طرق التعقيم ضد الفيروسات

طرق التعقيم ضد الفيروسات

طرق التعقيم ضد الفيروسات

طرق التعقيم ضد الفيروسات في ظل انتشار الأوبئة والفيروسات نسعى دائمًا لتحقيق أعلى قدر من النظافة والتعقيم والتطهير لمقاومة الأمراض المختلفة؛

حرصًا على السلامة العامة وبعد ظهور “فيروس كورونا” أصبح موضوع تعقيم البيوت والمنازل أمر حتمي لا بد منه؛ بصورة يوميه ونشرح بهذا المقال أفضل طرق التعقيم ضد الفيروسات:

مقدم لكم من: شركة جاما للتعقيم بالدمام

شركة جاما للتعقيم بالدمام
شركة جاما للتعقيم بالدمام

كيفية تعقيم المنزل من الفيروسات

تعقيم المنزل من الفيروسات مسألة تطهير وتعقيم المنازل أمر مهم للغاية، للحد من انتشار الأمراض؛ بين أفراد الأسرة وخاصة في حالة الأسر التي لديها أطفال؛ أو مرضى الأمراض مزمنة، أو كبار في السن؛ أو حتى أشخاص يعانون من الأمراض المناعية المختلفة؛ وللحد من الفيروسات والملوثات إليك طرق تطهير المنزل فيما يلي:

طرق تعقيم وتطهير المنزل

أصبحت أخبار فيروس كورونا في كل مكان؛ وتزداد معها المخاوف من كل ما حولنا وتساؤلات عديدة منها هل فيروس كورونا على الخضروات التي نأكلها؟ على الهاتف؟ على الحيوان الأليف؟ هل يمكننا لمس أي شيء الآن؟ أسئلة تدور في رأس الكثيرين، فبماذا يجيب العلماء؟

ارتدي قفازات اليد

قبل أن تبدأ في تنظيف المنزل وتطهيره، عليك أن ترتدي القفازات الطبية، كما عليك أن تتلزم بالإرشادات المكتوبة على غلاف تلك القفازات، وفور الانتهاء قم بإلقاء القفازات في القمامة وغسل يديك جيدًا بالماء والصابون.

قم بتنظيف الأسطح الناعمة

قبل أن تقوم بالتنظيف عليك أن تعلم أن بقاء الأسطح مبللة بالماء يؤدي إلى الرطوبة، والرطوبة بيئة خصبة لانتشار الأوبئة والفيروسات، ومن ثم عليك أن تقوم بمسح الأرضيات والأسطح الناعمة، كالرخام، والخشب، والزجاج.

أشياء تحتاج إلى التنظيف اليومي

قم بإضافة 2 سم من الكحول، أو الكلور، إلى لتر من الماء في زجاجة معتمة، حيث أن الضوء يغير من خواص الكلور، وقم بتنظيف مقابض الأبواب، والدواليب، والأدراج، والصنابير، والمكاتب، والمراحيض، والمطبخ، ومفاتيح الإضاءة، والهواتف، وأجهزة التحكم عن بعد.

الكحول أم الكلور أم الصابون؟

يعد الصابون من المنظفات الكافية لتنظيف الأيدي، والاستعمال الشخصي، أما الكلور فيفضل أن يستخدم لمسح الأرضيات، والمراحيض، والصنابير، أم الكحول (70% بحد أدنى) فهو مناسب للأسطح الخشبية، والمقابض، والملابس كونه مادة طيارة.

التهوية الجيدة

يفضل دائمًا أن يتم تهوية المنزل بالكامل، وخاصة أثناء التنظيف والتعقيم؛ نظرًا لأن مواد مثل الكلور والكحول قد تشكل خطرًا على الجهاز التنفسي، فقد تسبب اختناقًا للبعض.

غسل المفروشات والملابس

يجب الحرص على غسل المفروشات، والملابس، مع الحرص على عدم ارتداء الملابس أكثر من مرة عند الخروج بها، وفي تلك الحالة يجب تعقيمها بالكحول وتركها في الهواء والشمس، كما يفضل غسل الملابس بماء عالية الحرارة، مع تعريض الملابس بعد غسلها للشمس والهواء.

أدوات الطعام

يفضل عدم تناول الطعام بأدوات الغير فإما نستخدم الأدوات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة ثم نتخلص منها في القمامة، أو يلتزم كل شخص باستخدام أدواته، وغسلها، وتعقيمها، بالماء والصابون، قبل وبعد الاستخدام.

الاستعمال الشخصي

احرص دائمًا على تعقيم المشط الخاص بك بالإضافة إلى فرشاة الأسنان، نضيف إلى ذلك عدم استخدام منشفة الغير، مع الحرص على الحفاظ على أدواتك ذات الاستعمال الشخصي في دولابك الخاص.

تخلص من القمامة

عليك أن تقوم بالتخلص من قمامة المنزل بشكل يومي، مع الحرص على وضع القمامة في أكثر من كيس من أكياس النفايات، مع الحرص على ارتداء القفازات قبل وضع القمامة وجمعها، ويرجى التخلص من القمامة في الصندوق المخصص لها في الحي التابع له منزلك.

النظافة الشخصية

احرص دائمًا على نظافتك الشخصية؛ قم بغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل وبعد استخدام أي شئ، كما عليك إن قمت بالخروج من المنزل أن تترك الأحذية خارجه، ولا تنسى غسل يديك بالماء والصابون.

اقرأ أيضا: شركة تعقيم بالخبر

اقرأ أيضا: شركة تعقيم بالجبيل

طرق التعقيم ضد الفيروسات

جميع الخدمات تأتيكم من شركة جاما للتنظيف والتعقيم ومكافحة الحشرات بالمملكة العربية السعودية

للتواصل : 0545507653

2 Replies to “طرق التعقيم ضد الفيروسات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *