شركة تنظيف مكيف مركزي بالقطيف ، تحتاج علية تنظيف المكيفات الى مجموعة من المعدات و الأدوات المتخصصة بتنظيف المكيفات ، حيث يعتقد البعض ان عملية تنظيف مكيفات الهواء من أسهل العمليات التى من الممكن ان يقوم بها أى شخص غير متخصص بمفرده ، ولكن الحقيقة ان مكيفات الهواء تحتاج الى شركة متخصصة فى القيام بأعمال التنظيف للمكيفات مثل شركة جاما فهيا بنا نتعرف على خدمات الشركة .

شركة تنظيف مكيف مركزي بالقطيف :

تقدم شركة جاما افضل خدمات تنظيف وغسيل المكيفات بالقطيف ، حيث تستخدم الشركة احدث الادوات والمعدات المستخدمة فى التنـظيف للمكيفات ، حيث تتعامل الشركة مع جميع انواع المكيفات سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية والمكيفات الشباك ، كما تمتلك شركة جاما افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة بتنظيف المكيفات ،
حيث تقوم الشركة بإرسال أفضل فريق لديها للقيام بجميع أعمال التنـظيف من الداخل و الخارج حيث يقوم فني التكييف والتبريد بفك جميع أجزاء المكيف والقيام بتنظيفه من الداخل و اعادة تركيب المكيف مرة اخرى ، حيث تعتبر شركة جاما من افضل الشركات المتخصصة فى غسيل وتنظيف المكيفات بمختلف انواعها المركزي والسبليت والشباك وغيرها من أنواع المكيفات واليوم من خلال المقال سوف نتحدث عن الخدمات الخاصة بتنظيف وغسيل المكيفات المركزيه بالدمام و القطيف والخبر والجبيل و غيرها من مدن المملكة العربية السعودية .

افضل شركة تنظيف مكيفات بالقطيف :

تعتبر وحدات التكييف جزءًا أساسيًا من الحياة ، خاصة خلال فصل الصيف. يمكنهم الحفاظ على منزلك هادئًا ومريحًا طوال العام ، ولكن هذا يحدث فقط عندما يكون نظيفًا ويتم صيانته جيدًا. من خلال التنـظيف والصيانة المنتظمين ، ويمكنك زيادة كفاءة مكـيف الهواء لديك للحصول على بيئة معيشية أكثر راحة.

اقرا ايضا : شركه غسيل سجاد بالخبر

مميزات تنظيف المكيف المركزي وصيانته

يعد تنظيف مكيف الهواء وصيانته طريقة سهلة للحفاظ على وحدتك في حالة عمل جيدة. كما أنه يجعله أكثر كفاءة ويساعد على خفض تكاليف الكهرباء ، مما يوفر لك المال على فواتير الطاقة.
سيؤدي تغيير الفلتر في وحدة تكييـف الهواء بانتظام إلى تحسين جودة الهواء في منزلك. يجب تغيير المرشحات كل أسبوعين أو نحو ذلك ، اعتمادًا على كمية الأوساخ التي تصل إليها خلال هذه الفترة الزمنية.
الوحدة النظيفة تعمل بشكل أفضل من الوحدة المتسخة! يمكن أن تقلل الملفات المتسخة من الكفاءة بنسبة تصل إلى 40 بالمائة ؛ لذلك ، فإن إبقائها نظيفة سيضمن مستوى أعلى من الأداء من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بشكل عام.
يساعد تنظيف مكـيف الهواء بانتظام على إبقائه في حالة عمل جيدة
يساعد التنـظيف المنتظم لمكيف الهواء على إبقائه في حالة عمل جيدة ويساعد على إزالة الغبار والأوساخ وغيرها من الحطام التي يمكن أن تتراكم داخل نظامك. إذا لم يتم تنظيف الوحدة بانتظام ، فقد يتسبب هذا التراكم في ارتفاع درجة حرارتها أو حتى فشلها.
يساعد تنظيف مكـيف الهواء أيضًا على إزالة الفطريات من داخل الوحدة. يمكن أن ينمو العفن والعفن والطحالب والفطريات الأخرى في نظام غير نظيف يمكن أن يسبب مشاكل صحية لأولئك الذين يتنفسون هذا الهواء كل يوم يقومون بتشغيل مكيـف الهواء الخاص بهم.
أخيرًا ، سيساعد تنظيف مكيف الهواء بانتظام في الحفاظ على ضمانه من خلال المساعدة في منع التآكل أو الصدأ من التكون داخله بالإضافة إلى منع نمو العفن داخل الأجزاء الداخلية مما قد يؤدي إلى حدوث تسريبات في وقت لاحق على الطريق إذا تركت دون رادع.
شركة تنظيف مكيف مركزي بالقطيف
شركة تنظيف مكيف مركزي بالقطيف

