Rate this post

شركات صيانة المكيفات المركزية بالدمام ، تحتاج عملية صيانة المكيفات الى شركة متخصصة فى تقديم جميع أعمال الصيانة للمكيفات ، حيث تعتبر مكيفات الهواء من أكثر الاجهزة الحساسة التى تحتاج الى صيانة واصلاح باستمرار ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال المقال افضل شركة متخصصة فى تصليح وصيانة المكيفات بالمملكة العربية السعودية وهى شركة جاما فهيا بنا نتعرف على خدمات الشركة .

شركات صيانة المكيفات المركزية بالدمام :

تقدم شركة جاما أفضل خدمات صيانه المكيفات بالدمام ، حيث تتعامل الشركة مع جميع أنواع أجهزة التكييف سواء كانت مكيفات مركزية أو مكيفات سبليت والمكيفات الشباك وغيرها من انواع المكيفات المختلفة ، حيث تستخدم شركه جاما احدث المعدات والأدوات الحديثة المستخدمة بصيانة كافة أنواع المكيفات وذلك على أيدى افضل الخبراء و الفنيين المتخصصين فى توفير اعمال الصـيانة الدورية للمكيفات بمنتهى الكفاءة و الخبرة ،
حيث تقوم الشركة بارسال افضل فنى تكييف وتبريد لديها للتعرف على نوع الاعطال الموجودة فى المكيف و العمل على اصلاحها ، كما توفر شركتنا كذلك خدمة تنظيف وغسيل المكيفات بمختلف انواعها فى مدينة الدمام ، واليوم من خلال المقال سوف نتحدث عن المكيفات المركزية وماهى خطوات صيانة و تنظيف المكيفات بالتفصيل ، كما نوفر كذلك من خلال شركة جاما بالدمام والخبر خدمات توفير قطع الغيار الاصلية و شحن وتعبئة غاز الفريون لجميع انواع المكيفات بارخص اسعار بالمملكة .

اقرا ايضا : شركات تنظيف مكيفات بالخبر

افضل شركة صيانة مكيفات بالدمام :

بصفتك مالكًا للمنزل ، يمكنك التعامل مع بعض مهام الصيانه الروتينية لمكيفات الهواء. لكن يجب عليك ترك التقييمات الفنية والإصلاحات للمهنيين المرخصين والمدربين تدريباً صحيحاً.
إذا كنت غير مرتاح لأداء أي من العناصر الموجودة في القائمة أدناه ، فلا تتردد أبدًا في الاتصال بأحد المحترفين.
إذا قمت بإجراء بعض اعمال الصيانة ، فاحرص دائمًا على مراعاة احتياطات السلامة. وقبل أن تقوم بأي عمل على وحدتك الخارجية ، قم بإيقاف تشغيل صندوق الكهرباء الخاص بك.
والآن ، للحصول على النصائح

1. افحص الترموستات

قد تكون هذه أسهل مهمة لصيانة مكـيف الهواء. ما عليك سوى التحقق من منظم الحرارة للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ويحافظ على منزلك في درجة الحرارة المناسبة.
إذا كان لديك منظم حرارة ميكانيكي أقدم ، ففكر في الترقية إلى نموذج ذكي قابل للبرمجة
يسمح لك منظم الحرارة الذكي بضبط درجة الحرارة أعلى عندما لا يكون أحد في المنزل ؛ لا توقف تشغيل مكـيف الهواء ، فقط قم بتشغيله. ويمكنه تبريد المنزل قبل 30 دقيقة من وصول الناس إلى المنزل في المساء.
من خلال القيام بذلك ، سيكون لديك دائمًا منزل مريح في انتظارك. وستوفر الطاقة والمال من خلال عدم تشغيل مكـيف الهواء عندما لا يكون هناك أحد.
هل تريد حقًا زيادة المدخرات؟ احصل على منظم حرارة ذكي يراقب ويبلغ عن استخدامك للطاقة. ثم حدد الجداول الزمنية اليومية لتبريد منزلك ، واختبر النتائج ، وادخر المدخرات

