أول شيء يجب التحقق منه هو منظم الحراره. يقرأ منظم الحراره درجـة حراره المنزل ويشير إلى مكيف الهواء لبدء دورة التبريد أو إيقافها. لذلك ، إذا كانت هناك مشكلة في منظم الحراره ، فستؤثر على عملية تكييف الهواء بأكملها. إذا قمت بضبط منظم الحراره على وضع “التشغيل” ، فسيتم تشـغيل المنفاخ باستمرار حتى عند إيقاف تشـغيل التيار المتردد. يمكن أن تنفث الوحـدة الهواء الدافئ من الفتحات. قم بتحويله إلى الوضع AUTO بحيث تقوم المروحة بتدوير الهواء المكيف فقط. إذا لم يؤد تغيير الإعدادات إلى حل المشكله ، فغير البطاريات. إذا لم ينجح ذلك ، فاطلب من محترف فحص منظم الحراره بحثًا عن العيوب المحتملة .

2. فلاتر الهواء المسدودة :

تحبس مرشحات الهواء جزيئات الغبار وحبوب اللقاح ووبر الحيوانات الأليفة والملوثات الأخرى من الهواء المتدفق عبر مكيف الهواء. عند إهماله ، قد يتراكم الحطام على مرشح الهواء ، مما يحد من تدفق الهواء. هذا سوف يتداخل مع عملية التبريد بأكملها. ستكافح الوحدة لتدوير هـواء كاف لتبريد منزلك إلى درجـة الحراره المحددة. افحص مرشحات الهواء بعد كل 30 يومًا. إذا كان مسدودًا ، فقم بتنظيفه أو استبداله بواحد جديد.

3. انخفاض مستوي التبريد  :

يمتص المبرد الحراره من الهواء الداخلي ويبددها للخارج للسماح للهواء البارد بالتدفق مرة أخرى. عندما يكون مستوى المبرد منخفضًا ، يمكنه فقط سحب كمية صغيرة من الحراره من الهواء ، وسيبدأ النظام في تفجير الهواء الدافئ. هناك سببان محتملان لانخفاض مستويات المـبردات. قد يكون الفني قد قام بشحن الوحـدة بأقل من اللازم أثناء التركيب ، أو أن هناك تسرب. تتضمن بعض العلامات الشائعة لتسرب مادة التبريد تراكم الجليد حول الوحـدة أو الهسهسة أو ضوضاء الفقاعات. إذا لاحظت مثل هذه العلامات ، فقم بإيقاف تشـغيل نظامك واتصل بأخصائي على الفور لإصلاح التسرب وإعادة شحن وحدتك. ضع في اعتبارك أن التعرض الطويل لغاز التبريد يمكن أن يسبب آثارًا صحية ضارة ويضر بالبيئة.

4. لفائف مجمدة أو متسخة : 

عندما يتدفق الهواء الداخلي عبر النظام ، يزيل ملف المـبخر الحراره والرطوبة. ينتج عن هذا إعادة تدوير الهواء البارد إلى المنزل. إذا فشل مرشح الهواء في احتجاز معـظم الملوثات ، فقد تصل إلى ملفات المـبخر. لاحظ أن الملف عادة ما يكون رطبًا ، ويمكن للحطام أن يتشبث به بسهولة. يحد تراكم الأوساخ من تدفق الهواء ، مما يؤثر على عمليه التبادل الحراري ، لذلك تبدأ الرطوبة من الهواء الداخلي في البرودة والتجمد فوق الملفات. عندما يتم إهمالها ، ستتوقف الوحـدة عن العمل في النهاية. تتضمن بعض أعراض ملفات المبـخر المجمدة تكثيفًا زائدًا بالقرب من الوحـدة الخارجيه والصقيع على أنبوب غاز التبريد . قم بإيقاف تشـغيل مكيف الهواء لإذابة الجليد ، ثم اتصل بأخصائي لتشخيص المشكله وحلها .