يساعد تنظيف التكييف على تحسين كفاءته

يعد تنظيف مكيف الهواء جزءًا مهمًا من ضمان صحته على المدى الطويل وتقليل فواتير الطاقة. يمكن أن تساعد الصيانه الدورية في تحسين الكفاءة ، مما يقلل بدوره من استخدام الطاقة ويخفف من التكاليف المرتبطة بتشغيل وحدة التكييف.
تنصح معظم الشركات المصنعة بتنظيف وحدتك مرة واحدة على الأقل سنويًا ، ولكن من المهم ملاحظة أن بعض الطرز قد تتطلب تنظيفًا متكررًا اكثر من غيرها اعتمادًا على عمرها أو طرازها العام. إذا لم تكن متأكدًا من عدد مرات تنظيف نظامك ، فاتصل بفني مؤهل للحصول على المشورة بناءً على الاحتياجات والظروف المحددة في المنزل.

عند تنظيف نظام تكيـيف الهواء بنفسك (أو قيام شخص آخر بذلك) ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإيقاف تشغيل مصادر الطاقة قبل بدء العمل على أي مكون من مكونات دورة التبريد ؛ سيؤدي ذلك إلى منع حدوث صدمة عرضية عند التعامل مع المكونات الكهربائية مثل المحركات أو الضواغط التي لا يزال من الممكن توصيلها أثناء التشغيل بسبب إجراءات الإغلاق غير المكتملة.
  • قم بإزالة الحطام من خارج الوحدة وتأكد من أنها تعمل بشـكل جيد ؛ تحقق من عدم وجود تسرب في خط المياه أو مشاكل أخرى في نظام الصرف قبل البدء في تنظيف الجزء الداخلي.
  • ابدأ بتنـظيف ملفات المكثف وشفرات المروحة ، ثم انتقل إلى المبخر والضاغط. لا تفوت أي مناطق عند التنـظيف ؛ استخدم فرشاة للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل خلف محرك النفخ أو داخل الفتحات.

كم مرة يجب عليك تغيير فلتر مكيف الهواء الخاص بك؟

كل أسبوعين هو أفضل خيار للصيانة الدورية. إذا كان لديك حيوانات أليفة ، فإن الغبار من فرائها سوف يتراكم بشـكل أسرع من المعتاد ويجعل من الضروري التنـظيف كثيرًا. إذا كنت تعيش في منطقة مليئة بالغبار ، مثل بيئة حضرية بها الكثير من أعمال البناء ، فقد تحتاج إلى تغيير الفلتر كل أسبوع أو حتى أكـثر من ذلك.
يمـكنك استخدام أي نوع من الفلتر المطوي (طالما أن هذا هو ما يأتي مع وحدتك). يمكن شراؤها من معظم متاجر تحسين المنزل ، أو عبر الإنترنت  إذا لم يتم نقلها في مواقع المتاجر القريبة منك حتى الآن!

تنظيف مكيف الهواء يجعل منزلك أكـثر صحة وراحة

يعد تنظيف مكـيف الهواء طريقة رائعة لتحسين صحة منزلك وتوفير المال على المدى الطويل. فيما يلي بعض الفوائد:
  • فواتير طاقة أقل: مكـيف الهواء المسدود بالحطام سوف يستخدم طاقة أكثر من المكيف النظيف الذي يتم صيانته جيدًا ، مما يعني زيادة فواتير الخدمات. يمكن أن يتحلل حتى إذا كان يحتوي على الكثير من الغبار أو الأوساخ بداخله! يمكن أن يتسبب هذا في مجموعة كاملة من المشاكل ، بما في ذلك زيادة تكاليف الإصلاح.
  • تحسين جودة الهواء الداخلي: إذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال في منزلك (أو كليهما) ، فإن مواكبة الصيانة الدورية تضمن إبعاد المواد المسببة للحساسية عن مجاري الهواء حتى لا تصبح مشكلة لأي شخص يعاني من الحساسية أو أمراض الجهاز التنفسي الأخرى مشاكل مثل الربو.
  • كفاءة أفضل: خفض تكاليف الطاقة الشهرية عن طريق الحفاظ على مستويات الغبار منخفضة بحيث يكون هناك المزيد من تدفق الهواء عبر الفتحات بدلاً من انسدادها بالحطام من الأرضيات أو الأثاث فوقها. بهذه الطريقة لا يتم تقليل معدل نقل الحرارة / البرودة بسبب معدلات تدفق التهوية السيئة أثناء دورات التشغيل لأن درجات الحرارة لن ترتفع بالسرعة العادية تقريبًا بسبب الظروف الراكدة الناتجة عن حجب الجزيئات مثل خلايا الجلد الميتة.

