يحتاج السجاد إلى بعض العنايه والاهتمام باستخدام طريقة تنظيف السجاد، فقد يتعرض من حين لآخر للأوساخ والغبار أو حتى البقع، مثل بـقع القهوة التي تظهر بوضوح على السجاد ذي الألوان الفاتحة أو حتى ألوان الشمع التي يستخدمها الأطفال أحيانًا للعب في المنزل ، في الواقع ، الجهد الكبير الذي تقوم به ربات البيوت في نقل الأثاث وانتظار جفاف السجاد بعد التنظيف، يشتت انتباههن عن تنظيف السجاد ، ومع ذلك، فهو ليس بالأمر الصعب حقًا، فيما يلي عدة طرق سهلة لإزالة البقع الصعبة والروائح الكريهة من السجاد بالمنزل .

اقرا ايضا : طريقة تنظيف الكـنب بالخبر

طريقة تنظيف السجاد : 

سوف نذكر في السطور التالية كيف يتم تنظيف السجاد بدون غسيل ؟

  1. يعد استخدام البودرة طريقة رائعة لتنظيف السجاد والموكيت .
  2. يجب استخدام افضل طريقة تنظيف السجاد كي يصبح السجاد نظيفا ولا يوجد به بقـع .
  3. رشي المسحوق بسخاء على السجادة .
  4. اتركي المسـحوق لمده 30 دقيقة ، ومن الأفضل تركه طوال الليل إن أمكن لمنح المنظف فرصة لأداء وظيفته في إذابة البقع وازالة الروائح الكريهه .
  5. امسحي المسـحوق بعد الانتهاء من الغسيل .

أفضل طريقة تنظيف السجاد بالشامبو : 

تنظيف و غسيل السجاد بشامبو السجاد طريقة شائعة أخرى . يوجد العديد من أنواع شامبو السجاد، لذا يجب اتباع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج بالطريقة التالية :

  • قم بإعداد الحل باتباع الإرشادات الموجوده على العبوة . في كثير من الحالات، ستحتاج إلى تخفيف المنتج بالماء .
  • لابد من أن يكون السجاد غير مبلل نهائيا، حتي لا يطول وقت تجفيف السجاد .
  • افرك البقع الصعبه  عن طريق استعمال الفرشاة  الخشنة .
  • اترك السجادة حتى تجف. ثم يتم تجفيف الشامبو على السجاد من خلال المكنسة الكهربائية .

ما هي مواد تنظيف السجاد المتـسخ ؟

شامبو أم بودرة ؟ عندما يتعلق الأمر بتنظيف السجاد ، فإن الطرق التقليدية لاستخدام الماء والصابون  لن تساعد ، خاصة إذا كانت هناك بقـع متراكمة ومستمرة ورائحة عميقة. لاب من اختيار افـضل شامبو تنظيف سجاد لازالة البقع المستعصية والأوساخ من على السجاد بسهولة . حيث يستغرق الشامبو ساعات لأداء وظيفته، مما يعني أنه لا يمكن اسـتخدام الغرفة حتى يجف السجاد وقت استـخدام أو تطبيق طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا . أيًا كان المنتج الذي تستخدمه ، تأكد من قراءة الإرشادات واتباع الإرشادات و النصائح  .

على سبيل المثال ، ويمكن ان تساعد المياه الغازية والماء المقوي على التخلص من بقـع القهوة ، بينما يعتبر ملح الطعام بديلاً جيدًا لإزاله الأوساخ وبعض البقع . يقول خبراء التنظيف أن صودا الخبر لها دور كبير في تنظيف بقـع السجاد العنيدة .

طريقة تنظيف السجاد
طريقة تنظيف السجاد

كيفية  تنظيف السجاد :

أفضل طريقة لغسيل وتنظيف بقـع السجاد : 

لابد عند استـخدام منتج تنظيف الموكـيت وجب اختباره قبل تطبيق طريقه تنظيف السجاد . طريقه تنظيف السجاد لإزاله البـقع والأتربة من السجاد و المفروشات يفضل التخلص من البـقع الجديدة في أسرع وقت ممكن قبل أن تجف فعليًا وتتداخل مع ألياف السجادة . لكن تذكر دائمًا عدم فركها، بل بالتربيت عليها لمنع البـقع من تنتشر على السجادة أو تخترقها بعمق .

مع العلم أنه تستطيع  تنظيف البـقع بمنظف ، فإليك بعض الطرق المفيدة لازالة الأوساخ بناءً على مصدر البقعه  لإزاله الـبقع المتسخة اللاصقة بالكامل ، مثل العلكة، ضع مكعب ثلج عليها حتى يصبح صلبًا قبل إزالته. لازالة الاوساخ ذات الرائحة الكريهه، استخدمي خليطًا متساويًا من الخل والماء الدافئ . وضعيه على البقعة بإستخدام قطعه قماش وذلك لكى تحصلي على المظهر النظيف .