5. تسريب القناة :

قد تفقد الهواء المكيف من خلال القنوات المتسربة. قد تدخل الآفات والقوارض إلى مجاري الهواء وتمضغها وتخلق فتحات. يمكن أن يؤدي التثبيت غير الصحيح أيضًا إلى تدهور القنوات بشـكل أسرع من المتوقع. سيخرج الهواء المبرد بعد ذلك من خلال هذه الثقوب ، وسيصبح منزلك ساخنًا وغير مريح. اطلب من محترف فحص مجاري الهواء وإزالة الآفات وإصلاح التسربات.

6. لديك وحدة ذات حجم خاطئ :

يرتكب معـظم مالكي المنازل خطأ شائعًا بشراء مكيف هـواء بناءً على ميزانيتهم ​​بدلاً من متطلبات المـنزل. إذا قمت بتركيب وحده صغيرة الحجم ، فلن تبرد منزلًا كبيرًا بشـكل كافٍ. من ناحية أخرى ، إذا اخترت مكيفًا ضخمًا ، فسيتم تشغيله وإيقافه كثيرًا ، لذلك لن يؤدي إلى تبريد المـنزل بإستمرار. تأكد دائمًا من شراء مكيف بسعة مناسبة لتبريد مساحتك. استشر فني  لمساعدتك في اختيار الوحدة المناسبة بناءً على مساحة منزلك المربعة وعدد الركاب والظروف المناخية في منطقتك .

7. اتساخ الوحدة الخارجية  :

يمكن أن تتراكم الأوراق والعصي والأوساخ وغيرها من الحطام على الوحـدة الخارجية ، مما يعيق عمليه التبادل الحراري. في مثل هذه الحالة ، يبدأ مكيف الهواء في إعادة الحراره المجمعة إلى المـزل. لكي يعمل المكـثف بكفاءة ، فإنه يحتاج إلى مساحة كبيرة للتنفس. لذلك ، تحقق من الوحده وقم بإزالة أي نباتات أو شجيرات. اترك ما لا يقل عن 18 بوصة من المساحة الخالية حول الوحـدة. تحقق من عدم وجود انسدادات داخل زعانف المكثف ، ونظفها بمنظف ملف الرغوة ، واشطفها برفق بخرطوم ، وقم بتصويب الزعانف.
8. الوحده الخاصة بك قديمة .
تفقد وحده تكييف الهواء كفاءتها بمرور الوقت. إذا تم الاحتفاظ بها في الحالة المناسبة ، فسوف يخدمك مكيف الهواء لمدة 10-15 عامًا تقريبًا. قد لا يعمل مكيف الهواء القديم على تبريد منزلك بشـكل كافٍ كما حدث عند تركيبه حديثًا. ضع في اعتبارك استبدال وحدتك القديمة بنموذج جديد .

9. خطأ الضاغط :

يزيد الضـاغط من ضغط مادة التبريد لتسهيل حركة الحراره من الهواء الداخلي إلى الخارج . إذا فشل الضاغط ، فإنه يؤثر على الوحـدة بأكملها . يعد الضـاغط جزءًا حساسًا للغاية ، وإذا تسبب في حـدوث مشكلات ، فقد تحتاج إلى التفكير في استبداله بدلاً من إجراء اصلاح في معـظم الحالات. أيضًا ، الضـاغط هو أغلى جزء في المكيف ، لذلك قد تحتاج إلى استبدال وحده التكييف بالكامل إذا لم يكن لديك ضمان صالح.

10. مروحة خطأ 

يتمثل الدور الأساسي لمروحة مكيف الهواء الخارجية في إطلاق الهواء الداخلي الساخن إلى الخارج. في حالة تلف محرك المروحة ، لن تقوم الوحـدة الخارجية بتبديد الحراره. هذا يتداخل مع قدرة تبريد مكيف الهواء. لاحظ أن المروحه المعيبة يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجـة حراره الضـاغط ، لذا يجب أن تحصل على خبير لتحري الخلل وإصلاحه في أقرب وقت ممكن لمنع المزيد من التلف.

