Rate this post

شركات تنظيف مكيفات بالخبر ، تحتاج عملية تنظيف المكيفات الى مجموعة من المعدات و الادوات الخاصة بتنظيف المكيفات ، حيث تعتبر أجهزة المكيفات من أكثر الاجهزة المنزلية الحساسة التى تحتاج إلى متخصصون فى أعمال التنـظيف للمكيفات ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى غسيل وتنظيف مكيفات الهواء وهى شركة جاما .

شركات تنظيف مكيفات بالخبر :

تقدم شركة جاما أفضل خدمات التنـظيف للمكيفات بإستخدام احدث المعدات و الادوات الحديثة المستخدمة بتنظيف المكيفات بمختلف انواعها ، حيث تتعامل الشركة مع جميع أنواع المكيفات سواء كانت مكيفات سبليت او مركزية او مكيفات شباك وغيرها من انواع المكيفات المنزلية ،
كما توفر شركتنا كذلك خدمة تعقيم مكيفات الهواء وذلك للحفاظ على صحة الافراد من الفيروسات و الجراثيم الموجودة فى الهواء ، حيث تمتلك شركة جاما مجموعة من افضل الفنيين المتخصصين فى تنظيف وغسيل التكييفات عن طريق فك أجزاء المكيف وتنظيفه من الداخل ثم اعادة تركيبه مرة اخرى وتنظيفه من الخارج ، حيث نهتم بتنـظيف كل جزء على حدة بمنتهى الكفاءة و الخبرة .

افضل شركة تنظيف مكيفات بالخبر :

تعمل شركه جاما على توفير خدمات صيانة المكيفات حيث نقوم بتوفير جميع خدمات الصيانة للمكيفات من تنظيف للمكيف و اصلاح للاعطال وتوفير قطع الغيار الاصلية لجميع انواع المكيفات فى الخبر ، كذلك نعمل على تقديم خدمة شحن و تعبئة غاز الفريون لأجهزة التكييف ، حيث تعتبر شركة جاما من افضل الشركات المتخصصة فى إصلاح وصيانة المكيفات بمختلف أنواعها الشباك و السبليت و المركزية وغيرها ،

أيضاً توفر شركتنا خدمة تركيب المكيفات بإستخدام احدث المعدات لتركيب كافة الانواع ، كما نعمل كذلك على توفـير وسائل نقل للمكـيفات مخصصة لنقل جهاز المكيف الى اى مكان يريده العميل بدون حدوث اى ضرر للمكيف ، اما بالنسبة لأسعار الشركة تعد شركة جاما من ارخص الشركات التى تقدم خدمات الصيانة والتنظيف للمكيفات بالمملكة العربية السعودية والمنطقة الشرقية ،

حيث يوجد لدينا افضل اسعار رخيصة لجميع العملاء بالإضافة الى اقوى عروض و خصومات على جميع الخدمات المقدمة من الشركة بخلاف خدمات تنظيف وصيانة المكيفات بالدمام والخبر ، حيث تقدم شركة جاما الكثير من الخدمات الاخرى مثل ( تنظيف المنازل والفلل والشقق والبيوت – تنظيف المجالس و الكنب و السجاد والاستراحات – تعقيم المنازل وجميع المؤسسات و الشركات – مكافحة الحشرات – تركيب طارد الحمام ) وغيرها من الخدمات المميزة فى المملكة العربية السعودية .

اقرا ايضا :شركة صيانة المكيفات السبليت بجدة

أفضل شركة غسيل مكيفات بالخبر :

هل سبق لك أن لاحظت أن مكيف الهواء الخاص بك لا يعمل بالطريقة المعتادة عليه؟ ربما لا يتم تبريده حسب الحاجة ، أو يبدو أن الطاقة لا تبدو كما كانت من قبل.
يعتمد الكثير منا في كوينزلاند بشكل كبير على مكيفات الهواء لدينا ، ولكن الخطأ الشائع هو عدم الاعتناء بها بشكل صحيح أو إجراء الصيانة المناسبة.
هذا هو المكان الذي تكـون فيه عمليات التنـظيف المنتظمة لمكيفات الهواء مهمة.