شركات تنظيف المكيفات المركزية بالقطيف :

تعد شركة جاما من افضل الشركات لتنـظيف وصيانة جميع انواع مكيفات الهواء الاسبليت ومركزي و شباك ، وذلك من خلال توفير ارخص سعر بين كافة شركات التنـظيف للمكيفات فى المملكة ، فنحن رائدون فى مجال صيانة وتنظيف المكيفات بمختلف أنواعها ، بواسطة افضل فريـق من الفنيين المتخصصون بتنـظيف التكييفات على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة ، ومن خلال الاسطر القادمة سوف نتعرف على خطوات تنظيف المكيف المركزي بارخص اسعار وتشمل الاتى :

تنظيف الجزء الداخلي من نظام تكييف الهواء

1.) قم بإلغاء تنشيط مكيف الهواء وتفكيك وحدة النفخ

قبل أن تبدأ في أي شيء ، يرجى التأكد من إيقاف تشغيل مكـيف الهواء تمامًا. هذا يضمن سلامتك وسلامة مكيف الهواء الخاص بك. لإيقاف تشغيل النظام الخاص بك ، يجب أن يكون هناك زر “إيقاف التشغيل” الموجود في صندوق القاطع الخاص بك.
بمجرد إيقاف تشغيل وحدة التيار المتردد الخاصة بك ، قم بإزالة اللوحة الموجودة على وحدة النفخ لديك للكشف عن ملفات المبخر. قد تضطر حتى إلى إزالة شريط لاصق حسب نوع الوحدة الخاصة بك. يتطلب ذلك فك بعض البراغي أو البراغي التي تثبت الباب في مكانه.

اقرا ايضا : شركات صيانة مكيفات شباك بصفوي

2.) تعقيم ملفات المبخر وحوض التصريف

لتنـظيف ملفات المبخر في مكيف الهواء ، ستحتاج إلى فرشاة ناعمة لإزالة الغبار والحطام وحبوب اللقاح والملوثات. يمكنك استخدام منظف ملف بدون شطف من متجر الأجهزة المحلي. منظفات الملفات التي لا تحتاج إلى شطف رغوة وتقطر في حوض تصريف الوحدة ، مما يؤدي إلى شطف أي أوساخ وحطام معها.
رش طبقة متساوية من الرغوة ، خاصة في المناطق الصغيرة التي يصعب الوصول إليها. بمجرد أن يزيل منظف الملف الأوساخ والفتات الزائدة ، نظف وعاء التصريف في مكيف الهواء بمزيج من الصابون والماء الساخن (المبيض خيار أيضًا). باستخدام هذا المحلول ، ستسكبه في البالوعة لإزالة الملوثات التي قد تسبب الانسداد. أثناء التنـظيف ، نوصي بارتداء قناع لتجنب الحساسية.

3.) إزالة الانسداد في استنزاف مكيف الهواء

إذا كانت حلول التنظيف الخاصة بك تغسل البالوعة بسهولة ، فلا داعي للقلق بشأن هذه الخطوة. ومع ذلك ، إذا كان الحل بطيئًا في التحرك في البالوعة ، فقد يكون سبب هذه المشكلة هو الانسداد. يمكن أن يتجمع العفن والطحالب في مصرفك دون الحاجة إلى صيانة دورية.
للتأكد من تنظيف المصرف من أي انسداد ، اتبع المصرف إلى حيث ينتهي وأحضر معك مكنسة كهربائية رطبة أو جافة. يمكنك شراء مكانس رطبة أو جافة من متجر لاجهزة الكمبيوتر. قم بتوصيل خرطوم التفريغ بنهاية حوض التصريف. أمسك منشفة حول الفجوة لتجنب تسرب الهواء. للحصول على إحكام أكثر إحكامًا ، قم بشريط لاصق على الخرطوم وصفيهما معًا. بعد ذلك ، قم بتشغيل المكنسة الكهربائية واتركها تعمل لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لإزالة الملوثات الزائدة.

4.) أغلق لوحة الوصول

بمجرد إزالة الانسدادات في الصرف ، فإن الخطوة التالية لتنظـيف مكيف الهواء ستشمل ربط الباب بالنظام. استخدم نفس البراغي التي قمت بإخراجها في بداية الإجراء. إذا كان لديك شريط رقائق معدني HVAC ، فاستخدمه لإغلاق الجزء العلوي والسفلي من لوحة الوصول. لا تقم بإخفاء ملصق الشركة المصنعة ، حيث قد يحتاجه الفني للإصلاحات أو الصيانة في المستقبل.