اقرا ايضا : شـركة تنـظيف وصيانه مكـيفات

كيف انظف السجاد الفاتح ؟

سنوضح في السطور التالية طرق تنظيف السجاد في المنزل :

  • مساحيق سـجاد هي أسرع طريقه تنظيف موكيت حيث يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، ولست بحاجة إلى الانتظار طويلاً حتى يجف السجاد .
  • قومي بإستـخدام فرشاة ذات شعر خشن بالماء وشامبو سـجاد لإزاله بقـع سـجاد .
  • تعتبر صودا الخبز  او بيكربونات الصوديوم لها دور كبـير في تنظيف بقـع المـوكيت .
  • ويجب أيضا تنظيف بقـع السجاده بطريقة صحيحة حتي لا يظهر بقـع على موكيت والسجاد نهائيا .

طريقة تنظيف بقـع الموكيت والسجاد :

قد تكـون عملية ازالة بقـع الصدأ من السجاد صعبة للغاية بسبب تركيبتها الكيميائية الفريدة، حيث أن الصدأ مصنوع من أكسيد الحديد. قد تقوم بعض منظفات البـقع الكيميائية بإصلاح بقـع الصدأ بدلاً من إزالتها . لذلك، تأكد من إستخدام مزيل جميع الـبقع المصمم خصيصًا لازالة بقـع الصدأ لتجنب تفاقم الأمور .

للحصول على أفـضل النتائج ، اخلطي مزيل بقـع السجاد بالمكونات الطبيعية للمساعدة في تفتيت جزيئات الصدأ : ابدأ بوضع كمية كبيرة من مزيل بقـع الصدأ على البقعه باستخدام إسفنجة . اتركه لمدة خمس دقائق ، ثم افركه بإسفنجة مبللة بالماء الدافـئ .

من المتوقع أن تلاحظ نتائج فورية . ثم ضعي كميه وفيرة من عصير الليمون على البقعه الاكثر صعوبة ، ورشي فوقها حبات الملح ، واتركيها لحوالي 24 ساعة. في اليـوم التالي ، اشطف المنطقة الملطخة بالتربيت بمنشفة مبللة ، كرر العملية إذا لزم الأمر .

إزالة ملمع الأحذية عن السجاد : 

يمكن أن يترك ملمع الأحذية بقايا سميكة ولزجة على سجادتك إذا لم تنظفها بسرعة . ويمكنك إزاله بقع تلميع الأحذية عن طريق: قم بإزالة أي بقايا لملمع الأحذية التي لا تلتصق بالسجاد عن طريق كشط البقعه أولاً .

تذكر عدم فرك البقعه ، ولكن كشط المنطقة بحركة ثابتة لإزاله الطبقات السطحية من ملمع الأحذية من السجادة . امسح البقعه بالمياه ومزيل بقع السجاد بمساعدة إسفنجة . اشطفي الإسفنجة في دلو مملوء بالمياه الدافـئ متى لاحظت تشبعها بملمع الأحذية. كرر هذه الخطوات حتى تختفي البقعه .

كيفية إزاله بقـع الزيت عن السجاد : 

يمكننا إزالـة بقـع الـزيت بسرعة من السجاد باتباع هذه الخطوات السهلة : ضع منشفة ورقية على البقعه وربت عليها بشكل متكرر. استمر في التربيت حتى تلاحظ أن المنشفة لا تلتقط أي زيت. اخلطي كميه صغيرة من سائل غسيل الأطباق مع الماء  وامسحي البقعه بإسفنجة مباشرة من الخليط . اشطفه واتركه فترة حتى يجف تمامًا .

كيفية إزالـة بقع الحبر عن السجاد : 

لإزاله الحبر الأسود من سجادتك ، استخدم الطريقة التالية فى غسل السجاد :

  1. الصق البقعه بقطعة قماش جافة لازالة أي حبر واضح .
  2. ثم قم بتغطية البقعه بطبقة من المـلح واتركها لمدة 8 ساعات أو طوال الليل .
  3. في اليوم التالي، نظف المنطقة بالمكنسة الكهربائيه جيدًا، ويجب أن يكون الملح قد أزال معظم الحبر .
  4. ثمّ ابدأ التنظيف بسرعة لإزاله البـقع الجافة .
  5. ربتي بمنشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة .
  6. يمكنك استخدام مسحوق ومزيلات البقع الموصى به وفقًا لنوع البقعه .

في النهاية، قد تدل البـقع على السجاده على أن المنزل غير مرتب، مما يجعل العديد من ربـات البيوت يتساءلن عن طريقة تنظيف السجاد وإزالة البقع حتى تبدو الغرف نظيفة ومرتبة . ومع ذلك ، يمكن أن تكـون إزالـة البـقع من السجاد مهمة شاقة. لأن بعض المواد المنسكبة تسبب بقعا أقوى من غيرها . تقدم لك هذه المقالة حلولاً لإزاله أصعب البـقع من السجاد . على الرغم من أن هذه الوسائل  غالبًا ما تكون ناجحة ، إلا أن فعالية إزالة البـقع تعتمد أيضًا على نوع السجاده . لذلك تأكد دائمًا من اتباع تعليمات العناية بالسجاد لمنع تلفه .

للتواصل مع الشركة :


حيث يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية ، شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ،
بلاط وتلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .
والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب خدمتك و توفير دعم فني بالشركة
في خدمتكم بإستمرار .

وكذلك التوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع عملائنا
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان 0542676777
زور موقعنا Gama-est.com