يشمل التـنظيف النموذجي ما يلي:

  • يتم قطع التيار الكهربائي عن مكيف الهواء ويتم إحكام غلق جميع المكونات الكهربائية وتثبيتها بالشريط اللاصق لتجنب التبلل.
  • يتـم وضع “كم” أو مريلة كبيرة أسفل الوحده لتجميع كل الماء والمحلول الذي سيتم استخدامه.
  • ثم يتـم رش مكيف الهواء تحت ضغط عالٍ بإستخدام محلول تنظيف لإزالة جميع الأوساخ والقضاء على أي عفن.
  • يـتم أيضًا تنظيف جميع المرشحات بشكل صحيح.
  • سيتم اختبار مكيف الهواء عند اكتماله للتأكد من أنه يعمل بسلاسة مرة أخرى.
  • يمكن تحقيق كل هذا عادة في غضون ساعة.
شركات تنظيف مكيفات بالخبر
شركات تنظيف مكيفات بالخبر

إذن ما هي الفوائد التي تظهر بعد التطهير؟

والأهم والأكثر وضوحًا هو إزالة الأوساخ والعفن والأوساخ والعث والمواد الضارة الأخرى التي تتراكم حتماً على مدى سنوات من الاستخدام. يمكن أن تشكل خطورة كبيرة على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو. يمكن أن تكـون المخاطر الصحية التي يمثلها العفن خطيرة للغاية ، لذا فإن التخلص منها بمجرد وجود أي تراكم هو أمر بالغ الأهمية. من خلال إزالة هذه الأشياء ، فإنك تقوم على الفور بتحسين جودة الهواء الذي يتدفق في جميع أنحاء منزلك ، وتقليل مخاطر استنشاق أي شيء آخر ضار.
سيتم ايضًا تحسين أداء مكيف الهواء الخاص بك ، حيث لا يكافح لدفع الهواء من خلال المكونات والفلاتر المسدودة. وهذا يعني تدفئة أو تبريد أفضل ، واستخدام أقل للطاقة ، وبالتالي توفير فواتير الكهرباء. ومن الإيجابيات الأخرى أيضا إطالة عمر مكيفات الهواء الخاصة بك ، حيث إنها تعمل بكفاءة أكبر .
لمثل هذه العملية البسيطة الخالية من الفوضى ، ستضمن أن مكيفات الهواء لديك تعمل بشكل نظيف وفعال قدر الإمكان.

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالخبر :

إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف مكيف الهواء في المنزل ، فإن الفهم الجيد للوظيفة مطلوب. يساهم مكيف الهواء بشـكل كبير في جعل منزلك ملاذاً للاسترخاء. بمرور الوقت ، قد تلاحظ أن وحدتك تعمل بجد للحفاظ على نفس درجة التبريد. ومن ثم ، فإن تنظيف مكيف الهواء هو جزء لا يتجزأ من الصيانه لمساعدة أجهزتك على الاستمرار لفترة أطول. نتيجة لذلك ، سيكون هناك عدد أقل من الإصلاحات الرئيسية وانخفاض تكلفة الطاقة.
للحفاظ على تدفق المبرد وتدوير الهواء البارد ، تستخدم مكيفات الهواء مجموعة من المراوح والضواغط التي تتحرك باستمرار. لسوء الحظ ، فإن المرشحات والملفات وفتحات التهوية والأجزاء العاملة الأخرى تجمع الغبار والحطام بمرور الوقت ، لذلك يلزم إجراء صيانة روتينية للحفاظ على مكيف الهواء في أفضل حالاته. اعتمادًا على نوع مكيف الهواء والأجزاء الفردية ، تتوفر مجموعة من تقنيات التنظـيف. فيما يلي بعض النصائح البسيطة حول “كيفية تنظيف مكيف الهواء