تنظيف الجزء الخارجي من نظام تكييف الهواء

1.) قم بإزالة المصبغة والحطام في مكيف الهواء

لتنظيف مكيف الهواء من الخارج ، ستظل بحاجة إلى إيقاف تشغيل جهاز التكييف. لإلغاء تنشيط نظامك ، ابحث عن زر “إيقاف التشغيل” الموجود في صندوق القاطع بالقرب من وحدة تكييف الهواء. ثم قم بإزالة الشبكة عن طريق فك البراغي الموجودة أعلى الوحدة.
قم بإزالة الشبكة ورفع المروحة برفق من الوحدة بقدر ما تستطيع. ستحتوي المروحة على أسلاك ووصلات بها ، لذا لا يمكن فصلها تمامًا ، ولكن يمكن وضعها بمحاذاة الحائط دون فصل أي شيء.
بمجرد إزالة الشبكة ، ألق نظرة على الجزء السفلي من نظام تكييف الهواء. قد لا تحتوي بعض الطرز على أي واقيات أو دروع لمنع سقوط الحطام عبر الجزء العلوي من وحدة المروحة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إزالة أي أغصان وأوراق وفتات قد يتجمع في قاع المقلاة. عادة يمكنك القيام بذلك باليد. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام مكنسة كهربائية رطبة أو جافة لتنظيف مكيف الهواء الخاص بك.

2.) تعقيم الملفات وضبط الزعانف

لتنظيف الملفات الخارجية ، استخدم محلول تنظيف الملف. توجد عادةً حلول تنظيف الملف في متجر الأجهزة المحلي. يرجى استخدام هذا الحل بحذر: تحتوي منظفات الملفات على أبخرة خطيرة يمكن أن تسبب حروقًا ، ولهذا السبب يجب ألا تستخدم هذا الحل أبدًا على اللفات الداخلية. خفف محلول التنظيف وفقًا لتوجيهاته وأضفه إلى بخاخ المضخة. بعد ذلك ، قم برش المنظف على الملفات لإزالة الأوساخ وتنظيف مكيف الهواء. سوف يستغرق عامل التنظيف بضع دقائق حتى يصبح رغوة. بمجرد أن تصبح رغوة ، اشطفها بخرطومك. نوصي بعدم استخدام آلة غسيل بالضغط لتنظيف الزعانف لأنها يمكن أن تتلف بسهولة.
بعد ذلك ، ستقوم بإعادة ضبط أي زعانف مثنية. يمكن أن تعيق زعانف الانحناء تدفق الهواء في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك. استخدم أداة الزعانف لتمشيط الزعانف بحذر في مكانها.

3.) تطهير وتعديل وحدة تكييف الهواء

بمجرد الانتهاء من تنظيف مكيف الهواء ، ضع قفص المروحة مرة أخرى في الوحدة وأعد تثبيت البراغي في مكانها. امسح المنطقة المحيطة بوحدتك بحوالي 2 قدم في كل اتجاه ، مع التأكد من عدم وجود ما يعيق تدفق الهواء. تحقق لمعرفة ما إذا كانت وحدتك مستوية – قد تتساقط الأوساخ والحطام أسفل نظامك مما يتسبب في عدم استواءه. إذا كانت وحدتك خارج المستوى لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى إصلاحات مكلفة في المستقبل.

للتواصل مع الشركة

يمكنكم أعزائي العملاء أن تتواصلوا الآن مع  شركة جاما أحد افضل شركة صيانة المكيفات السبليت وشباك ،
وافضل شركة تنظيف المجالس والمنازل ، شركة مكافحة حشرات ومكافحة النمل الأبيض ،
شركة تنظيف خزانات للماء بالمنطقة الشرقية
بأفضل شركة جلي وتلميع الرخام ، سيراميك ، بلاط و تلميع الارضيات بإستخدام الكريستال والجرانيت .

والتي تتم في وقت قياسي لان نتوجه الي السيد العميل فور طلب الخدمة و توفير دعم فني بالشركة في خدمتكم بإستمرار .

والتوجه إلى أي مكان سواء كان في هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى حيث الشركه تَقوم على خدمة جميع العُملاء
بالإضافة إلى هذا فأن الشركه لديها فريق عمل متخصص للرد على اتصالات وأسئلة عملائنا ،
ويمكنك حجز خدمتك من خلال تواصلك الهاتفي مع شركتنا او من خلال موقعنا الالكتروني او حسابات السوشيال ميديا
تواصل الآن ولا داعي إلى القلق والحيرة من خَدمات التنظيف والتعقيم ، فأنت الآن في المكان المخصص لذلك .
نحن نتواجد الان في مدن [ الدمام / الخبر / بالظهران / الجبيل / بالقطيف / بسيهات / راس تنورة / بصفوى ]

اتصل بنا الان  0542676777
زور موقعنا Gama-est.com