2. تنظيف أو استبدال مرشحات الهواء

يعد استبدال مرشح مكـيف الهواء (أو تنظيفه إذا كان لديك مرشح قابل لإعادة الاستخدام) أحد أهم الأعمال الروتينية لصيانة مكيـف الهواء. افعل ذلك كل شهر خلال مواسم الاستخدام العالي (مثل الصيف والشتاء) ومرة ​​واحدة خلال فصلي الخريف والربيع.
يمكنك العثور على فلتر الهواء:
  • خلف شبكة الهواء الراجعة على الحائط أو السقف في غرفة مركزية بالمنزل.
  • داخل حجرة النفخ لمعالج الهواء أو الفرن.
  • في فتحة على جانب أو أسفل أو أعلى الفرن.
عندما يمتلئ الفلتر بالغبار والأوساخ والجزيئات المسببة للحساسية ، ينخفض ​​تدفق الهواء. هذا يجعل نظامك يعمل بجهد أكبر مما ينبغي. قد يصبح الهواء المتدفق عبر نظامك اكثر قذارة وغبارًا ، مما يؤثر على جودة الهواء الداخلي ويثير أعراض الحساسية والربو لمن يعيشون في المنزل.
إليك الحل: قم بتركيب مرشح هواء عالي الجودة. لن تلتقط فلاتر الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية غير المكلفة الجزيئات الأصغر مثل حبوب اللقاح والبكتيريا والفيروسات ويجب تغييرها كل 30 يومًا.
إذا كان لديك أفراد من العائلة يعانون من مشاكل الحساسية والربو. الحيوانات الأليفة الخاصة العيش في منطقة مغبرة. أو لديك تحديات أخرى مماثلة تتعلق بجودة الهواء الداخلي ، ففكر في الترقية إلى نظام ترشيح يقوم بالمزيد.
شركات صيانة المكيفات المركزية بالدمام
شركات صيانة المكيفات المركزية بالدمام

3. تنظيف الوحدة الخارجية

بمرور الوقت ، تتراكم الأوراق والأوساخ والقصاصات العشبية خارج وحدة مكـيف الهواء ؛ هذا يقلل من قدرة النظام ويقلل من تدفق الهواء. ولهذا السبب أيضًا لا تكون صيانة الوحدة الخارجية اكثر أهمية.
أولاً ، افصل الطاقة عن الوحدة. يمكنك القيام بذلك عند فصل الخدمة على وحدتك الخارجية أو في لوحة الكسارة الرئيسية في منزلك.
ثم استخدم خرطوم الحديقة لغسل الحطام برفق. ابدأ من الأعلى ، مع الخرطوم بزاوية 45 درجة تقريبًا ، وشق طريقك لأسفل.
لا تستخدم الغسالة الكهربائية – وإلا فقد تتلف الوحدة. واحرص على عدم ثني أو إتلاف الزعانف الرقيقة الموجودة على الملف.
يجب أن تكون زعانف التبريد المصنوعة من الألومنيوم في ضاغط مكـيف الهواء مستقيمة حتى تبرد الوحدة بكفاءة. إذا لم تكن كذلك ، فإليك كيفية إصلاح زعانف ضاغط مكـيف الهواء المنحني – إنه حل بسيط لمشكلة شائعة!
أثناء قيامك بتنظيف الوحدة الخارجية وإجراء إصلاحات طفيفة عليها ، انطلق وقم بقص أي شجيرات أو نباتات أخرى حول مكيف الهواء . هذا سيمنعهم من إعاقة تدفق الهواء من وإلى الوحدة.