استخدام المكنسة الكهربائية :

يمكن إستخدام المكنسة الكهربائيه لعملية تنظيف العناصر المهمة لمكيف الهواء ، مثل لوحات الدخول والمرشحات المصاحبة لها ، وأي شاشات أو أغطية إضافية لتجميع الغبار. للحصول على أفضل الفوائد ، كرر هذه العملية كل 90 إلى 120 يومًا للحفاظ على تدفق الهواء بحرية. بعد إزالة لوحات الوصول ، ويمكنك إستخدام المكنسة الكهربائيه لإزالة الغبار أو الأوساخ العامة من الملفات والأجزاء الداخليه الأخرى لمكيف الهواء.

إستخدام التنـظيف بالضغط العالي

يأتي التنـظيف بالضغط العالي صوتيًا سواء كان لديك نظام منفصل أو مثبت على النافذة في صندوق معدني أو وحدة خارجية. تسمح لك غسالة الضغط بغسل الغطاء الخارجي وستمكنك من تنظيف جميع الأوساخ والحطام المثبت في الداخل. يرجى إيقاف تشغيل الوحـدة أثناء القيام بذلك ، وإيقاف تشغيلها لمدة 24 ساعة أخرى على الأقل. سيضمن أن كل مكون قد جف تمامًا.

كيفية تنظيف مكيف الشباك  :

مكيفات الهواء الشباك ضخمة وثقيلة وتتطلب نافذة ضيقة نسبيًا للجلوس عليها. لذا فإن استبدالها بشـكل متكرر ليس بالأمر الجذاب. لكنهم ايضًا بحاجة إلى أن يظلوا نظيفين! يمكن لمكيف الهواء المسدود أن يجلب لك المشكلات فقط.
مشكلات الغبار وجودة الهواء وفواتير الطاقة ، على سبيل المثال لا الحصر. فهل يمكن تنظيف مكيف الشباك دون الحاجة إلى إزالته؟ الجواب نعم! لتبدأ ، عليك اتباع هذه الخطوات لعملية تنظيف مكيف الشـباك في المنزل:
  • قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة كخطوة أولى وقبل كل شيء.
  • تخلص من الشواية والفلتر وأخيراً حالة الوحـدة.
  • احصل على مكنسة كهربائية ورذاذ لعمليات تنظيف الأجزاء الداخليه للفريق .
  • نظف ملفات المكثف وأعد تجميع وحدة التكييف .

كيف تنظف وحدة التكييف بالمنزل ؟

تعد مكيفات الهواء المنفصلة نوعًا شائعًا من أنظمة التبريد نظرًا لتصميمها الصغير الذي لا يحتوي على مجرى هواء. تشبه الوحـدة الداخليه مستطيلاً طويلاً مثبتًا في جدار منزلك ، لكن الـوحدة الخارجية تصل إلى علبة معدنية عملاقة. تذكر أن أي مكيف هواء جيد فقط مثل أعماله الداخليه . لذلك ، من المهم فحص وتنظيف مكيف الهواء المنفصل بانتظام. فيما يلي الطرق المختلفة لكيفية خدمة مكيف سبلت في المنزل.

كيفية تنظيف وحدة تكييف الهواء المنقسمة   ؟

  • تأكد من فصل الطاقة. قم بإزالة مسامير الصفائح المعدنية من أعلى الجهاز. ارفع وحدة المروحة والشبكة بمجرد إزالتها. تحتوي معظم الوحدات على ما يكفي من فتحات الكابلات لوضع الجزء العلوي لأسفل وميله على الحائط دون فصل أي أسلاك.
  • ستختلف كمية القمامة في الجزء السفلي من مكيف الهواء اعتمادًا على الوحـدة. نظرًا لأن الإصدارات على مستوى الدخول تفتقر عادةً إلى الواقيات التي تمنع الحطام من دخول وحدة المروحة عبر الجزء العلوي ، فقد تجد أوراقًا أو أغصانًا صغيرة في وعاء القاعدة.
  • يمكن إما إزالة الحطام يدويًا أو استخدام مكنستك الكهربائيه لإخراج كل شيء.
  • قم بتنـظيف ملفات التيار المتردد والزعانف الآن. ستحتاج إلى محلول تنظيف الملف ، والذي يمكن العثور عليه في أي متجر لتحسين المنزل. وتجدر الإشارة إلى أن تنظيف ملف المكثف حمضي للغاية ويمكن أن يسبب الحروق. نظرًا لخطورة الأبخرة ، يجب ألا تستخدم هذا التنظيف على الملفات الداخليه.
  • أضف محلول التنظيف إلى بخاخ المضخة بعد خلطه أو تخفيفه وفقًا للتوصيات. يجب رشها على الملفات. سوف يزبد في غضون بضع دقائق وربما يتـم غسله بالخرطوم.
  • هذه ليست وظيفة لغسالة كهربائية. الزعانف هشة ويمكن للضغط القضاء عليها.
  • حاول فرز زعانف مكيف الهواء لأن الزعانف المثنية تقيد تدفق الهواء. وبالتالي ، هذه خطوة مهمة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على أداة زعنفة. تشتمل هذه المجموعات منخفضة التكلفة على أسنان تسمح لك بتمشيط عدد معين من الزعانف في البوصة. كل ما تبقى هو البحث عن الزعانف في مكانها بدقة.
  • أزل قفص المروحة وأعد توصيله بالجهاز بإستخدام البراغي التي أزلتها سابقًا. لضمان تدفق الهواء الأمثل ، تأكد من أن مساحة الوحدة خالية لمسافة قدمين على الأقل في جميع الاتجاهات.

اقرا ايضا : شركات صيانة مكيفات شباك براس تنورة

كيفية تنظيف وحدة تكـييف الهواء المنقسمة السبليت ؟

  • إذا كان التكييف قيد الاستخدام حاليًا ، فسيحتوي على الرطوبة وربما الماء. من الضروري تجفيف مكيف الهواء قبل البدء الفعلي في عملية التنظيف. قم بتهيئة مكيف الهواء على “وضع المروحة” واتركه لمدة 30-40 دقيقة حتى يجف الرطوبة.
  • الآن ، افصل الجهاز عن مصدر الطاقة. قبل أن تبدأ في تفكيك مكيف الهواء لتنظيفه ، تأكد من عدم وجود مصدر طاقة به.
  • بعد الانفصال ، قم بفك مرشحات الهواء ، قم بإزالة مرشحات البكتيريا.
  • بعد إزالة مرشحات الهواء بنجاح ، انفض الغبار عنها واغسلها بصابون لطيف. اشطفه الآن بالماء البارد لإزالة أي أوساخ وأوساخ متبقية. افركي المرشحات برفق بإستخدام إسفنجة أو وسادة تنظيف لإزالة أي جزيئات غبار متبقية.
  • وبالمثل ، يمكـنك أيضا تنظيف مرشح البكتيريا.
  • الآن دعنا ننتقل إلى زعانف التبريد. تشبه زعانف التبريد سلسلة من القضبان المعدنية المثبتة في مكيف الهواء وتظهر بعد إزالة مرشحات الهواء. امسح الأوساخ من زعانف التبريد بمساعدة منفاخ الهواء.
  • الآن قم بتنـظيف الملفات. الملفات عبارة عن مكونات معدنية دائرية يمكن تنظيفها بسرعة بإستخدام بخاخ مبخر بدون شطف. دع منظف المبخر يستقر على الملفات لمدة 20-30 دقيقة قبل مسحه بعيدًا.
  • بعد ذلك ، قم بتعقيم الملفات والزعانف حيث تكون السموم أكثر عرضة للتطور بإستخدام رذاذ مضاد للفطريات.
  • أعد تركيب فلاتر الهواء والبكتيريا داخل مكيف الهواء. امسح كل الرطوبة بمنشفة جافة قبل إصلاحها.
  • افصل أنبوب تصريف التيار المتردد الذي يصل بين الوحدات الداخلية والخارجية. قم بإخراج أنبوب التيار المتردد بمساعدة فوهة مضغوطة وقوة الماء أو المنظف. اترك خط الصرف يجف في الهواء لمدة ساعتين على الأقل قبل إعادة توصيل الأنبوب وتشغيل مكيف الهواء.
  • ابدأ الآن في إمداد الطاقة لوحدة التيار المتردد للتأكد من أن الجهاز يعمل بشـكل جيد.