شركة صيانة مكيفات الهواء :

يمكنك تجنب معظم مشاكل التكييف من خلال مواكبة الصيانة مع شركة جاما أحد افضل شركات صيانة المـكيفات .من خلال  فني فحص وحدتك وصيانتها في الربيع والخريف. اثناء عمليات الضبط ، حيث يقدم الفني افضل خدمات لصيانة المـكيفات بالمنزل عن طريق استخدام افضل الحلول فعالية فى اصلاح مكيف الهواء على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة ، سيقوم المحترفون بتنظيف أو تغيير فلاتر الهواء ، وتشحيم الأجزاء المتحركة ، وتنظيف الملفات ، وضبط مكونات المنفاخ وفقًا لذلك. سيقوم الفني أيضًا بفحص الأجزاء الداخلية بحثًا عن الأضرار وتسربات الختم وإصلاح المشكلات البسيطة لضمان تشـغيل وحدتك بكفاءة .
إذا جربت جميع الاقتراحات المذكورة أعلاه ولكن مكيفك لا يزال يفشل في توزيع الهواء البارد ، فتواصل مع شركة جاما  للتدفئة والتبريد والسباكة . نحن نتعامل مع إصـلاح مكـيفات conditioners الهواء وتركيبها وضبطها وإصلاح نـظام التدفئة . تقدم شركتنا أيضًا خدمات تنظيف مجاري الهواء ، والعزل ، وتنقية الهواء للمكيف ، وسخانات المياه ، و شحنة الغاز فريون ، ومعالجة المياه ، بالإضافة الى خدمات إصلاح السباكة ، اتصل بنا الآن لطلب أي من خدماتنا .

مكيف الهواء الخاص بي يعمـل ولكن لا يبرد المـنزل :

هل لديك مكيف هواء في منزلك ؟ بالنسبة لملايين الأشخاص في المملكة العربية السعودية  ، فإنهم يعتمدون على أنظمة التبريد هذه للمساعدة في الاستمرار خلال أشهر الصيف . مع استمرار ارتفاع درجه الحـرارة مع تقدم الصيف ، يستعد أصحاب المنازل لمحاربة العوامل الجوية .
بينما يركز الناس على شراء وحدات تكيـيف جديدة ، وضبط أنظمتهم ، والمشاركة في صيانة تكييف الهواء ، يتعامل آخرون مع إصلاحات مكيـفات الهواء ومشكلات النظام. نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من مشكلات تكيـيف الهواء ، فإن مكيف الهواء لا يعـمل بالتبريد هو أحد أكثر المشكلات تعقيدًا. إذا كنت تعاني من تشـغيل مكيف هواء ولكنك لا تخفض درجـة الحـرارة ، فقد تشعر بالارتباك والإحباط. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لاستكشاف المشكله  problem وإصلاحها ومعرفة الأسباب وراء ضعف او توقف المكيف عن التبريد .

لماذا مكيف الهواء الخاص بي لا يبرد المـنزل ؟

لسوء الحظ ، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تعمل على تكييف الهواء ولكن لا تقوم بتبريد منزلك. في الواقع ، يمكن العثور على المشكله مع منظم الحراره أو الفلتر أو مع مكون نـظام مهم آخر .
بينما يمكنك دائمًا الاتصال بمزود خدمة التيار المتردد لتشخيص المشكله ومعالجتها للتكييف المنزلي ، هناك بعض النصائح حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك تجربتها أولاً .
أسباب عدم تبريد المكيف
أسباب عدم تبريد المكيف

ما هى الخطوات الى يجب اتباعها للتعرف على اسباب عدم تبريد المكيف الشباك او الاسبليت :

افحص منظم الحرارة :

إذا كنت تستخدم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ولكن لا تقوم بالتبريد ، فإن الخطوة الأولى هي فحص منظم الحـرارة. أول الأشياء أولاً ، تأكد من ضبـط هذا الجهاز على البرودة التى تناسب الغرفة . إذا كان الأمر كذلك ، فتحقق من إعداد درجة الحـرارة لمعرفة ما إذا كان أي شخص قد أجرى تعديلًا على جهاز المكيّف . إذا كان لديك خدمة AC مؤخرًا ، فمن الممكن أن يتم تغيير شيء ما عن طريق الخطأ. في حالة ضبط منظم الحـرارة على إيقاف التشغيل ، قم بتبديله إلى التسخين قبل تغييره مرة أخرى ليبرد. بعد الانتظار لبضع دقائق حتى تسمع تشغـيل وحده التبريد ، توجه إلى السجلات الخاصة بك للتحقق من أي هواء بارد ينفجر. إذا شعرت بالبرد ، فقد تم حل المشكله! إذا لم تفعل ذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية .

افحص مرشح الهواء :

في حين أن الأمر قد يبدو مفاجئًا ، إلا أن مرشح الهواء المتسخ يمكن أن يؤثر بشـكل كبير على نظام التبريد لديك. ومع ذلك ، فمن الأفضل التحقق باستمرار لمعرفة ما إذا كانت متسخة ، ثم استبدالها إذا لزم الأمر. في حين أن مهمة مرشح الهواء الخاص بك هي احتجاز الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء ، فإنها لا تستطيع العمل بشكل صحيح إذا كانت مليئة بالحطام. نظرًا لأن مرشح الهواء يساعد على إبقاء هذه الجسيمات خارج منزلك ، فإنها تساعد أيضًا في منع هذا الحطام من التسلل إلى مكونات نظامك.
إذا كان لديك مكيف مركزي لا ينفث الهواء البارد ، فقم بإلقاء نظرة على مرشح الهواء الخاص بك. ولكن قبل التحقق من ذلك ، تأكد من إيقاف تشـغيل نظامك. من هناك ، قم بإزالة الفلتر وإلقاء نظرة. إذا تم فحص كل شيء وبدا المرشح نظيفًا ، فانتقل إلى نصيحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية.

انظر إلى المكثف :

تحتوي وحده تكييف الهواء المركزية عادةً على وحده مكثف خارجية. عادةً ما يحتوي الجزء الخارجي من هذه الوحـدة على ملف خارجي يلتف حول المكثف. يحتوي هذا الملف على “زعانف” متعددة متباعدة بالقرب من بعضها البعض. إذا كنت تعاني من عدم تبريد مكيف الهواء أثناء تشغـيل النظام ، فقد يكون لديك ملف مسدود أو مسدود. لسوء الحظ ، يمكن أن تجد مجموعة متنوعة من الحطام طريقها إلى هذه المعدات ، بما في ذلك العشب والأوساخ والملوثات الأخرى. يمكن أن يؤدي هذا إلى انسداد خطير ، مما قد يؤدي إلى حدوث خلـل في النظام. في حين أن هذا يمكن أن يتسبب في قيام وحدتك بنفث الهواء الدافئ بدلاً من الهواء البارد ، إلا أنه يمكن أن يقلل أيضًا من كفاءة الطاقة لديك وقد يؤدي إلى إيقاف تشغيل النظام.
لاستكشاف المشكله وإصلاحها ، افحص المكثف وقم بتنظيف أي حطام. يمكن تنظيف هذه المنطقة بالمكنسة الكهربائية بفرشاة مرفقة ، أو حاول استخدام خرطوم لمسح أي أوساخ وأوساخ برفق. هل مازلت تتعامل مع مكيف الهواء قيد التشغيل وليس التبريد؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للاتصال بأخصائي للخدمة.

لفائف المبخر المجمدة :

ستجد ملف مبخر في الجزء الداخلي من وحدة التكييف. عندما يمر الهواء الدافئ عبر هذا الملف ، تتم إزالة الحـرارة والرطوبة من الهواء ، ثم يتم ضخ الهواء المكيف الأكثر برودة إلى منزلك. لكن في بعض المناسبات ، يمكن أن يتجمد هذا الملف ، مما قد يؤدي إلى عدم قيام مكيف الهواء المركزي بنفث الهواء البارد.
ابحث عن علامات ملف المبـخر المجمد :
تبريد ضعيف وغير فعال
زيادة فواتير الطاقة
تراكم الصقيع على أنابيب التبريد النحاسية
تصريف المكثفات المفرط
لسوء الحظ ، يمكن أن يكون إصلاح مشكلة المبخر المجمد أمرًا صعبًا للغاية. بعد قولي هذا ، ستحتاج إلى الاتصال بفني HVAC مرخص وذو خبرة لحل المشكلة. إذا كان لديك مكيف هواء لا يتم تبريده ، فيمكن لهؤلاء المحترفين أحيانًا حل المشكلة في غضون دقائق .