4. تحقق من الأسلاك والمكونات

تعتبر الوصلات الداخلية لمكيف الهواء ضرورية لتشغيله. ما لا تعرفه عنها يمكن أن يضر بجيبك من التبريد غير الفعال ، لذلك من المهم التحقق من توصيلات الوحدة الخارجية مرة واحدة على الأقل في السنة.
مع إيقاف تشغيل طاقة وحدة المكثف ، قم بإزالة لوحة الوصول الخاصة بها وابحث عن علامات السخونة الزائدة. على سبيل المثال ، يمكن أن يشمل ذلك العزل المنصهر على الأسلاك والأسلاك السوداء أو المحروقة.
أيضًا ، امض قدمًا وتحقق من أي توصيلات كهربائية للتأكد من إحكامها. إذا كنت تمتلك عداد اختبار كهربائي ، فيمكنك فحص مكثفات الوحدة.
إذا لاحظت أي مشاكل ولم تشعر بالراحة في تصحيحها بنفسك ، فاتصل بخبير محلي في التدفئة وتكييف الهواء للقيام بهذا العمل.
بالطبع ، إذا لم تكن مرتاحًا لفحص هذه الأجزاء بنفسك ، فلا بأس بذلك! اطلب من أخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المحلي الخاص بك تضمين ذلك في الفحص نصف السنوي الخاص بك.

5. افحص مروحة وحدة المكثف

لا يمكن لمكيف الهواء تبريد منزلك جيدًا إذا كانت شفرات مروحة وحدة المكثف في حالة سيئة. لهذا السبب من المهم معرفة حالتهم.
للقيام بذلك ، قم بإيقاف تشغيل وحدة تكيـيف الهواء الخاصة بك وتحقق من تركيب المروحة أعلى وحدة المكثف الخارجية للتأكد من أنها لا تزال في حالة جيدة.
استبدل شفرات المروحة إذا كان هناك أي شقوق أو رقائق ظاهرة في واحدة أو اكثر من الشفرات. يمكنك شراء شفرات المروحة عبر الإنترنت من أمازون ومواقع إمداد مكيفات الهواء .
لكن أولاً ، تأكد من أن الشفرات تناسب وحدة المكثف. تحتوي معظم المتاجر عبر الإنترنت على قائمة بالأنظمة المتوافقة أو ستطالبك بكتابة رقم طراز المكثف للتأكد من أنه مطابق .
أيضًا ، إذا كان لديك وحدة تكييف هواء قديمة ، فقد تحتاج إلى تزييت محامل محرك المروحة بانتظام .
بالطبع ، إذا لم تكن مرتاحًا لهذا النوع من الصيانة ، فما عليك سوى أن تطلب من أخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المحلي تضمين ذلك في الفحص نصف السنوي الخاص بك .

أفضل شركة صيانة مكيفات مركزية بالدمام :

يمكن أن تحافظ الصيانة المناسبة لمكيف الهواء على راحتك خلال أيام الصيف الحارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر لك الطاقة والمال.

لا يمكن أن يكون إجراء ضبط احترافي لمكيفات الهواء مرتين في السنة (مرة للتدفئة ومرة ​​للتبريد) اكثر أهمية. يجب فحص الفرن الخاص بك قبل استخدامه في الشتاء مباشرة ، ويجب فحص مكيف الهواء قبل أشهر الصيف الحارة.
سيقوم أخصائي التوليف الخاص بك بتشحيم وفحص جميع أجزاء النظام للوظائف. سيقومون باستبدال المرشحات وتنظيف فتحات التصريف والتحقق من مستويات غاز التبريد وما إلى ذلك.
هذه الفحوصات الروتينية مهمة للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل بأداء مثالي.
الأكثر أهمية؟ ستضمن الفحوصات المنتظمة استمرار تشغيل مكيف الهواء لأكبر عدد ممكن من السنوات.
ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك في حاجة إلى ترقية ، ففكر في نظام لا يلبي احتياجات الراحة لعائلتك فحسب ، بل يوفر أيضًا قدرًا أكبر من راحة البال فيما يتعلق باستخدام الطاقة ونفقات الفواتير.

اقرا ايضا  : شركه غسيل سجاد بالخبر

وختاماً :

تعمل شركة جاما على توفير كافة الخدمات الخاصة بصيانة وتنظيف وتركيب المكيفات بأعلى كفاءة بواسطة افضل فريق من الفنيين المدربون على تقديم جميع اعمال التنظيف وتصليح المكيفات بالمملكة ، حيث تعتبر شركة جاما من افضل الشركات الرائدة المتخصصة بصيانة المكيفات بالخبر والدمام .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com