كيف تنظف التكييف المركزي :

قم بتفريغ وحدة الضاغط وقم بتغيير مرشح الهواء الداخلي لعملية تنظيف مكيف الهواء المركزي. يجب صيانة وحدة تكييف الهواء مرة كل عام للتأكد من استمرارها في العمل بشـكل صحيح.
  • يجب إيقاف تشغيل مصدر الطاقة قبل تفكيك أي جزء من المكثف.
  • سيؤدي تنظيف زعانف المكثف باستخدام فوهة المكنسة الكهربائيه إلى إزالة الأوساخ والسماح للمكثف بامتصاص الهواء دون قيود.
  • يمكن أن تنثني بعض زعانف المكثف نتيجة التآكل المنتظم. إذا وجدت أيًا من الزعانف ملتوية أو ملتوية ، فقم بتصويبها برفق باستخدام سكين أو أداة طهي. ثني الزعانف إلى مكانها بضغط معتدل وثابت.
  • قم بإزالة السلك الموجود أعلى المروحة باستخدام مفك البراغي ، ثم قم بفك المسمار وإزالة المروحة نفسها.
  • اشطف أي بقايا من شفرات المروحة باستخدام خرطوم حديقتك. يمـكنك أيضًا مسح شفرات المروحة بقطعة قماش نظيفة للتأكد من نظافتها.
  • عندما تنتهي من تنظيف شفرات المروحة والجزء الداخلي من الضاغط ، فقد حان الوقت لإعادة تجميع كل شيء. استبدل المروحة وأعد إدخال البراغي التي تربطها بالإطار المعدني. افعل الشيء نفسه مع الأسلاك المعدنية التي تمر فوق الجزء العلوي من المروحة.
  • يمكنك الآن تشغيل مصدر الطاقة.
  • لتنظيف الوحدة الداخلية ، اتبع نفس خطوات مكيف الهواء المنفصل.
  • نصائح وحيل لتنظيف مكيف الهواء الخاص بك

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل تعلم كيفية تنظيف وحدة مكيف الهواء تمامًا:

  • سوف يستغرق الأمر وقتًا حتى يحدث هذا. اقضِ حوالي ساعه ونصف في المهمة التي بين يديك.
  • سيكون هناك بعض التنظيف الذي يتطلب مهارة وحركات دقيقة.
  • لإنهاء التنظيف ، قد تكون هناك حاجة إلى أدوات محددة.
  • على الرغم من أنه يمكنك إجراء هذا النوع من الصيانة بمفردك ، فقد يكون المحترف أكثر تأهيلًا للوظيفة نظرًا للصبر والمهارات الحركية الدقيقة المطلوبة. إذا كانت وحدة التكييف متسخة جدًا ، فمن الأفضل استئجار عمال نظافة محترفين .

وختاماً :

ان كنت تمتلك جهاز مكيف أياً كان نوعه فلا تتردد فى التواصل معنا للحصول على افضل الخدمات المقدمة من الشركة بارخص الاسعار سواء كانت خدمات تنظيف وتعقيم المكيفات أو صيانه المكيفات السبلت والمركزية والشباك بواسطة افضل فنى تكيـيف وتبريد لدينا ، فقط اتصل بنا واحصل على افضل خدمات التنظيف والصيانة للمكـيفات .

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com