تسريب المبردات

لكي تعمل وحدة التكييف الخاصة بك بشكل صحيح ، هناك حاجة إلى المبرد. هذه مادة كيميائية تتدفق عبر الأنظمة الداخلية والخارجية. الهدف الأساسي من المبرد هو استخراج الحـرارة والرطوبة من الهواء الداخلي قبل أن يخرج. إذا كان لديك تسرب في مادة التبريد ، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف أداء النظام وحتى إيقاف تشغيل الوحـدة بالكامل.
في حين أنه قد يبدو من السهل التحقق من مشكلة المبردات وإصلاحها ، فهذه مهمة أخرى لفني HVAC يمكن الاعتماد عليه. يمكنهم بسهولة التحقق من مستويات غاز التبريد الخاص بك وإجراء أي تعديلات ضرورية.

القنوات المتسربة

القنوات الخاصة بك هي مكان آخر حيث قد يكون هناك تسرّب  فى مجرى الهواء . نظرًا لاستخدام مجاري الهواء لتوجيه الهواء المكيف في جميع أنحاء منزلك ، يمكن أن يؤدي التسرب إلى حدوث عقبة في هذه العملية. نظرًا لوجود العديد من قنوات التيار المتردد في العلية ، يمكن لبعض هذا الهواء الدافئ أن ينتقل إلى مجاري الهواء ، مما يؤدي إلى زيادة درجات الحـرارة الداخلية .

للتواصل مع الشركة :


حيث يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية ، شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ،
بلاط وتلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .
والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب خدمتك و توفير دعم فني بالشركة
في خدمتكم بإستمرار .

وكذلك التوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع عملائنا
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان 0542676777
زور موقعنا Gama-est.com

1 Comment

  1. غير معروف
    أبريل 15, 2024

    مرة ثانية بستخدمهم، محترفين في القضاء على القوارض والطيور، عمل عدل.

Leave a Comment

أخر الاخبار والمقالات

شركة تركيب شبك طارد الحمام

شركة تركيب شبك طارد الحمام

شركة تركيب شبك طارد الحمام حيث انه مع انتشار الحمام والطيور وحدوث الكثير من الاضرار والمشاكل بسبب هذه الطيور والحمام ، يبحث كثير من الاشخاص عن افضل شركة تركيب شبك طارد الحمام ، والتى تعمل على تركيب شبك طارد للحمام و مكـافحة الطيور مع إستخدام أفضل الخامات وأرخص أسعار تركيب

اعرف أكثر »
شركة تعقيم الخبر

شركة تعقيم الخبر

شركة تعقيم الخبر هي افضل شركة تعقيم كورونا الخبر لها خبرة كبيرة في تعقيم منازل وشقق والفلل، حيث ان لديها فريق عمل له خبرة كبيرة في تعقيم المنازل و الشقق والشركات بالخبر، شركة  چاما تقدم خدماتها باسعار متميزة. شركة تعقيم بالخبر :  كما تعد شركة التعقيم بالخبر من أفضل شركات

اعرف أكثر »
شركة تنظيف سجاد الدمام

شركة تنظيف سجاد الدمام

شركة تنظيف سجاد الدمام ، إن كنت تعاني من سجاد متسخ فلا داعي للقلق حيث توفر شركة جاما لكم اليوم افضل خدمات لتنظيف السجاد والموكيت بالدمام ومن خلال المقال سوف نقدم لكم افضل الخدمات التى تقدمها شركة جاما بغسيل وتنظيف السجاد بالمملكة العربية السعودية ، فهيا بنا . شركة تنظيف

اعرف أكثر »